Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تتخلص من الكسل خلال ساعات العمل

كيف تتخلص من الكسل خلال ساعات العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

من الطبيعي أن يُصاب الإنسان في بعض الأحيان من الكسل خلال ساعات العمل، ولكن يجب ألّا يستسلم لهذا الكسل الذي يُسبب تراجعه المهني الذي يُسيء له أمام زملائه ومدرائه في العمل، فيما يلي سنقدّم لك مجموعةً من النصائح المهمة التي ستُساعدك على التخلص من الكسل خلال ساعات العمل.




أولاً: تقسيم المهام

يشعر العديد من الموظفين بالملل والكسل الشديد عندما تتراكم الأعمال عليهم أو عندما يقومون بأداء الأعمال الصعبة التي تتطلّب الكثير من الجهد والتعب، وهنا يُمكن علاج هذا الكسل عن طريق إما تقسيم المهام إلى عدة أجزاء لتنفيذ كل جزء لوحده، أو عن طريق البدء بتنفيذ الأعمال من الأسهل إلى الأصعب، وذلك لكي تنجح في إتمام كل المهام الموكلة إليك دون أن تشعر بالكسل والتراجع.

 

اقرأ أيضاً: قوائم المَهام: أساس الكفاءة في العمل

         

ثانياً: التفكير في الفوائد

عندما تشعر بأنّ الكسل بدأ بالتسلل إلى أفكارك وجسدكَ، ننصحكَ بأن تطرده عن طريق التفكير الصائب بالنجاحات التي ستجنيها في حال قمت بأداء كل الأعمال الموكلة إليك في الوقت المناسب، وبالمستقبل الجميل الذي ستحققهُ لك ولعائلتكَ.

ثالثاً: تذكر العواقب

عندما تشعرُ بأي نوعٍ من الفتور أو الكسل خلال ساعات العمل، يجب أن تتذكّر بأنّ هذا العمل الذي تقوم به هو العمل الوحيد الذي يجعلك تجني النقود التي توفرُ لك ولعائلتك حياةً كريمةَ دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحد، وبأنّ عدم إنجازك لأعمالك سيعرضك لخطر الخسارة والفصل من العمل، وبالتالي افتقارك للأموال وللقدرة على تأمين حياة كريمة ولكل من تحبهم.

رابعاً: لا ترهق نفسك

لكي تنجح في أداء أعمالك بجدٍ ودون تعب أو كسل، عليك أن تقوم بأداء أعمالك بشكلٍ منظم وبشكلٍ يتوافق مع قدرتك اليوميّة على العطاء المهني، دون أن تسبب الإرهاق الزائد لجسدك وأعصابك.

 

اقرأ أيضاً: 6 أمور تسرق منك السعادة إياك والقيام بها

 

خامساً: تكرار العبارات التحفيزيّة

يُمكنك أن تستعين بعقلك الباطن الذي سيُساعدكَ على التخلص من مشكلة الكسل بأسرع وقتٍ ممكن، ويتم ذلك بطريقة بسيطة تعتمدُ على تكرار بعض الكلمات التحفيزية لعدة مرات في اليوم وبشكلٍ خاص قبل البدء في العمل كأن تقول، أنا أحب عملي، أنا أريد النجاح، أنا أملك الكثير من النشاط، أنا سأنجزُ أعمالي في الوقت المحدد.

 

اقرأ أيضاً: أقوال وعبارات تحفيزيّة لتطوير النفس والذات

 

سادساً: القدوة

من الضروري أن تراقب تصرفات بعض الأشخاص الناجحين في الحياة وأن تتّخذهم كقدوة لك، وذلك عن طريق تقليدهم والقيام ببعض العادات اليوميّة التي يقومون بها، والاطلاع على النجاحات التي يحققونها، وذلك لكي تشعر بنوع من الغيرة التنافسيّة التي ستُحفزك لتقضي على كل مشاعر الكسل والملل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تتخلص من الكسل خلال ساعات العمل






تعليقات الموقع