Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تتعامل مع التعليقات السخيفة؟

كيف تتعامل مع التعليقات السخيفة؟
مشاركة 
الرابط المختصر

الناس البالغون لا يثورون بسبب تعليقات سخيفة أو نقد جارح، وأنت لا تستطيع سماع هذه التعليقات السخيفة، فمن وقت لآخر تسمع من بعض الناس أشياء قد تسيء إلى قدراتنا أو إلى أنفسنا ويكون هدفها عادة اختبار قدرتنا على الرد والتعليق كمثل الذي يقول لك " أنك تحصل على أجازات كثيرة وبالرغم من ذلك مرتبك مرتفع " وقد تكون هذه التعليقات تحمل إحساسا بالغيرة لكنها على أي حال  تقال لتدفعك لعمل رد معين.



وأيا كان الدافع وراء فإن ألإضل ما يمكن أن نفعله لمواجهة هذه التعليقات أو الأقاويل السخيفة هو أن نبتسم ثم لا نقل شيئا أو توافق المتحدث فى تعليقه.

ففي المرة القادمة عندما يراك زميلك ويقول لك " أنك لا تعمل بما فيه الكفاية ولكنهم مخدوعون فيك " فلا تضطر إلى أن تشرح ظروف عملك وأنشطتك الجانبية التي تمارسها وتلقى استحسان أصحاب العمل ولكن عليك ان تكتفي بالابتسام.

والمعنى العام الذي نقصده بذلك هو ألا تجهد نفسك أبدا فى الدفاع عن نفسك ولكن ببساطة ابتسم أو اظهر الموافقة .. كن ناضجا بما فيه الكفاية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع