Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيفية إلغاء طلبات المتابعة المعلّقة على إنستغرام

كيفية إلغاء طلبات المتابعة المعلّقة على إنستغرام
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 23-09-2019

تاريخ النشر: 23-09-2019

ربما تكون قد أرسلت طلباً لمتابعة شخصٍ ما، ولكنّ هذا الشخص قام بتغيير اسم المستخدم الخاص به ولا يمكنك العثور على حسابه بعد الآن. أو قد ترغب فقط في إلغاء جميع طلبات المتابعة التي أرسلتها على Instagram. أو قد ترغب في معرفة هل قام الشخص بحظرك أم لا؟ سنوضح لكم في هذه المقالة كيفية رؤية جميع طلبات المتابعة التي قُمْت بإرسالها على Instagram وكيفية إلغاءها.



من المؤسف أنّ Instagram لا يمنحك سهولة في الوصول إلى جميع طلبات المتابعة (Follow Request) التي أرسلتها. حيث أنّ هذه الخيارات موجودة داخل الإعدادات في أماكن لا تخطر على البال. وبدلاً من ذلك، قد يكون الأمر صعباً جداً، حيث يقوم إنستغرام بإظهار قائمة بالأشخاص الذين قبلوا طلباتك المرسلة لمتابعتهم فقط وتسمّى هذه اللائحة لائحة المُتَابَعُوْن (Followers).

كيفية مشاهدة طلبات المتابعة التي أرسلتها على إنستغرام:

قبل محاولة الوصول إلى هذه القائمة، ستحتاج إلى أن تقوم بفتح إنستغرام من متصفح الانترنت على الكمبيوتر، هذا لأنه لا يمكنك الوصول إلى هذه الميزة إلا في إصدار موقع الويب من إنستغرام.

  • اذهب إلى Instagram.com وقم بتسجيل الدخول.
  • انقر على ملف التعريف الخاص بك عن طريق الضغط على صورة الملف الشخصي خاصتك، ثم أيقونة الإعدادات Settings (على شكل عجلة حديدية).
  • انقر فوق "الخصوصية والأمان" (Privacy and Security).
  • ضمن "بيانات الحساب"(Account Data)، انقر فوق "عرض بيانات الحساب" (View Account Data).

View Account Data

  • ضمن "جهات الاتصال" (Connections)، انقر فوق "عرض الكل" (View All) تحت عبارة "طلبات المتابعة الحالية" (Current follow requests).

Current Follow Requests

من هنا، سوف يمكنك الإطلاع على قائمة بجميع طلبات المتابعة الحالية المعلّقة والتي قُمْتَ بإرسالها ولم يتم قبولها بعد. وطالما أنّه لم يتم قبوله هذه الطلبات، فستبقى معلّقة هنا في هذه القائمة. وعندما يتم قبولها، تنتقل إلى قائمة "المُتَابَعُوْن" الخاصة بك (أي قائمة الأشخاص الذين تقوم بمتابعة منشوراتهم).

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل الصور والفديوهات من إنستغرام بالدقة الكاملة

كيفية إلغاء طلبات المتابعة على Instagram؟

كيف يمكنك إلغاء طلب المتابعة الذي قُمْتَ بإرساله على Instagram

إذا كنت تعلم أنك قد أرسلت طلب متابعة ويمكنك رؤيته في قائمة "طلبات المتابعة الحالية" التي عرضناها في الفقرة السابقة، فهذا يعني أن الشخص إما قام بحظرك أو ألغى الطلب (على الأرجح) أو قام بحذف حسابه.

لإلغاء الطلبات التي تراها في قائمة الطلبات المعلّقة، تحتاج فقط إلى نسخ الأسماء التي تريد إلغاء طلبات متابعتها ومن ثمّ لصقها في شريط بحث في Instagram. ثمّ يمكنك النقر فوق "Requested" لإلغاء الطلب الذي قمت بإرساله سابقاً.

عندما تطلب متابعة شخص ما على Instagram، لماذا تظهر كلمة "Requested" ثمّ تعود لتظهر كلمة "Follow" من جديد؟

هل هذا يعني أنهم قاموا بحظرك؟ كلا! فهذا يعني ببساطة أنهم ألغوا طلب المتابعة الخاص بك الذي قُمْتَ بإرساله. ربما لم يرغبوا في متابعتك لهم لهذا قاموا إلغاء الطلب. أو قد يكونوا ألغوا الطلب بالخطأ، لذلك يجب عليك في هذه الحالة إرسال الطلب مرة أخرى إذا كنت تريد منهم قبوله. وفي حال قاموا بحظرك، فلن تتمكن من البحث والعثور على حساباتهم من جديد.

خلاصة القول:

هذه هي الطريقة التي تجد بها قائمة طلبات المتابعة التي قمت بإرسالها سابقاً على Instagram. على الرغم من أنّ مهندسي البرمجيات في إنستغرام قاموا بدفن هذا الخيار في مكان بعيد داخل الإعدادات، إلا أنّه مازال بإمكانك الوصول إليه باستخدام كمبيوتر ومتصفح انترنت فقط.

المصدر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيفية إلغاء طلبات المتابعة المعلّقة على إنستغرام




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع