Top

أحدث المقالات

4 تغييرات بسيطة تعزّز الإنتاجية في أماكن العمل

سواءً أَكُنت تدير عملك الخاص أم تعمل لمصلحة غيرك؛ فغالب الظَّنِ أنَّ مكان عملك لا يُشبه أماكن العمل التي تراها على صفحات المجلات، لكن دعكَ من ذلك، هل .. المزيد..

ما الذي يرفع من أداء فريق العمل إلى مستويات عالية؟

يقضي قادة الأعمال وقتاً لا يُحصى ويصرفون الكثير من المال والجهد في البحث عن العامل الأساس في الأداء العالي للفرق. تُشير الحكمة التقليدية - وتميل إليه .. المزيد..

3 نصائح يمكنك تطبيقها لتسخير الذكاء لصالح العمل

يحبّ المديرون أن يروا موظفيهم يعملون بجد، لكنَّ الموظفين الذين يعملون بذكاء يستطيعون تحقيق مكاسب أكبر لفرقهم وشركاتهم. يكمن السر في أن تفهم أولاً .. المزيد..

هل يشعر موظفوك بالضغط؟ 3 أمور يجب عليك فعلها لتجاوز ذلك

هل موظفوك سعيدون؟ لا أسألك عن المقربين منك فقط بل عن جميع الموظفين؟ أيشعرون بالضغط؟ أتشْعُر أنت بالضغط؟ الشعور بالضغط لا يُخْمِد حماستك وحسب بل .. المزيد..

كيف تستخدم العمل العميق لتتجنّب ما يلهيك وتزيد من إنتاجيتك

إنَّ "العمل العميق - Deep work" كما عرَّفه المؤلف والبروفيسور كال نيوبرت في كتابه الأكثر مبيعاً: "العمل العميق: قواعد النَّجاح المركَّز في عالمٍ مشتت"، هو .. المزيد..

5 طرائق لمساعدة الموظفين على قضاء استراحاتهم بشكل أفضل

يعرف الجميع أنَّه كلما كان الموظفون أسعد كانت النتائج التي يقدمونها أفضل، وإذا كنت تقرأ مقالنا هذا الذي يتحدث عن الاستراحات فمن المرجح جداً أنَّك .. المزيد..

أخذ إجازة من العمل يعزز أدائنا الوظيفي ويحسن حياتنا

"يمكن للإفراط في العمل أن يجعلك تصاب بما يسمى "الرؤية النفقية"، ويعيقك عن تحقيق ما أنت قادرٌ عليه".ماذا تفعل عندما تشعر بالتَّعب أو الإرهاق؟ هل تواصل .. المزيد..

المفاتيح الثلاثة لزيادة الإنتاجيَّة

تتحدث هذه المقالة القصيرة عن ثلاثة من الرؤسات التنفيذيين للشركات، وكل رئيس تنفيذي يقدّم نصيحته الشخصية لزيادة لانتاجية في حياتنا .. المزيد..

5 أسباب تفسِّر زيادة إنتاجية فريق العمل الذي يقوده "شخص لطيف"

نعرف جميعاً قادةً يديرون شركاتهم بقبضةٍ حديدية وهؤلاء هم مديرون تنفيذيون معروفون بمزاجهم الحاد ومنهم أشهر أقطاب عالم الأعمال في العالم وأشخاصٌ .. المزيد..

13 أمراً عليك أن تضعهم ضمن قائمة مهامك اليوميّة لكي تزيد من انتاجيّتك

هذا المقال مترجم عن الكاتب برونو بوكسيك. هل تعلم أنَّ العديدَ من المدراء التنفيذيين رفيعي المستوى يلعبون ألعاب الفيديو على حواسيبهم في العمل من أجل .. المزيد..