Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تحقق النجاح الوظيفي وترتقي في عملك؟

كيف تحقق النجاح الوظيفي وترتقي في عملك؟
مشاركة 
15 اغسطس 2017

النجاح الوظيفي والوصول إلى أعلى المراتب من أكثر الأشياء التي يحلم بها كل موظف طموح، لكن هذا الحلم لا يتحقق للجميع لأن النجاح يحتاج للكثير من التعب والجهد بالإضافة إلى أمور أخرى يجب أن يقوم بها الموظّف، ولأننا نريد أن تصل إلى أعلى درجات النجاح المهني سنستعرض فيما يلي بعض النصائح التي توصلك إلى هذا النجاح.



النصيحة الأولى: عزّز ثقتك بنفسك

إذا كان لديك نقاط ضعف في نواحي معينة حاول أن تعالجها مباشرة ولا تسمح لها بأن تظهر لأن قلة الثقة في النفس تجعلك تشعر بالعجز والخوف من تجريب الأشياء واتخاذ القرارات وهذا ما قد يوصلك للفشل الذريع، لذا عزّز ثقتك بنفسك من خلال تطوير المهارات ومن خلال تذكّر النجاحات التي تمكّنت من تحقيقها في السابق، بذلك فقط ستعمل بشكل أفضل لتصل في الآخر للنجاح الوظيفي.

النصيحة الثانية: اطّلع على آخر المستجدات

لا تحبس نفسك في مكتبك طوال فترة العمل ولا تكتفي بقراءة التقارير الواردة هذا الأمر غير كافي لتحقيق النجاح، فمن يريد أن يرتقي بعمله يجب أن يطّلع على آخر المستجدات المتعلقة بالعمل، لذا تناقش مع مديرك على آلية تنفيذ الأعمال وتشارك مع زملائك في وضع الخطط التي تسهم في تحقيق النجاح والأرباح للشركة، عندها فقط يمكننا أن نقول أن النجاح الوظيفي سيكون من حليفك.

النصيحة الثالثة: تعرّف على عوائق العمل

الطريق للنجاح الوظيفي لا يخلو من العقبات والحواجز وأنت كشخص واعي يجب أن تدرك ذلك ويجب أن تحدّد منذ البداية كيف ستتعامل معها، لا تضع أهدافك وخططك الاستراتيجية قبل أن تحدّد العوائق المتوقعة والحلول المناسبة لكل عائق، بذلك فقط ستتمكن من تحقق كل أهدافك وستحصد النجاحات وستصل في الآخر للنجاح الذي تطمح إليه.

النصيحة الرابعة: استثمر وقتك جيداً

إهدار الوقت أمر غير جيّد فلا تعوّد نفسك على التأخر عن الوقت المحدّد لبدء العمل حتى لا تتعرّض للمساءلة من مديرك، ولتفادي إهدار الوقت احضر إلى عملك في الوقت المحدّد وابدأ بتنفيذ المهمات الأكثر صعوبة ثم انتقل للمهمات الأقل صعوبة وهكذا، وإذا كان لديك الكثير من الأعمال اطلب المساعدة من بعض الزملاء، سيُساعدك هذا على تنفيذ كل ما هو مطلوب منك بوقت قياسي.

النصيحة الخامسة: التزم بالعمل الجماعي

يساعد العمل الجماعي على تحقيق النجاح للشركة وللموظفين فهو يساعد على تنفيذ المهمات بأقل وقت وبأفضل طريقة، في حين أن العمل بشكل منفرد يرهق الموظف فيفقد تركيزه مما يمنعه من تسليم عمله بالوقت المحدّد، لذا احرص على الالتزام بالعمل الجماعي حتى تصل إلى أعلى المراتب الوظيفية.

النصيحة السادسة: استمر في التعلّم

النجاح الوظيفي  يتطلّب منك أن تستمر بالخضوع للدورات التدريبية والتأهيلية وحضور المؤتمرات وورشات العمل والاطّلاع على الكتب من مختلف الاختصاصات، لذا لا تتوقف عن التعلم ولا تكتفي بالشهادات الأكاديمية التي حصلت عليها، عندما تلتزم بذلك تأكد بأنك ستصل إلى النجاح الوظيفي وسترتقي إلى أعلى المراتب في عملك.

 

النصائح الست السابقة كفيلة بأن توصلك للنجاح الوظيفي، فلا تتردّد عزيزي عن الاستعانة بهذه النصائح حتى تحقق كل ما تحلم به في حياتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع