Top

أحدث المقالات

قصة نجاح مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيسبوك

مَنْ منَّا لم يسمع باسم (مارك زوكربيرغ) مؤسِّس "الفيسبوك"، الموقع الأشهر والأكثر رواجاً واستخداماً في العالم، والذي لم يقتصر استخدامه على فئاتٍ .. المزيد..

قصة نجاح براين تريسي

"لا تتحقَّق الإنجازات العظيمة إلا بأيدي من يجرؤون على تصديق أنَّ هناك شيئٌ في داخلهم أقوى من الظروف". مقولةٌ لم تأتي عبثاً، وتحمل في مضمونها حكمةً .. المزيد..

قصة نجاح الملياردير اللبناني كارلوس سليم

تُعدُّ قصص النجاح بمثابة عِبَرٍ ودروسٍ لنا، نستلهم منها الأمل بإمكانيَّة تحقيق المُعجزات، والإرادة للسعي نحو تحقيق أحلامنا والتمسُّك بها .. المزيد..

من هو المصري محمد مشالي "طبيب الغلابة"؟

دائماً ما تشدُّنا القصص التي تحمل في طيَّاتها معاني الإنسانيَّة والقِيَم المُثلى التي أصبحت مُفتقدةً كثيراً في عصرنا هذا، حيث تُشعِرنا هذه القصص .. المزيد..

قصة نجاح توني روبنز: من طفل مُعذَّب إلى مُلهم للملايين

في بداية كلِّ عام، يكتب كلُّ شخصٍ قائمةً من الأهداف التي يرغب بتحقيقها خلال السنة، مخططاً لها بطريقة مُحكمَةٍ إلى حدٍّ ما، شاحناً نفسه بالكثير من .. المزيد..

قصة نجاح الدكتور ابراهيم الفقي

"ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك، فالناس العُظماء هم الذين يُشعِرونك أنَّ باستطاعتك أن تُصبحَ واحداً منهم"، كانت هذه آخر أقوال .. المزيد..

قصة نجاح الملياردير العربي طلال أبو غزالة

"أشكر الفقر؛ لأنّه اضطرني أن أكون الأوّل في كلّ مراحل تعليمي لكي أحصل على منحة مجانية، مما جعلني على ما أنا عليه الان"، إنّه طلال أبو غزالة الملقّب بـ: .. المزيد..

عادات ريتشارد برانسون للبدء في العمل

في عام 1966 طُرِد غلامٌ ذو ستَّة عشر عاماً يعاني من عسر النطق من مدرسته. وبمساعدة أحد أصدقائه، قام بتأسيس مجلَّةٍ للطلبة، وكسب المال عن طريق بيع إعلانات .. المزيد..

قصة نجاح أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت

أسطورة من أساطير كرة السلّة ورجل أعمال، خلّفت وفاته حديثاً بحادث تحطُّم طائرة زوبعة في الإعلام العالمي فلم يبقى أحد إلّا وقد نعاه وشعر بالحزن لفقدانه .. المزيد..

قصة نجاح المهاتما غاندي (الروح العظيمة)

السياسي والزعيم الروحي للهند، اشتهر باسم المهاتما غاندي أي "الروح العظيمة"، وَهَبَ حياته لنشر سياسة اللاعنف والمقاومة السلميّة على مدى خمسين عاماً .. المزيد..