Top
يمكن النظر إلى الفرق بين الإنتاجية والكفاءة من خلال وجهين: الأول نوعي، والثاني كمي؛ إذ يُعرَف الشخص المنتِج بأنَّه ينجز الأمور رغم أنَّ إنجازاته هذه .. المزيد..
لم يكن الطريق إلى الأولمبياد ممهداً أمام السبَّاحة الأولمبية الأمريكية دانا فولمر (Dana Vollmer)، ولم تكن التمرينات المضنية هي ما صعَّب طريقها إلى العلا؛ .. المزيد..
لقد سمعت هذه العبارة من قبل، وسأقولها لك مرة أخرى: "إنَّك تقضي ثلث حياتك في العمل"؛ ومع أنَّك تعرف ذلك، إلَّا أنَّ عليك التفكير فيها ملياً... المزيد..
يقول ألبرت آينشتاين (Albert Einstein): "هناك ثلاث قواعد للعمل: ابحث عن البساطة في خضم الفوضى، وجِد الانسجام من الخلافات، وتذكر أنَّ الفرص تكمن في الصعوبات". .. المزيد..
تحول المهندس الأمريكي فريدريك تايلور (Frederick Taylor) إلى مستشار إداري في عام 1911، ونشر كتاب "مبادئ الإدارة العلمية" (The Principles of Scientific Management) الذي أحدث ثورة في .. المزيد..
اقضِ بعض الوقت في التفكير في أيامك الاعتيادية، وفكر بطريقة نقدية في مقدار الوقت المخصص للعمل الفعلي، وفي الكثير من الساعات التي تضيع سدى... المزيد..
نمر جميعاً بمرحلة في حياتنا نكمل فيها مهام معينة كانت تبدو بعيدة المنال فيما مضى؛ وبالمقابل، ومع إغراءات وسائل التواصل الاجتماعي، وألعاب الهاتف .. المزيد..
في عام 1687، نشر السير إسحاق نيوتن كتابه الرائد (المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية) الذي وصف قوانينه الثلاثة للحركة. وضع نيوتن بهذه العملية الأساس .. المزيد..
وفقاً لتقرير لمنظمة الصحة العالمية، تمتد حياة معظم الناس في الدول الغنية إلى حوالي 80 عاماً، وتتصدَّر النساء في اليابان القائمة، حيث أنَّ متوسط العمر .. المزيد..
أنا لا أملك حيزاً صغيراً واحداً فارغاً في التقويم الخاص بي، هذا ما رأيته في أحد أيام الأحد وأنا أراجع جدول أعمالي للأسبوع القادم، فقد ملأت كلَّ جزءٍ من .. المزيد..