Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تحافظ على رشاقة جسمك في رمضان

كيف تحافظ على رشاقة جسمك في رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

تكثر خلال أيام شهر رمضان الولائم والعزائم وهذا ما يقضي على حلم كل من يريد أن يتبع حمية غذائية صارمة، لا وقد تتسبب هذه الدعوات إلى اكتساب المزيد من الكيلو غرامات فيبدأ الجميع في البحث عن الوصفات التي تنقص الوزن أو شراء الحبوب التي تحارب البدانة لكن دون الحصول على نتيجة سريعة، ولأننا نريد أن تحافظ على رشاقة جسمك في رمضان سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تساعد على تحقيق ذلك.



النصيحة الأولى:

بدلاً من شرب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة الغنية بالسكريات قم بإعداد بعض المشروبات المنخفضة السعرات الحرارية كعصير الفراولة الطبيعي، مشروب حليب اللوز، مشروب الزبادي والتمر، هذه المشروبات تمنح إحساساً بالشبع دون أن تزيد وزنك.

 

اقرأ أيضاً: 6 أمراض تُسببها المشروبات الغازية للإنسان

 

النصيحة الثانية:

مهما كنت تشعر بالجوع لا تبدأ إفطارك بالأطعمة الدسمة حيث من الأفضل تناول أصناف الطعام على عدة مراحل أي ابدأ بتمرة، كوب من الماء، حساء، سلطة، وفي الآخر الطبق الرئيسي، ستشعر بالبشع بسرعة وهذا ما يحد من تناول المزيد من الأطعمة.

النصيحة الثالثة:

تحتاج المعدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى ترسل للدماغ إشارات تخبره بالشبع، لذا احرص على تناول طعام الإفطار ببطء شديد حتى تستمتع بالطعام وحتى يتنبه جسمك بأنك شبعت فعلاً، ولا تنسَ أن تمضغ الطعام جيداً بذلك ستتمكن من الحفاظ على رشاقة جسمك.

النصيحة الرابعة:

حتى تحافظ على رشاقة جسمك عليك أن تتجنب تناول الوجبات السريعة والمعلبات على السحور أو الإفطار فهي غنية بالسعرات الحرارية والدهون التي تتسبب في زيادة الوزن، كما يجب أن تتجنّب تناول الحلويات الرمضانية فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي تعرضك للبدانة.

 

اقرأ أيضاً: 9 أمراض خطيرة تسببها لك الوجبات السريعة

 

النصيحة الخامسة:

تناول الأطعمة المطبوخة بطريقة صحية أي بواسطة السلق بالماء أو الشوي بالفرن أو على الفحم، وابتعد عن الأطعمة المقلية بالزيت والسمن والزبدة فهي غنية بالدهون المسببة في زيادة الوزن، عندما تلتزم بهذا الأمور ستتنجح في الحفاظ على رشاقة جسمك في رمضان.

 

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة لطهو الطعام بشكلٍ صحي وجيد

 

النصيحة السادسة:

تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كالخضروات الورقية، والفاكهة، والأسماك، والحبوب الكاملة، وبذور الكتان، وزبدة الفستق السوداني، والبقول، سيؤمن جميعها الغذاء الكامل لجسمك وستساعد في الحفاظ على رشاقتك طيلة شهر رمضان.

النصيحة السابعة:

أكثر من شرب المياه خلال رمضان فهي تعمل على ترطيب الخلايا والحفاظ على منسوب السوائل في الجسم، فضلاً على أن المياه تعمل على تكسير الدهون المخزنة وشربها قبل الطعام يجعلك تشعر بالشبع وهذا ما يحدّ من تناول المزيد من الطعام وبالتالي الحفاظ على رشاقة الجسم.

 

اقرأ أيضاً: جفاف الجسم في رمضان: أعراضه وأهم طرق الوقاية منه

 

النصيحة الثامنة:

داوم على ممارسة التمارين الرياضية في رمضان فهي السبيل الوحيد لحرق السعرات الحرارية التي تتناولها، كما أنّها تساعد في تخليص الجسم من الدهون المتراكم على البطن والأرداف والمعدة فضلاً عن دورها في الحفاظ على رشاقة الجسم.

 

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لممارسة الرياضة في رمضان

 

النصيحة التاسعة:

إذا كنت تريد أن تحافظ على رشاقة جسمك من الضروري جداً أن تتناول كوب إلى كوبين من الشاي الأخضر يومياً بعد الإفطار فهو يحفّز عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون، كما أنه يمنح الشعور بالشبع والامتلاء عن شربه قبل تناول وجبات الطعام.

 

فيديو: 7 فوائد عظيمة يقدمها الشاي الأخضر للصحة

الحفاظ على رشاقة الجسم في رمضان أمر في غاية السهولة فكل ما عليك فعله هو أن تلتزم بالنصائح السابقة فهي ستساعدك على تحقيق ذلك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تحافظ على رشاقة جسمك في رمضان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع