Top
إذا كنت تريد أن تكون أكثر سعادة؛ فافعل أشياء لنفسك، وإن كنت تريد أن تجعل الناس سعداء؛ ساعدهم على القيام بنفس الشيء... المزيد..
إليك معضلة تواجهها المؤسسات يوماً بعد يوم: مجموعة من الأفراد من ذوي الأداء العالي يجتمعون حول هدف واضح ومعلن للجميع ويشكلون فريقاً، لكن ومع أفضل إرادة .. المزيد..
ما هو الهدف من العمل؟ في عالمنا اليوم الذي انتشر فيه العمل عن بعد والمساعدون الافتراضيون، وعندما لا تتطلب العديد من الوظائف التفاعل وجهاً لوجه، من .. المزيد..
مع كل الأبحاث المتعلقة باندماج الموظفين، من المدهش أنَّ العديد من الشركات ما تزال تخطئ في فهمها، فلا يمكن أن تكون مشاركة الموظف موضوعاً ثانوياً بعد .. المزيد..
هل يمكن أن نكون سعداء في العمل؟ لعلَّ أفضل مَن يجيب عن هذا السؤال هم أصدقاؤنا الذين يعيشون في الدول الاسكندنافية "الدنمارك" (Denmark) و"النرويج" (Norway) .. المزيد..
إذا استطعت الحصول على مزيدٍ من الموظفين للاندماج في شركتك الآن، فهل ستفعل ذلك؟ أم أنَّك ستتمهل مهما طال انتظارك لإصدار شبكة اتصال محلية خاصة جديدة؟ ما .. المزيد..
يبحث العديد من المتقدمين إلى العمل عن سمعة الشركة المراد التقدم إليها، فتطمئنهم كثرة الفرص الوظيفية المتوفرة فيها، إلى جانب التعويضات المغرية .. المزيد..
يُشكِّل ضعف الأداء عثرةً لا يمكن تجاهلها في بيئة عمل ديناميكية وتنافسية، تسعى فيها كل شركة إلى إثبات أنَّها الأفضل، ولكن ما هي التكاليف الحقيقية لضعف .. المزيد..
أُجرِيَت حديثاً بعض الأبحاث عن التأثير السلبي في الإنتاجية، الذي يمكن أن تُحدِثه برامج الجوائز التي تُقيمها الشركات، وكان أغلب تركيزي على المشكلات .. المزيد..
تتطلَّب الفِرق الناجحة ما هو أكثر من موظفين عظماء، فهم يحتاجون إلى أشخاص يؤدون أدواراً متكاملة، ويعزِّز كل منهم الآخر. كما تُحدِّد الأدوار الوظيفية .. المزيد..