Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تتغلب على الشعور بالوحدة

كيف تتغلب على الشعور بالوحدة
مشاركة 
الرابط المختصر

الكثير من الناس في المجتمع ينتابهم الشعور بالوحدة. هل تشعر بأنك وحيد؟
هنا بعض الخطوات لمساعدتك على عدم الشعور بالوحدة.



1. نفهم أنك لا تستطيع التغلب على الشعور بالوحدة إذا كنت تعتقد بأنك وحيد:
لشغل هذه الأفكار التى تأتى عندما تكون وحيدا، حاول العودة الى الذاكرة للاوقات الذى كنت فيها سعيدا. إذا لم يكن لديك أي الذكريات السعيدة، حاول أن تتخيل الوضع الواقعي الذي لن تكون فيه وحيدا. ثم ما أن يخلق هذا الوضع في هذه الحياة.

2. الاقتناع بنفسك:
حب نفسك، بغض النظر عما إذا كنت وحيدا. فإن العالم يوجد به شخصيات متنوعة. ولابد لك من التمتع بالثقة بالنفس والتي تعطيك القوة وسط هذا المجتمع الذي لا يعترف إلا بالأقوياء فانتإن لم ترى قوتك في نفسك لن يراها أحد آخر.

3. ادخال بعض المرح إلى حياتك:
من الذهاب إلى الألعاب في المدارس، او المشى على بعد مسافة لتذهب الى متنزه، التحقق من متحف، وما إلى ذلك. ومع ذلك، حاول الوصول إلى فعل الأشياء الممتعة مع شخص آخر أو مجموعة بدلا من القيام بها بمفردك. مصلحة ما أو الهوايات، هل يمكن أن تفعل ذلك مع الآخرين ؟ تحقق من الاندية المحلية لمعرفة ما إذا كان هناك سوف تحظى باهتمامك. الوحدة 3 ثقف نفسك كيف تتغلب على الشعور بالوحدة 4. لا تفكر أنك وحيد بل عليك البدء بالبحث على ما يحدث حولك. تعرف على الناس والبيئة التى حولك،حاول أن تعيش اللحظة، ولا تفكر فى أنك وحيدا.

5. كسب الاصدقاء:
يمكنك أن تبدأ بالقول مرحبًا إلى شخص ما في المدرسة أو في أي مكان آخر تجد الناس، وفي اليوم التالي يمكنك  بدء المحادثة. افعل هذا مع عدة أشخاص خلال فترة من الوقت. والآن يمكنك كسب الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي حقًا إنها مواقع إفتراضية ولكنها أحيانًا تنتج أصدقاء جيدين. كما أن حياتك ليست خالية من الناس بشكل تام إبحث عمن كنت تعرفهم وحاول أن تمد روابط الصداقة من جديد عن طريق السؤال عليهم.

6. حاول التفكير في الآخري:
من المفيد أن تشغل وقتك بمساعدة الآخرين فهو ما سيعطيك القوة في الدنيا كما أن الله سوف يعوضك بها ثوابًا في الدنيا والآخرة كما أنك سوف تشعر بالكثير من السعادة عند تقديمك العون أو النصح للآخرين.

7. تطوع:
ابحث عن المجالات التي يمكن أن تساعد على فرد أو جماعة بعد المدرسة أو أثناء وقت الفراغ. من مساعدة الآخرين، سوف تشغل وقتك. بالإضافة إلى أنك ستبقى مع آخرين، يمكنك إنشاء الصداقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع