Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تستيقظ باكراً؟

كيف تستيقظ باكراً؟
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر الاستيقاظ الصباحي واحداً من أكثر المشاكل التي يُعاني منها العديد من الأشخاص، فإمَّا أن يتأخروا عن عملهم وواجباتهم اليوميَّة، وإمَّا أن يُعانوا من الصداع والمشاكل النفسيَّة، ولكي تتخلَّص من هذه المشكلة اليوميَّة وتستيقظ بشكلٍ مُبكر كل يوم عليك أن تلتزم ببعض النصائح البسيطة التي سنقدمها لك من خلال السطور التالية.



أولاً: قم بجدولة أهم الخطط للصباح

لكي تستيقظ في الصباح الباكر من كل يوم بعيداً عن الكسل والخمول عليك أن تحرص قبل النوم على جدولة أهم الخطط التي يجب أن تقوم بها في الصباح أو خلال اليوم، وذلك لكي تشعر بشيئ من الحماس الذي يدفعك إلى الاستيقاظ المبكر كل يوم.

ثانيّاً: قم بالتخطيط لإفطار مميَّز

لتنجح في الاستيقاظ مبكراً كل يوم بعيداً عن الملل و الكسل عليك أن تُخطط قبل النوم لإعداد إفطار شهي ومميز في الصباح، وأن تضع قائمة بالأطعمة التي تودُ أن تتناولها والتي تشعرك بالسعادة والمتعة.

 

اقرأ أيضاً: 6 أطعمة مغذية لوجبة إفطار مثالية

 

ثالثاً: أغلق هاتفك المحمول

قبل النوم عليك أن تُغلق هاتفك المحمول وكل ما قد يُسبب لك الإزعاج والأرق، وذلك لأنَّ الهاتف المحمول يُصدر الكثير من الأشعة الضارة التي تُربك الدماغ وتمنع الإنسان من النوم بشكلٍ هادئ، وهذا ما يمنعهُ من الاستيقاظ المُبكر.

 

اقرأ أيضاً: 9 أضرار تلحقها التكنولوجيا بصحة الإنسان

 

رابعاً: نم في ظلام دامس

إنَّ هرمون الميلاتونين الذي يُساعد على النوم المريح خلال الليل لا يُفرَز إلَّا عندما يكون الظلام شديد في الغرفة ودامس، لهذا عليك أن تحرص على إطفاء جميع الأنوار في الغرفة قبل النوم.

خامساً: إقرأ كتاباً

لكي تحصل على نومٍ مريحٍ وهادئ ولكي تحصل على الاسترخاء الضروري قبل النوم ننصحك بأن تحرص على القراءة لعدة دقائق قبل النوم.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح هامة لقراءة الكتب دون الشعور بالملل والضجر

 

سادساً: اشرب كوب من الماء قبل النوم

تُساعد المياه على الاسترخاء وعلى إخراج كافة السموم والمواد الضارة التي تتراكم في الجسم لتسبب الأرق للإنسان، لها ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من الماء قبل الذهاب إلى النوم مباشرةً.

سابعاً: ضع المُنبِّه بعيداً عنك

لكي تنجح في الاستيقاظ بشكلٍ مبكر كل يوم عليك أن تضع المنبه في مكان بعيد عن السرير وذلك لأنَّك إذا وضعته بجانبك فإنَّك من الممكن أن تطفئه وتعاود النوم مرةً أخرى.

ثامناً: ابتعد عن المنبهات

لكي تنعم بنومٍ هادئٍ ومريح بعيداً عن الأرق المزعج، ننصحك بأن تحرص على الابتعاد عن شرب أي نوع من المشروبات المنبهة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، وبشكلٍ خاص الشاي أو القهوة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تستيقظ باكراً؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع