Top


مدة القراءة:4دقيقة

كيف تتخلص من الانهيار وتحارب الضغوط النفسية؟

كيف تتخلص من الانهيار وتحارب الضغوط النفسية؟
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:15-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تتعرّض في حياتك إلى الكثير من الخيبات كخيانة صديق، طلاق من زوج، وفاة شخص مقرب أو فشل في تحقيق شيء ما، تشعر بالحزن وبالأسى لأنك لم تكن تتوقع أن يأتي يوم ويحدث لك ما حدث وقد تصل إلى أقصى درجات الألم والإحباط وتفقد الأمل في الحياة،هدِّء من روعك قليلاً فثمن الاستسلام باهظ جداً، والاستسلام لن يجلب لك إلا المزيد من الشقاء، لذلك قم ولملم جراحك وابحث عن الطرق التي ستنجيك من هذا الانهيار.




1- عبّر عن حزنك:

أنقذ نفسك من الانهيار من خلال التعبير عن آلامك وأحزانك، لاتحبس دموعك، أبكِ فقد تجد في البكاء بلسم لجراحك، يمنحك البكاء الهدوء النفسي ويساعدك على افراغ الشحنات الضارة التي تحبسها بداخلك، خذ وقتك بالحزن ولا تخجل من التعبير عن آلامك.

إقرأ أيضاً: خمس مراحل للحزن .. وخمس مهارات للتغلب على آثاره

2- فضفض لصديق:

لا تتردد في اللجوء إلى صديق، صدق من قال الصديق وقت الضيق، أنت لست وحيد في هذا العالم طالما هناك صديق لك يفهم صمتك، يهتم لحزنك، يكدّره ألمك، يعتني بمشاعرك يأخذ بيدك ويبعدك عن الانهيار، الفضفضة ستساعدك على تخطي اكتئابك وستخفف من آلامك.

3- لا تفكر في خيبتك:

اصرف النظر كليّاً عن الخيبة التي أصابتك وحاول جاهداً أن تلهي نفسك كأن تخرج في رحلة إلى مكان بعيد، تشارك في الحفلات الراقصة مع الأصدقاء، تقوم ببعض الأعمال الإضافية كأن تساعد في حملات محو الأمية، كل هذه الأمور سوف تساعدك على نسيان خيبتك وستنقذك من الانهيار.

4- تعلّم من خيبتك:

صدق من قال الضربة التي لا تكسر ظهرك تقويه، التجارب ستعلمك وسترشدك، لذلك حاول أن تأخذ العبرة والعظة من خيبتك واستفد مما حدث لك حتى تتحاشى الوقوع به مرة أخرى هكذا ستكون قوياً وصامداً ضد الانهيار.


عزيزي القارئ... أنت تستحق أن تحيا في سعادة وهناء، لذلك عندما تصيبك الخيبات عبّر عن أحزانك، فضفض لصديق، لا تفكر في خيبتك وتعلّم من خيباتك كل هذه الأمور ستنجيك من الانهيار، وتذكر دائماً قوله تعالى {إنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً}.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تتخلص من الانهيار وتحارب الضغوط النفسية؟