Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تحمي كمبيوتر الأعمال التجارية الخاص بك من هجوم خارجي؟

كيف تحمي كمبيوتر الأعمال التجارية الخاص بك من هجوم خارجي؟
مشاركة 
16 سبتمبر 2014

أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا مهددة دائما من جهات غير معروفة و مجهولة بالنسبة لنا، و التهديد الأمني يكون أكبر من أي وقت مضى خصوصا عندما نستخدم تلك الأجهزة للأعمال التجارية على الويب، فهي تتضمن الكثير من المعلومات و الملفات الحساسة و التي يمكنها أن تكون سببا في دمار أعمالنا في حالة وصول أطراف خارجية إليها.



كيف إذن تحمي كمبيوتر الأعمال التجارية الخاص بك من هجوم خارجي مدمر لحياتك العملية ؟ حسنا إتبع الإرشادات السابقة.

1- إبقاء جدار الحماية في وضع العمل:
تشغيل جدار الحماية في الكمبيوتر واجب و ضروري، و رغم أنه معرض لأن تجتازه عمليات الإختراق المتطورة إلا أنه ينجح تماما في إعتراض الكثير منها و حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من عمليات الإختراق المنظمة و العشوائية.

2- تحديث البرامج الخاصة بك بشكل متواصل:
عند صدور أي تحديث جديد لأي برنامج من البرامج التي تستخدمها و الأمر أيضا ينطبق على المتصفحات و ذلك من أجل تطوير أداءها و الحصول على التحسينات الجديدة التي قام مطوريها بإطلاقها و التي تتضمن أيضا إغلاق الثغرات التي يمكن للمخترقين و المخربين إستغلالها من أجل الدخول إلى جهازك.

3- إستخدم برامج مكافحة التجسس:
هناك الكثير من البرامج المدفوعة و المجانية المتخصصة في مكافحة التجسس و العمل على إزالة الملفات و البرامج التي تتضمن أوامر برمجية تخريبية للنظام أو تجسسية على ما يحدث داخل الجهاز، اختر واحدا معروفا و له سجلات من النجاحات لجهازك.

4- التصفح الذكي:
عندما نتصفح البريد و المواقع المفضلة و الشبكات الإجتماعية يجب أن نعرف أن جميع سيناريهات الخداع يمكن لها أن تحدث في أي وقت، فقد يصلك البريد من جهة مجهولة لا تعرفها تتضمن نصا مخادعا أو روابط إحتيالية، و في الشبكات الإجتماعية يحدث نفس الأمر قد تجد منشورا ما يقول لك “إضغط على الرابط التالي للحصول على حياة أفضل”، هذا مثير فعلا للإنتباه و عليه أيضا أن يثير الخوف و الريبة.

خلاصة القول:
جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل ليس جهاز تجارب و لا مخاطرات … إنه يتضمن كل ما تحتاجه من أجل عمل رائع … سيكون من المأسات و المعاناة أن تتهاون في حمايته … لأن النتيجة التي ستقع بسبب ذلك سيكون ضررا لا يحتمل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع