Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تبحث عن وظيفتك من خلال لينكد إن؟

كيف تبحث عن وظيفتك من خلال لينكد إن؟
مشاركة 
الرابط المختصر

هل من الممكن أن تتخيّل أن هناك أكثر من 2.6 بليون صفحة تفتح من خلال موقع لينكدن خلال شهر ديسمبر ٢٠١٢ وأوائل يناير ٢٠١٣، وهناك أكثر من ٢٠٠ مليون مشترك في الموقع بمعدل مشتركين في كل ثانية تمر بنا، وهناك ٢٥٪ من الموظفين يتم تصفح ملفاتهم من خلال إدارات التوظيف، والإحصائيات في لينكد إن تطول.



نسيت أن أعرفكم على "لينكد إن" (LinkedIn) الذي يعتبر من أهم المواقع التي تساعدك في البحث عن وظيفة أو التواصل مع أشخاص لديهم المقدرة على تلبية احتياجاتك الشخصية أو التجارية. وشخصياً وجدت الكثير من الفرص والمعارف التي ساعدني فيها الموقع، وأنصحكم بأن تستخدموه الاستخدام، الأمثل ومن تلك الأمور التي تعينكم للوصول لذلك النصائح التالية:

1. اكتب تعريفاً كاملاً عن نفسك وكل بياناتك ولا تنس أن تضيف صورتك الشخصية في الموقع وحاول أن تكون واضحة الملامح وبالملابس الرسمية التي تليق ببيئة العمل.

2. اكتب كل الوظائف التي عملت بها ومهامك التي وكّلت لك في عملك مع شرح ما قُمتَ بالإسهام به خلال كل وظيفة.

3. وسّع علاقاتك وذلك بإضافة أكبر قدر ممكن من الناس حتى لو كانت لديك معرفة بسيطة بهم وذلك عن طريق طلب التعارف من خلال الموقع.

4. كُن نشطاً في إضافة البيانات وتحديثها وتنزيل الأخبار الخاصة بوظيفتك ومجال عملك من خلال صفحتك الشخصية وكذلك المجموعات الموجودة بالموقع.

5. دعهم يرشحوك فقط للوظائف التي عملت بها حيث يمكن لمديرك السابق أن يعلّق على ما قمت به من مهام وأن يُبْدِيَ إعجابه عن نقاط القوّة لك، فذلك يساعد الجهة التي تتقدّم لها من معرفة جوانب شخصية عن ذاتك.

إقرأ أيضاً: لا تفعل هذه الأخطاء على منصة Linkedin

6. اربط حسابك فقط بالبريد الإلكتروني ولا تربطه بالمواقع الاجتماعية الأخرى، فقد تؤثر على الوظيفة وعلى أطروحاتك في الكثير من الأحيان.

7. ابحث دائماً عن الأشخاص المُميّزين من داخل المؤسسات وتواصل معهم، وخصوصاً الأقسام المعنية التي تبحث بها عن وظيفة ما أو عن عمل تجاري معين، ولا تضف أيّ أحدٍ ما دام ليس هناك أيّ دافعٍ من التواصل معه.

8. المعارض المهنية ومسؤولي التوظيف عليهم إدراك المسؤولية في توظيف موقع "لينكد إن"، فما نراه إلا موقعاً عالمياً يجب أن يستغل في كافة المؤسسات الخاصة والحكومية وذلك من خلال فهم موظفيكم للموقع واستغلال جهاتكم لفتح صفحات التواصل وتنزيل طلبات التوظيف من خلاله والاهتمام بالتدريب والتطوير.

9. ابحث في الانترنت هناك كتب في مجال التوظيف وكيف يساعدك الإعلام الإجتماعي على ذلك.

ختاماً لمن طبق نصائحي لا تنسى التواصل معي وإفادتي بما استفدته من نقاط في وظيفتك الحالية أو الجديدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تبحث عن وظيفتك من خلال لينكد إن؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع