Top

أحدث المقالات

التعامل مع صعوبات بيئة العمل وأشهر أنواع مدراء العمل

منذ بدء الخليقة على هذه الأرض والإنسان يعمل، فالعمل مُهمٌّ لحياة الفرد وبفضله يستطيع أن يؤمّن حاجاته وحاجات أسرته، وأن يحقق الاستقرار المالي، فضلًا .. المزيد..

8 نصائح مهمة لتكون ناجحاً ومتألقاً في عملك

يكتفي العديد من الأشخاص في الحصول على وظيفة جيدة فقط ولا يسعون أبداً لتحسين عملهم وتطوير أنفسهم للحصول على الترقيّة اللازمة وهذا ما يؤثر بشكلٍ سلبي .. المزيد..

8 سلوكيات خاطئة تحد من إنتاجية الموظف

يطمح جميع الموظفين أن يثبتوا تميّزهم في العمل، لكن نادراً ما يستطيع أحد أن يقوم بذلك بسبب عدم سعيهم بشكل جدي لزيادة مستوى إنتاجيتهم، ففي حقيقة الأمر .. المزيد..

8 نصائح عليك أن تلتزم بها لتكون سعيداً ومنتجاً في عملك

عادةً ما يُعاني الإنسان خلال ساعات العمل من التعب والإرهاق الذي ينعكس على صحّتهِ النفسيّة ويُصيبه بالحزن والإحباط، وتجنباً لإصابتك بهذه المشكلة .. المزيد..

تعلّم كيف تُحسن إنتاجيتك في 15 دقيقة

تلعب الدقائق الأولى من بداية العمل دوراً أساسيّاً في زيادة إنتاج الفرد أو في تراجعهِ، وهذا ما جاء إثباتهُ بالعديد من الدراسات والتجارب التي أجريت في .. المزيد..

10 عادات سيئة عليك التخلّي عنها لتصبح أكثر إنتاجية في عملك

أن تكون أكثر إنتاجية في العمل لايعني أن تعمل عشر ساعات يومياً، أو أن تعمل أيام الإجازة الاسبوعية، بل أن تدير أعمالك ومهامك بشكل أكثر ذكاءً وأن تستفيد .. المزيد..

6 أشياء تتسبب في تراجع إنتاجيتك في العمل

إنّ تراجع الإنسان عن مستوى أدائهِ وإنتاجهِ في العمل يدل وبكل تأكيد بأنّهُ يقوم ببعض الأشياء الخاطئة خلال تواجدهِ في العمل والتي يجب عليه أن يتوقف عن .. المزيد..

5 وسائل مساعدة للحفاظ على تركيزك في العمل

يعمل الموظف الواعي ويجتهد ليثبت للجميع أنّه شخص مسؤول قادر على صنع النجاح وأنّه سيتمكن في يوم من الأيام من الوصول إلى أعلى المراتب الوظيفية، لكن .. المزيد..

8 طرق لشحن طاقة جسمك بسرعة

إن العمل لساعات طويلة دون أخذ فواصل للاستراحة، وقلة النوم، وعدم تناول الطعام الصحي، والتعرّض المستمر للضغوطات تعتبر أسباب رئيسية لفقدان طاقة الجسم .. المزيد..

كيف تعزز إنتاجية عملك أثناء الترحال

بفضل التكنولوجيا الحديثة التي جعلت بالإمكان إنجاز الكثير دون الحاجة إلى التنقل كثيرا، هناك عدد من الأساليب التي قد يستفيد منها رياديو الأعمال ممن .. المزيد..