كيفية الاستفادة من الاجازة الصيفية ؟ …إنه الصيف أيها السادة ومع مجئ الصيف تأتي الأجازة الصيفية التي يقضيها معظم الشباب في اللاشئ ولكن من المهم أن تجد ما تقضي فيه وقت فراغك فوقتك أثمن ما تملك. يمكنك أن تستغله في تنمية مهاراتك بطرق مختلفة ولكننا هنا نتحدث عن العمل في أجازة الصيف فهو يكسبك الكثير من المهارات والعديد من العلاقات في أوقات قصيرة كما يمكنك حتى ان تبدأ مشروعك الخاص الصغير:


محتويات المقالة


    1. قائمة للجرد:
    يجب أن تجلس مع نفسك بعض الساعات القليلة لتجاوب عن بعض التساؤلات قبل البدء. من هذه التساؤلات ما الذي يمكنني بيعه ويرغب الناس في شراؤه؟؟ ما الذي أستطيع القيام به؟ ما هي مهاراتي؟ ما هي العلاقات التي يمكنني إستخدامها؟؟ هل أحتاج إلى فريق؟؟ من سيكونون أفراد فريقي؟؟ هناك مثلًا من يحب التصميم يمكنك أن تقوم بعدد من التصميمات العشوائية التي تعرضها في مواقع التواصل الإجتماعي لتأتي لك طلبات التصميم المدفوعة “هذه أحد الأفكار”.
     
    2. الأموال:
    في بعض الأحيان تضطر إلى أن تبيع منتج لم تمتلكه بعد حيث أنك لا تملك المال حتى لتفكر في أن تقوم بتنفيذه ولكي تدبر الأموال لمشروعك يمكنك الإستعانة بأفراد عائلتك أو أن تقوم بوظيفة جزئية بحيث توفر لك بعض المال للبدء يجب ان تفكر وكأنك أحد رواد الاعمال.

    3. البيع عبر الإنترنت:
    بمجرد أن تمتلك المنتج الذي تريد بيعه عندها يمكنك التكلم مع الزبائن في إمكانية شراؤه وبدون إعلانات باهظة وتكاليف عالية في هذا الوقت يمكنك عرض ما تبيع عبر الإنترنت. مثلًا Ebay, Amazon لم يكونوا أسواق بهذا الحجم من فورهم منذ البداية ولكنهم قد بدأوا ببعض الانشطة.
     
    4. مواجهة الفشل:
    أولًا ما يمكنه إيقافك هو أنت وخوفك من مواجهة المستقبل بنجاحه أو فشله. لا تخف من الفشل. عندما تشعر أن تقترب من الفشل توقف وراجع نفسك وتفقد خطواتك حتمًا سوف تستفيد وتستخلص بعض الدروس التي من شأنها أن تساعدك على البدء من جديد ولكن لا تتوقف ولا تخف.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.