مسام واسعة، لمعان وافرازات دهنية، سيلان للماكياج وبثور باحجام مختلفة..هذه بعض المشاكل التي تعانيها صاحبات البشرة الزيتية او الدهنية، للتخلص منها، تعرفي على الاجراءات او الخطوات العلاجية التي يجب عليك اتباعها بالشكل الصحيح حتى تحققي النتائج الايجابية، مع د. مريم عبدالله، اختصاصية امراض جلدية في السطور التالية.


محتويات المقالة

    لعناية بالبشرة الدهنية تبدأ بالاختيار السليم للمستحضرات الخاصة بها،وتنظيفها بشكل جيد،واختيار الماكياج المناسب لطبيعتها،فمحاربة الافرازات الدهنية،يتطلب نظافة وحماية،وبما ان الدهون التي

    تتراكم تشد المسام،عليك بالتخلص منها مرتين فياليوم،مستخدمة المستحضرات الخالية من الزيوت والصابون،وتعمل على الحد من نشاط الانزيمات والالتهابات فيالبشرة،لذلك داوميعلى: 
    تقشير البشرة:
    لانهيساعدها علىتخليصها من الخلايا الميتة والاوساخ المتراكمة التيتتسبب فيظهور البثور والرؤوس السوداء،كما ان التقشيريعطيالمسام فرصة للتنفس ويجعلها تمتص مستحضرات العناية بفاعليته،كمايحفز عملية تجدد الخلايا الدهنية،يمكنك تقشيرها مرتين فيالاسبوع،وانسب وقت هو بعد الاستحمام.
    ترطيبها:
    على عكس مايتصور الكثيرون،من انها لا تحتاج الى ترطيب،فان البشرة الدهنية مثل الجافة،فيحاجة للاهتمام حتى تحافظ على منسوب الماء،يمكنك استعمال الجلات الهلامية التيتمنع تسرب الماء من البشرة فيحدث توازن بين الماء والدهون.
     تنظيفها:
    لا تناميقبل تنظيف وجهك من الماكياج واستعمليجلات التنظيف الخالية من الزيوت والصابون
     كيفية التخلص من الرؤوس السوداء؟
    منيقول بشرة دهنية،يقول بالضرورة مشكلة البثور والرؤوس السوداء التيتظهر نتيجة الاضطرابات الجلدية أيبسبب ازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصلات الشعر فيمسار جلد الوجه. هذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الاخرى فتسد مسامة،وتظهر الرؤوس،وافضل العلاجات فيهذه الحالة هو اللجوء لحمماماتت البخار التيتساعد على توسيع مسام البشرة.</بثور وبشرة حساسة،كل انواع البشرات معرضة لارتفاع نسبة افرازاتها الدهنية تحت تأثير الحر والرطوبة،لان التعرقيجعل المواد الدهنية تسيل وتنتشر.
    أقنعــــة مفيــــدة
    فيالبيتيمكنك تحضير اقنعة مفيدة تساعدك فيضبط افرازات البشرة،وتزويدها بالعناصر الضرورية.
    قناع الطماطمرسيحبة طماطم متوسطة الحجم بعد نزع قشرها وبذورها،اضيفياليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض،وملعقة اخرى من الكريمة الطازجة،ثم امزجيملعقة اخرى من مسحوق الصلصال،امزجيالخليط جيدا حتىيتجانس. وزعيطبقة كثيفة من الخليط على مجل الوجه،مع الابتعاد عن محيط العينين،اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء. يفيد هذا القناع فيمعالجة حب الشباب وتنقية البشرة من الشوائب،كمايطهر المساحات ويملس الوجه.
    قناع الطحالب البحرية
    خذيحفنة من الطحالب البحرية الطازجة،اضيفياليها ملعقتين من زيت الزيتون،ملعقتين من عصير الليمون،وملعقتين من النشا،ضعيالكل فيخلاط كهربائيوستحصلين على عجين كثيف نسبيا. وزعيه على وجهك وعنقك واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر،بعدها مرريقطنة مبللة بماء الورد فهيتصقل الملامح وتمنع ظهور الدهون.

    المصدر : مجلة قصيمي نت


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.