Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قصة نجاح رجل الأعمال الأميركي مايكل بلومبيرج

قصة نجاح رجل الأعمال الأميركي مايكل بلومبيرج
مشاركة 
1 سبتمبر 2018

يُعتبر مايكل بلومبيرج واحداً من أشهر رجال الأعمال في العالم، وهو عمدة مدينة نيويورك سابقاً، والمؤسس التنفيذي لشركة بلومبرج أل بي، وفيما يلي سنُسلط الضوء على مقتطفات من حياة وقصة نجاح هذا الرجل الشهير.



أولاً: نبذة عن مايكل بلومبيرج

مايكل بلومبيرج هو رجل أعمال وسياسي أمريكي، كما أنّه سادس أغنى رجل أعمال في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويحتل الترتيب الثامن في ترتيب أغنى رجال الأعمال في العالم، وهو الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة بلومبرج أل بي، وهي وكالة متخصصة في البيانات الماليّة وشركة إعلاميّة عالميّة أطلق عليها اسمه.

ثانيّاً: بدايات مايكل بلومبيرج

ولد مايكل بلومبيرج في 14 فبراير سنة 1942 في بوسطن، وكان والدهُ ويليام هنري المهاجر البولندي يعمل محاسب لدى شركة أجبان وألبان، أما والدتهُ فكانت شارلوت بلومبيرج مواطنة من مدينة ديرسي نيو جرسي.

درس بلومبيرج في جامعة جون هوبكينز وتخرج منها سنة 1964 بشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائيّة، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كليّة هارفارد لإدارة الأعمال سنة 1966.

أصبح بلومبيرج شريكاً عاماً لدى شركة  Salomon Brothers وهوبنك استشاري في Wall Street حيث شغل مهمة تطوير الأنظمة هناك، وعندما بيعت شركة Wall Street كان يملك أسهم بقيمة 10 مليون دولار كشريك في هذه الشركة.

ثالثاً: إنجازات مايكل بلومبيرج

استخدم مايكل بلومبيرج أمواله لينشئ شركتهُ الخاصة التي كان إسمها Innovative Market، وكانت خطّته في العمل تنطوي على أنّ شركات Wall Street والمجتمع المالي بشكلٍ عام يرغب بالحصول على معلومات حول سوق العمل والأعمال ذات الجودة العاليّة، بأقصى سرعة ممكنة وبمختلف الوسائل والطرق الممكنة.

قامت بعدها شركة ميريل لينش لخدمات التمويل العالميّة باستثمار ما يُقارب 30 مليون دولار أمركي في الشركة، واعتمدت الشركة على حواسيب لإدارة المعلومات الماليّة والبنكيّة وكان لها الدور الأكبر بتطوير الطريقة التي يتم فيها تخزين البيانات الآمنة واستخدامها، وحصدت هذهِ الشركة نجاحاً هائلاً وامتدت إلى عالم وسائل الإعلام مع أكثر من 100 مكتب منتشر حول العالم.

رابعاً: دخول مايكل بلومبيرج لعالم السياسة

دخل بلومبيرج ميدان السياسة سنة 2002 عندما نجح في الإنتخابات وأصبح المحافظ 108 لنيويورك، وكان من أنصار حزب الجمهوريين الليبراليين لكنّه تحوّل ليُصبح مستقلاً، وكان من الأشخاص المواليين لفرض قوانين صارمة حول حيازة السلاح.

وكان بلومبيرج داعماً لهيلاري كلينتون في انتخابات 2016، حيث ألقى كلمة تأييد في 27 يوليو عام 2016 في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

ويُعتبر بلومبيرج ناشطاً بيئيّاً ملتزماً وساهم بمناصرة القضايا والسياسات التي تحارب التغيّر المناخي منذ أن تولى منصب محافظ نيويوك، كما وعمل على المستوى الوطني حيث شجّع انتقال الولايات المتحدة من استخدام الوقود الحفري إلى استخدام الطاقة النظيفة.

خامساً: حياة مايكل بلومبيرج الشخصيّة

تزوج مايكل بلومبيرج من سوزان اليزابيث ذات الجنسيّة البريطانيّة، وأنجب منها طفلتين إيما وجورجينا، وانفصل عنها سنة 1993 وبالرغم من طلاقهما إلّا أنّهما بقيا أصدقاء أعزّاء.

 

كانت هذه مقتطفات من حياة وقصة نجاح بلومبيرج الذي يُعتبر من أشهر رجال الأعمال والسياسيين في الولايات المتحدة الأمريكيّة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصة نجاح رجل الأعمال الأميركي مايكل بلومبيرج




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع