Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تحافظ على نشاطك طوال اليوم

كيف تحافظ على نشاطك طوال اليوم
مشاركة 
10 مارس 2018

يبدأ معظمنا يومه وهو في قمة النشاط والحيوية، وما هي إلا ساعات قليلة حتى يتبدل كل شيء حيث نلاحظ أن طاقة جسمنا بدأت تنخفض ليبدأ الخمول الجسدي والذهني بالتسلل إلى داخلنا وهذا ما يجعلنا غير قادرين على أداء مهماتنا اليومية كما يجب، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تكون نشيطاً طوال اليوم سنقدم لك بعض الطرق التي تساعدك في الحفاظ على نشاطك.


أولاً: تناول خمسة وجبات صغيرة في اليوم

عندما تمر عدة ساعات على وجبة الإفطار تبدأ طاقة الجسم بالانخفاض تدريجياً وهذا ما يشعر الشخص بالتعب والخمول ولذلك يجب أن تتناول خمس وجبات صغيرة على مدار اليوم، ويُفضَّل أن تحتوي الوجبات على كل أنواع البروتينات والمعادن والفيتامينات والسكريات الطبيعية، سيمدُّ الطعام الجسم بالطاقة اللازمة لأداء مهماتك اليومية.

ثانياً: أكثِر من شرب المياه النقية

لا يخفى على أحد بأن نقص المياه في الجسم تتسبب في انخفاض الطاقة والشعور بالخمول والتعب، ومن أجل ذلك يوصي الأطباء بضرورة الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم أي ما لا يقل عن 12 كوب وزيادة الكمية في أيام الحر، سيساعد هذا في الحفاظ على الوظائف العقلية كما ستمدك المياه بالنشاط والحيوية اللازمين.

ثالثاً: مارس بعض التمارين البدنية

إذا أردت أن تتخلَّص من انخفاض الطاقة ما عليك سوى أن تمارس التمارين البدنية لمدة 30 دقيقة كالمشي، أو الجري، أو السباحة، أو التنس، وإذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي يمكنك أن تمارس تمارين التمدد، حيث تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وهذا ما يشعرك بالنشاط والحيوية طيلة اليوم.

 

اقرأ أيضاً: 3 تمارين تساعد على تنمية القدرات الذهنية

 

رابعاً: خذ قسط كافي من النوم

السهر لوقت متأخر والحرمان من النوم ليلاً يتسبب في انخفاض طاقة الجسم وتراجع القدرات العقلية، في حين أن أخذ قسط كافي من النوم ليلاً يهدئ الأعصاب ويريح الجسم فيشعر الشخص بالنشاط طوال اليوم، ولذلك احرص على النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً فهذا كفيل بتجديد حيويتك.

 

اقرأ أيضاً: 7 طرق تساعد على النوم بسرعة

 

خامساً: اعتمد على المشروبات الطبيعية

هناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها عند الشعور بانخفاض الطاقة مثل عصير الليمون، والبرتقال، والأناناس، والطماطم، والبطيخ، والشاي الأخضر، والشاي المثلج، تحتوي هذه المشروبات على الفيتامينات والمواد المغذية التي تمنح الجسم الانتعاش والحيوية طوال اليوم.

 

اقرأ أيضاً: 5 مشروبات طبيعيّة تساعد على التخلص من مشكلة عسر الهضم

 

سادساً: خصِّص بعض الوقت للاستراحة

التركيز في العمل لوقت طويل يجعلك أكثر عرضة للتعب والإرهاق ومن أجل ذلك يوصي الخبراء بضرورة تخصيص وقت للاستراحة وتحديداً في منتصف النهار لتناول الطعام أو لاحتساء القهوة مع الزملاء وتبادل أطراف الحديث معهم، ستجدّد الاستراحة نشاطك وستعود إلى عملك وأنت في قمة النشاط والحيوية.

 

اقرأ أيضاً: 6 فوائد لتحرير نفسك من مكتبك وأخذ استراحة

 

سابعاً: تنفس بعمق لمدة 10 دقائق

تعتبر تمارين التنفس من أهم الطرق التي تساعد على استعادة نشاط الجسم وحيويته، خذ نفساً عميقاً حتى يمتد صدرك وتمتلأ رئتيك بالهواء احبسه 10 ثواني ثم اخرجه ببطء شديد من فمك كرِّر العملية لمدة 10 دقائق، ستلاحظ أن الخمول والتعب قد تلاشى تماماً وأنك أصبحت أكثر نشاطاً.

 

إذا كنت تشعر بانخفاض الطاقة خلال النهار احرص عزيزي على اتباع الطرق السابقة فهي ستعيد النشاط والحيوية لجسمك لتتمكن من أداء واجباتك اليومية بمهارة وتركيز.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع