مرحلة الشباب من أجمل المراحل العمرية فيها يكون المرء يافعاً شاباً مندفعاً، لاحدود لطموحاته وأحلامه، لكن بعض الناس تقضي فترة شبابها بالحزن واليأس والإحباط فيضيع شبابها منها.

سنقدّم في السطور القادمة خطوات بسيطة تساعدك على الاستمتاع بشبابك.

1. اعتنِ بنفسك: لا أحد سيحبك أكثر من نفسك لذلك اعتنِ بنفسك وقيّم سلوكك وأفكارك وتصرفاتك، لاتسمح للأفكار السلبية أن تعكّر صفو حياتك ولا تسمح للحزن أن يؤثر عليك، لاتنصت لنقد الناس لك أنصت لنفسك فقط، ابحث عن السعادة والفرح أينما كان استمتع بشبابك لأنّك تستحق ذلك.

2. استمتع بكل ما هو حولك: الحياة مليئة بالأشياء التي تستطيع أن تستمتع بها، استمتع بالجلوس في حديقة منزلك، استمتع بالنظر إلى السماء والنجوم في الليل، استمتع بالاسترخاء على شاطئ البحر، استمتع بصوت أمواج البحر، استمتع بشمس الصباح، استمتع بزقزقة العصافير، استمتع بمنظر الغروب، استمتع بوجود عائلتك حولك هنالك أشياء كثير تجعلك تستمتع بشبابك ولعلّ أهم هذه الأشياء أنّك تعيش حياتك بصحة كاملة استمتع بصحتك واشكر الله.

3. عش المغامرة في الحياة: يقول باولو كويلو <إذا كنت تعتقد أن المغامرة خطرة. فجرب الروتين فهو قاتل> استمتع بشبابك بالمغامرة والتحدي وابحث عن كل ماهو جديد وقم بتجريبه وباكتشافه، اخرج من الروتين الذي تعيش فيه واشترك بالمسابقات والألعاب ستشعر بمتعة لا مثيل لها إذا حققت الفوز.

4. عش الحاضر: لا تفكر كثيراً في المستقبل لأنّه سيأتي في وقته فالكثير من الناس ضاع شبابها بسبب خوفها من المستقبل وعندما أتى مستقبلها ندمت على شبابها الذي ضاع، لذلك عش الحاضر فأنت ابن الحاضر.

عزيزي القارئ... الحياة نعمة قدمها لنا الله سبحانه وتعالى، ولأنّ الحياة قصيرة ولأنّ الشباب لا يرجع استمتع بشبابك بالاعتناء بنفسك بالاستمتاع بكل ما هو حولك بعيش المغامرة وبعيش الحاضر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.