Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قصص نجاح أشهر أغنياء العالم

قصص نجاح أشهر أغنياء العالم
مشاركة 
13 يوليو 2018

جميعنا نسمع عن بعض أغنياء العالم وعن إنجازاتهم وشركاتهم الكبيرة المنتشرة في مختلف أنحاء العالم، ولكن القليل منّا فقط يعلم بأنّ أكثر هؤلاء الأغنياء عانوا من الفقر الشديد في مراحل معينة من طفولتهم، فيما يلي سنتحدّث بشكلٍ موجز عن قصص نجاح بعض من أشهر الأغنياء ورجال الأعمال في العالم.



أولاً: شيلدون أديلسون

يُعتبر شيلدون أديلسون واحداً من أكبر الأغنياء في الولايات المتحدة الأميركيّة وهو رئيس مجلس إدارة شركة لا فيجاس ساندز، ويجدر بالذكر بأنّ والد هذا الرجل الناجح كان يعمل كسائقٍ لسيارة أجرة، وعمل في مهن عديدة قبل أن يصل إلى هذا النجاح الكبير كان أولها بائع للصحف اليوميّة في المدينة.

 

اقرأ أيضاً: قصة نجاح ميلتون هيرشي ملك الشوكولاتة

 

ثانياً: لاري إليسون

وهو رجل أعمال شهير ولد في أميركا بمدينة نيويورك، ويُعتبر المؤسس الرئيسي لشركة تطوير البرمجيات أوراكل وكان هذا سنة 1977 والتي تعتبر من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، ولم تكن طفولة هذا الرجل الناجح سهلةً إذ عاش مع والدته بالتبني وبعد وفاتها اضطر لترك الدراسة والجامعة لينتقل للعمل الدؤوب لعدة سنوات متواصلة إلى أن وصل إلى تحقيق حلمهِ.

ثالثاً: شهيد خان

وهو واحداً من أغنى أغنياء العالم، ويمتلك عدداً كبيراً من الشركات والأنديّة الرياضية كنادي فيلكس، إن جايت، نادي كرة القدم الأميركيّة جاكسونفيل جاجوارز، ونادي فولهام لكرة القدم، وكان شهيد خان قد عاش طفولةً فقيرةً في باكستان، وانتقل للعيش في الولايات المتحدة الأميركيّة ليعمل في غسل الصحون مقابل مبلغ مالي بسيط ليُكمل دراستهُ ويعمل بعدها باجتهادٍ وإصرار إلى أن وصل لتحقيق النجاح الكبير.

 

اقرأ أيضاً: قصة نجاح الطبيب العالمي الشهير بن كارسون

 

رابعاً: ليوناردو ديل فيكيو

يُعتبر ليوناردو واحداً من أكبر الأغنياء وأصحاب الأموال في إيطاليا، وصاحب مجموعة لوكسوتيكا أكبر شركة للنظارات في العالم وصاحبة العلامات التجارية الشهيرة راي بان، وأوكلي، وعاش هذا الرجل الناجح طفولةً بائسة إذ تم إرسالهُ مع أخوتهِ الخمسة إلى دار الأيتام وذلك لأنّ والدته الأرملة لم تكن قادرة على رعايتهم، وعمل بعدها في مصنع لقطع غيار السيارات، وفي عمر الثالثة والعشرين افتتح متجرهُ الخاص.

خامساً: فرانسوا بينو

يُعتبر فرانسوا بينو واحداً من أشهر الأغنياء في فرنسا والعالم، والذي يمتلك حالياً شركة كيرنج المتخصة في العلامات التجاريّة الفاخرة للأزياء مثل جوتشي، وستيلا مكارتني، وفي طفولتهِ اضطر فرانسوا لترك دراستهِ الثانويّة بسبب الفقر الشديد والمعاملة القاسيّة التي تلقاها آنذاك.

 

انفوغرافيك: كيف بدأ "مارك زوكربيرغ" مشواره

 

سادساً: لي كاشينج

يُعتبر لي كاشينج واحداً من أغنى الأغنياء في هونغ كونج وهو صاحب شركة تشيونغ موتغ إندرستريز المختصة بتصنيع البلاستيك ومجال الاستثمار العقاري، وفي طفولتهِ اضطر لي كاشينج لترك دراستهِ بعد وفاة والدهِ والعمل من أجل إعالة أسرتهِ.

 

كما رأيت عزيزي فإنّ هؤلاء الرجال الذين يُعتبرون من أغنى رجال العالم، لم يصلوا إلى هذا النجاح بسهولةٍ ويُسر وإنّما بعد بذلهم للكثير من الجهود الكبيرة والمتواصلة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصص نجاح أشهر أغنياء العالم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع