Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قصص نجاح عظماء ومشاهير لم يتخرجوا من المدارس أو الجامعات

قصص نجاح عظماء ومشاهير لم يتخرجوا من المدارس أو الجامعات
مشاركة 
10 سبتمبر 2018

تلعب المدرسة أو الجامعة دوراً أساسيّاً في صقل شخصيّة الإنسان وتعزيز مهاراته وقدراته الإبداعيّة وتنميتها، ولكن وفي الوقت نفسهِ فإنّ هناك العديد من المشاهير والعظماء الذين لم تسمح لهم ظروفهم بإكمال تحصيلهم العلمي إن كان في المدرسة أو الجامعة، وبالرغم من هذا فإنّهم نجحوا في تحقيق الكثير من الأعمال الناجحة ليُصبحوا من أكبر عظماء ومشاهير التاريخ، فيما يلي سنُسلط الضوء على بعض من هؤلاء المشاهير.



أولاً: أجاثا كريستي

تُعتبر أجاثا كريستي أعظم مؤلفة في التاريخ من حيث انتشار كتبها وعدد ما بيع منها من نسخ حول العالم، بالإضافة إلى أنّ رواياتها تُرجمت إلى العديد من اللغات العالميّة، وأجاثا كريستي لم تلتحق في المدرسة أو الجامعة وإنّما تلقت العلم في المنزل على يد والدتها التي دفعتها إلى الكتابة وشجعتها عليها في وقت مبكر من حياتها.

ثانيّاً: بيل جيتس

بيل جيتس هو رجل أعمال ومستثمر مُصنف على أنّه من أغنى رجال العالم، وهو صاحب ومؤسس شركة مايكروسوفت التي تعتبر من أكبر شركات البرمجيات في العالم، ويجدر بالذكر بأنّ جيتس التحق بجامعة هارفارد ولكنّه لم يحصل على الشهادة، وترك جامعته ليتّجه نحو الإنغماس في عالم الحواسيب والبرمجيات إلى أن أسّس شركته التي أصبحت من أشهر شركات العالم.

اقرأ أيضاً: تعرف على قواعد نجاح بيل غيتس... الرجل الذي صنـع المستحيل

ثالثاً: مايكل ديل

يُعتبر مايكل ديل واحداً من أكبر رجال الأعمال في أمريكا والذي ساعد في إطلاق ثورة الكمبيوتر في الثمانينيات، والتحق ديل بجامعة تكساس إلّا أنّ طموحهُ كان أكبر بكثير من أسوار الجامعة، مما دفعهُ لترك الجامعة والسعي وراء تأسيس شركتهِ الناشئة بملغ بسيط جداً من المال وعمل بجهدٍ إلى أن أصبحت شركتهُ من أكبر شركات العالم والتي وصلت إيراداتها إلى ما يُقارب 59 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح مايكل ديل مؤسس شركة ديل

رابعاً: عبّاس محمود العقاد

يُعتبر عباس محمود العقّاد واحداً من أهم وأشهر الأدباء الذين عرفهم التاريخ، ويتميزُ بإسلوبهِ الكتابي الرائع الذي يُعتبر بحد ذاته مدرسة لا يُمكن لأي إنسان أن يقترب منها بسهولة، وُلد العقّاد في مدينة أسوان في مصر، وتلقى تعليمه في إحدى المدارس الإبتدائيّة ولكنّه لم يستمر فيها وانقطع ليتفرد فقط لقراءة الكتب والروايات، حيثُ تعلّم نظم الشعر وأقبل على تثقيف نفسه بنفسه.

خامساً:  جابرييل جارسيا ماركيز

هو روائي وصحفي وكاتب قصص قصيرة، وصاحب الرائعة الأدبيّة رواية مئة عام من العزلة التي تُرجمت إلى العديد من اللغات في العالم وحصلت على أربع جوائز حوّلته ليكون من أكبر كتّاب العالم وأشهرهم على الإطلاق، ولد جابرييل في كولومبيا ونشأ في بيت العائلة، والتحق بكلية الحقوق سنة 1950 ولكنّهُ سرعان ما تركها قبل أن يحصل على الشهادة ليتفرغ فقط للتأليف والكتابة الأدبية.

 اقرأ أيضاً: قصة نجاح الكاتب غابرييل غارسيا ماركيز

كما رأيت عزيزي فإنّ هؤلاء المشاهير نجحوا في الوصول إلى أعلى قمم النجاح والشهرة بفضل عزيمتهم وإرادتهم القوية، بالرغم من عدم حصولهم على شهاداتٍ جامعيّة.   


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصص نجاح عظماء ومشاهير لم يتخرجوا من المدارس أو الجامعات




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع