Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قصص نجاح ملهمة لأشهر رجال الأعمال

قصص نجاح ملهمة لأشهر رجال الأعمال
مشاركة 
3 يوليو 2018

يمتلئ عالمنا بأسماء عديدة لرجال أعمال ناجحين ومثابرين استطاعوا أن يُحققوا الكثير من الأعمال والإنجازات الرائدة بفضل عزيمتهم وإرادتهم القوية بالرغم من كل الظروف الصعبة والعثرات التي وقفت في طريقهم، فيما يلي سنُسلّط الضوء على بعض من قصص النجاح المُلهمة لأشهر رجال الأعمال في العالم.



أولاً: راي كروك مؤسس ماكدونالدز

يُعتبر راي كروك واحداً من أشهر رجال الأعمال في أميركا، ويعود إليهِ الفضل الكبير في وصول سلسلة ماكدونالدز للوجبات السريعة إلى كل هذا التطور والشهرة الكبيرة في مختلف أنحاء العالم.

وكان راي كروك قد بدأ حياتهُ العمليّة متنقلاً بين عدة وظائف وأعمال فعمل أولاً كسائق لسيارة إسعاف، ومن ثم بائعاً للأكواب الورقيّة، وانتقل بعدها للعمل كعازف على إحدى الآلات الموسيقيّة، وبعدها عمل في إحدى المطاعم، ثم عمل أخيراً كبائعٍ للخلاطات المنزليّة.

وفي عام 1955 تشارك مع الأخوين ماكدونالدز في مطعمهم الصغير، وبعد مرور عدة سنوات اشترى الحقوق الحصريّة لأسم ماكدونالدز، واستمر بالعمل الدؤوب إلى أن وصل إلى تحقيق أعلى المبيعات في العالم خلال سنة 1958 ليصبح من أكبر رجال الأعمال.

 

اقرأ أيضاً: من جامع للزجاجات الفارغة إلى شريك نجاح في ماكدونالدز

 

ثانياً: كنج جيليت مؤسس شركة جيليت

كنج جيليت هو مؤسس شركة جيليت التي تعتبر من أشهر الشركات المنتجة لأدوات الحلاقة العالميّة، حيث بدأ حياتهُ العمليّة كبائع متجوّل لتجارة البضائع المعدنيّة والحديديّة والخردة.

ولم تكن حياة جيليت سهلةً إذ أنه تعرض للعديد من المشاكل كان أكبرها الكارثة التي حلت على عائلتهِ سنة 1871 نتيجة الحريق الهائل الذي اندلع في شيكاغو وقضى على كل ممتلكات العائلة التي اضطرت للانتقال إلى مدينة نيويورك، وهناك تعلّم وأتقن فن تجارة البضائع المعدنية والحديدية.

تزوج جيليت عندما بلغ من العمر 26 عاماً، وتقدم وقتها لوظيفة مندوب مبيعات في منطقة نيويورك وإنكلترا لينطلق إلى عالم كبير من الأعمال الناجحة التي جعلتهُ من أكبر رجال الأعمال.

 

اقرأ أيضاً: قصة نجاح رجل الأعمال الأميركي مايكل بلومبيرج

 

ثالثاً: جون ويلارد ماريوت مؤسس شركة ماريوت للفنادق

جون ويلارد هو مؤسس شركة ماريوت للفنادق العالميّة، والذي بدأ حياتهُ المهنيّة بأعمال بسيطةٍ جداً حيث عمل كبائعِ لعصير الليمون الطازج خلال فصل الصيف الحار وغيرها من المهن التجاريّة البسيطة.

وبعد أن طوّر عمله قليلاً نجح في فتح مطعم صغير في مدينة واشنطن يُقدم فيه العديد من أنواع العصائر والأطعمة، ومن ثم استطاع أن يُوسع المطعم وأصناف الأطعمة التي يُقدمها حيثُ أدخل أصنافاً من الأطعمة المكسيكيّة، واستمر في هذا التطور إلى أن أصبح مطعمه من أشهر المطاعم في المنطقة.

وبعد مرور فترة زمنيّة نجح ماريوت بإنشاء فندق كبير بإسمه حيث افتتحه رسمياً عام1957 في واشنطن وأسماه Twin Bridges Motor Hotel أي فندق الجسور التوأم، والذي حقق آنذاك نجاحاً كبيراً، وفي عام 1967 غير أسم الفندق وأطلق عليهِ إسم عائلتهِ.

كما رأيت عزيزي فإنّ النجاح يتطلب الكثير من العزيمة والإصرار على التقدّم دون النظر إلى كل العوائق التي من الممكن أن تقف في الطريق.

 

اقرأ أيضاً: قصة رائد الأعمال الذي كان مفلساً في سن الـ 22 وتقاعد في سن 28

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصص نجاح ملهمة لأشهر رجال الأعمال




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع