Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تتعلم لغة أجنبية بسهولة

كيف تتعلم لغة أجنبية بسهولة
مشاركة 
الرابط المختصر

 الخطوات التي من خلالها يمكنك تعلم لغة ثانية، بدلاً من المتاهة وسط الكتب الكثيرة. امتلاك لغة أجنبية إلى جانب اللغة الأم أمر له إيجابياته المتعددة مثل تحسين الثقافة أو زيادة فرص العمل لديك، هنا بعض الخطوات التي تسهل عملية تعلم لغة ثانية.



 
1) إبدأ بتعلم نطق الحروف الأبجدية والكلمات، إذا واجهت صعوبة في نطق حرف معين فاستمر في التدرب،وراجع دقة نطقك للحروف مع متحدث للغة التي تتعلمها.
 
2) إنتقل إلى تعلم الجمل والأسئلة المعهودة في أي لغة، مثل جمل وأسئلة التعارف، أو أسئلة عن مكان أو موقع ما، تحدث إلى نفسك بالمرايا واستعن بمقاطع فيديو ومقاطع صوتية لتعلم هذه الجمل ورددها كثيراً.
3) لا تحتاج إلى شراء كتب أو مقاطع صوتية فهناك العديد من برامج المقاطع الصوتية المجانية لتعلم اللغة في الإنترنت.
 
4) قم بشراء قاموس للغة أو استعن بقاموس إلكتروني مجاني بالإنترنت، إذا واجهت كلمة جديدة ابحث عنها في القاموس واعرف معناها ثم استخدمها في أمثلة تدونها بأحد الأجندات لتراجعها من وقت لآخر.
 
5) أحياناً يكون القاموس المزود بصور مفيد لتعلم الكلمة بشكل أسرع وأفضل، أيضاً يجب الاستماع إلى الأغاني والبرامج باللغة التي تريد تعملها حتى تحسن من النطق وتكتسب كلمات جديدة.
 
6) حاول أن تقرأ عن تاريخ وثقافة اللغة التي تريد تعلمها، فهذا قد يزيد من فضولك لتعلمها ويفتح شهيتك.
7) إذا كنت لا تزال في البداية، فاستعن بكتب الأطفال لتعلم مبادئ اللغة، فلا شيء مخجل في هذا.
 
8)إستخدم المجلات والجرائد الخاصة باللغة لزيادة حصيلة الكلمات ولتعلم تعبيرات في اللغة.
 
9) امنح متسعاً من الاهتمام للقواعد النحوية للغة حتى تتمكن من التحدث والكتابة بها بشكل سليم.
10) صادق شخصاً يتحدث اللغة، أو هي لغته الأم، اعرف منه التعبيرات الدارجة والأمثلة الشعبية المستخدمة في الأحاديث، لا تخجل من التحدث ولا تتردد متعللاً بضعف مستوى اللغة لديك فالتحدث هو الوسيلة الأهم لتعلم اللغة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع