Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تبني فريق عمل ناجح لبناء شركة ناشئة

كيف تبني فريق عمل ناجح لبناء شركة ناشئة
مشاركة 
9 اكتوبر 2014

نتيجة لقلة فرص العمل في هذه الأيام والأزمات الاقتصادية المستمرة التي تمر بها جميع البلاد في العالم لأسباب مختلفة.



كان حتماً على الشباب التفكير بشكل جدي في اإنشاء شركاتهم الخاصة ولكي تكون شركة ناجحة لابد أن يكون هناك فريق ناجح يعمل عليها ويقف خلفها فيكاد جميع المديرين التنفيذيين للشركات الناجحة ك hotlink وأبل أن يجزموا بأن فريق العمل المتناسق هو أهم عامل من عوامل نجاح الشركات الناشئة ولكي يكون فريق الشركة ناجحاً لابد أن تغطي خبراتهم معظم الوظائف التي تحتاجها الشركة تقنياً ومالياً.

ولكي تضع فريق ناجح لشركتك هذه بعض الخطوات التي من الممكن أن تساعدك:

1. يجب أن تحرص على ان يكون فريق متوازن يغطي كل المهارات التي تحتاجها شركتك ومن المفضل أن يكون الفريق متنوع ذو شخصيات مختلفة ومهارات مختلفة من حيث المهارات التقنية والبيع والتسويق وتطوير العمل.

2. يجب أن تعرف أفراد فريق العمل بشكل جيد: عادة مالا يتعلمه رواد الاعمال بدون مشاكل طريقة التعامل مع اعضاء فريقهم من الاسرة ان كانت مهاراتهم غير مناسبة للشركة ومع ذلك يجب ان من يعمل معك في الفريق شخصية معروفة لك بشكل جيد فهذا يعطيك الثقة والراحة في التعامل بشكل أكبر مما يعطي الكثير من الروح الإيجابية بين الفريق.

3. يمكنهم أن يعملون مع راتب قليل في البداية: عادة ما يتخرج الكثير من الشباب من الجامعة للعمل في الشركات الكبيرة ذات الراتب الكبير ولكن بما أنك شركة ناشئة فهذا الراتب يمكن أن يكون حتى غير متوفر لذلك فأنت تحتاج إلى من يعمل معك حتى تستطيع الشركة أن تكسب أرباحها ليحصل على الراتب وحتى هذا الوقت إما أن يحصل على راتب ضعيف أو حتى يعمل بشكل مجاني وهذا لن تجده بشكل كبير.

4. هذه النقطة بالنسبة للخدمات التي تقدم للجميع من الأفضل أن يقوم أفراد فريق العمل بإستخدام منتجاتهم وإلا فهذا يعني أنهم لا يثقون بها أصلا حتى أن هذا سوف يحفز أصدقائهم وعائلاتهم في استخدامه مما يعطيك بعض الشهرة التي تحتاجها في البداية في مثل هذه التطبيقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع