Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

قصة نجاح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

قصة نجاح النجم  البرتغالي كريستيانو رونالدو
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر كريستيانو رونالدو واحدًا من ألمع الشخصيات العالميّة وبشكلٍ خاص في عالم كرة القدم، فهو النجم الذي حقّق نجاحات متواصلة في كل الأندية التي لعب فيها، ومع منتخب بلادهِ في مختلف البطولات العالميّة، وهذا ما جعله يحظى بشعبيّةٍ كبيرة بين صفوف الشباب والأطفال، ومثالًا أعلى لكل عشاق الرياضة وكرة القدم، فيما يلي سنُسلّط الضوء على مقتطفات من حياة وقصة نجاح النجم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو.



أولًا: من هو كريستيانو رونالدو؟

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيير، من مواليد 5 شباط 1985، ومعروف بإسم كريستيانو رونالدو، هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب حالياً في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ومنتخب البرتغال لكرة القدم، ويُعتبر أفضل لاعب في العالم، كما ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية، كما وفاز بـ 29 بطولة رسميّة في مسيرتهِ، ومن ضمنها 5 ألقاب دوري، و5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا.

يتميّز رونالدو بقدرتهِ على تسجيل الأهداف بغزارة وهو الهداف التاريخي لعدة بطولات رسميّة، فهو الهداف التاريخي للدوريات الخمس الكبرى الأوروبيّة ب، 414 هدف ، ودوري أبطال أوروبا بـ 124 هدف، وبطولة أمم أوروبا ب 9 أهداف، وهو أكثرمن صنع أهدافًا في دوي أبطال أوروبا بـ 34 هدف ، وبطولة أمم أوروبا بـ 6 أهداف ، وسجل أكثر من 700 هدف في مسيرتهِ الرياضيّة الكروية مع الأندية والمنتخب الوطني لبلادهِ.

وأطلق على كريستيانو رونالدو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم منذُ أن قام بعقد مع نادي ريال مدريد حيث أنّ بموجب هذا العقد أصبح أجر كريستيانو رونالدو حوالي 24.2 مليون دولار في السنة.

ثانيًا: نشأة وحياة كريستيانو رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو في 5 فبراير من سنة 1985، في مدينة فونشال ماديرا البرتغاليّة، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة جدًا تقع قبالة الساحل الغربي للبلاد، ويُعتبر رونالدو الأخ الأصغر بين أخوتهِ الأربعة وهم هوغو، إلمّا، ليليانا كاتيا، وأطلق والدهُ عليهِ هذا الإسم بسبب حبهِ الشديد لرئيس أميريكا السابق رونالد ريغن، وكبر رونالدو في حي فقير للطبقة العاملة، وفي منزل مسقوف من الصفيح ويطل على المحيط، وعانى من طفولةٍ صعبة لم تخلو من الشقاء، حيثُ كان والده بستانياً ومدمنًا على شرب الكحول، وهذا ما أثّر سلبًا على حالتهِ الصحيّة وأصيب بمرض الكلى وتوفي بعمرٍ مبكر، وهذا ما دفع والدة رونالدو إلى العمل في مجال الطبخ لتتمكّن من الاهتمام بأمور عائلتها وأطفالها.

ثالثًا: بدايات كريستيانو رونالدو المُبكّرة

نادي كريستيانو رونالدو

كانت بدايات رونالدو الكروية في سن 8 سنوات، وذلك عندما التحق بنادي أندروينها للهواة، وكان والده يعمل وقتها كمدرب في هذا النادي، وأوّل نادي انضم إليهِ هو نادي ماسيونال ماديرا المحلّي، وبعد ذلك التحق بعدة نوادي كانت جميعها معجبة بموهبتهِ وأدائهِ الرائع بالرغم من صغر سنهِ. وكان أول عقد مقابل مبلغ مالي معين لهذا اللاعب الصغير مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وذلك بعد أن نجح بكل الإختبارات التي مرّ بها.

رابعًا: الأندية التي لعب فيها كريستيانو رونالدو

1- نادي سبورتينغ لشبونة:

وهو كما قلنا سابقًا أوّل نادي انضم فيهِ كريسيانو إلى قائمة اللاعبين، وتم تدريبهم بأكاديميّة سبورتينغ المخصصة لكرة القدم والتي تقع داخل مدينة ألكوشيتي، وكان عمره وقتها حوالي 16 عامًا، وأصغر اللاعبين، ونجح في تسجيل أو هدف له في مباراة الفريق الأول بالدوري، بتاريخ 7 أكتوير سنة 2002، وعندما بلغ رونالدو 16 اكتشف الطاقم الطبي بأنّه مصاب بتسارع في ضربات القلب وتم منعهُ نهائيًا من اللعب، وهنا خضع لعمليّة جراحيّة في القلب وتعافى منها وواصل مسيرتهِ الكروية.

2- نادي مانشستر يونايتد موسم 2003-2006:

رونالدو وفيرغسون

لعب كريستيانو رونالدو لصالح نادي مانشستر يونايتد وحمل رقم 7، هذا الرقم الذي يحملهُ أكبر اللاعبين في العالم، مثل إريك كانتونا، وديفيد بيكهام، ووقتها صرح هذا اللاعب المميز لأحد الصحف بقولهِ: (بعد انضمامي، طلب المدرب أي رقم أريد. قلت 28، لكن فيرغسون قال: لا، أنت تسير لتكون حامل رقم 7) والقميص الشهير كان مصدرًا إضافيا للحافز. اضطررت أن أترقى إلى مستوى هذا الشرف، ووقتها حقق كريسيانو الكثير من البطولات والأهداف.

3- نادي مانشستر يونايتد 2006-2009:

كانت هذهِ السنوات من أهم السنوات الرياضيّة في حياة هذا اللاعب الشهير، وفيها نجح في إحراز تقدّم كبير في مستوى الأداء واستطاع أن يكسر حاجز 20 هدف والحصول على لقب الدوري لأوّل مرة مع نادي مانشستر يونايتد، وحصل بموجبها على العديد من الجوائز كان أهمها جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وحصل على هذهِ الجائزة مرتين متتاليتين.

4- نادي ريال مدريد:

جوائز كريستيانو رونالدو

انضم كريستيانو رونالدو إلى نادي ريال مدريد سنة 2009 مقابل 131.6 مليون دولار، وكانت مدة العقد 6 أعوام، ولعب أول مباراة لهُ في هذا النادي بتاريخ 21 يوليو سنة 2009 ضد فريق شامروك روفرز الأيرلندي وحقق فوز بنتيجة 1-0، وتوالت بعدها نجاحات رونالدو في هذا الفريق وحقق الكثير من الأهداف والبطولات التي خلّدت اسمه في عالم كرة القدم.

خامسًا: الحياة الشخصيّة لكريستيانو رونالدو

توفي والد الدون سنة 2005 بعد معاناتهِ من مرض الكلى الناتج عن إدمانهِ على شرب الكحول، وبعد شهر من وفاة والدهِ، اعتُقل كريستيانو للاشتباه في قضية اغتصاب إمرأة في فندق في لندن، وأفرج عنه بكفالة، وبعدها نفى كل التهم التي وجهت له، وأسقطت الاتهامات عنه في نوفمبر سنة 2005 بسبب عدم توفّر الأدلة. ووقتها أصدر بيانًا قال فيهِ: (لقد حافظت دائمًا على براءتي من أي مخالفة، ويسرني أن هذه المسألة قد انتهت حتى أتمكّن من التركيز على اللعب في مانشستر يونايتد).

وفي سنة 2010 ارتبط بعارضة الأزياء الروسيّة إيرينا شايك، وانتهت العلاقة سنة 2015، وفي نوفمبر 2016 ارتبط بالعارضة الإسبانيّة جورجينا رودريغز، وأعلن رونالدو عبر موقعه على النت وعلى صفحته الخاصة بالفيسبوك أنه أصبح أبًا يوم 3 يوليو 2010 لولد صغير أسماه كريستيانو جونيور، وأضاف أنّ ابنه سيكون تحت وصايته. وفي 29 يونيو 2017 أكد رونالدو في الفيسبوك أنه سيكون أبًا لتوأمين من أم مجهولة.

يتبع رونالدو الديانة الرومانية الكاثوليكية، ولا يضع أي وشم، لأنّ ذلك يمنعه من التبرع من الدم. حيث أنه يفعل ذلك عدة مرات في السنة.

سادسًا: النشاطات الخيريّة لكريستيانو رونالدو

  • بعد تصفيات كأس العالم 2006 سافر رونالدو إلى إندونيسيا لزيارة المناطق المتضررة من التسونامي سنة 2004 ودعم الضحايا، وقابل نائب الرئيس الإندونيسي ورئيس تيمور الشرقية، وساهم بحملة تبرعات، وقام أيضا بدفع مصاريف سفر طفل من ضحايا الزلزال مع والده لحضور إحدى مباريات منتخب البرتغال ضمن تصفيات كأس العالم 2006.
  • في عام 2009، تبرّع إلى المستشفى الموجود بماديرا الذي ساهم في إنقاذ والدته في معركتها مع السرطان، ليتمكنوا من بناء مركز السرطان في جزيرته الأم ماديرا.
  • في نوفمبر 2011، قام كريستيانو رونالدو بالتبرع بقميصه الذي شارك به في مباراة الكلاسيكو لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التي تكفلت ببيع القميص في مزاد علني والذي ذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال الفلسطينية في قطاع غزة بفلسطين.
  • في مارس 2013، وافق كريستيانو رونالدو ليكون سفيرًا لمنتدى العناية بغابات المانجروف في إندونيسيا، ويهدف الملتقى إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع الإندونيسي والدولي بأهمية المحافظة على غابات المانجروف.
  • في نوفمبر 2012، قام كريستيانو رونالدو ببيع جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي التي حصل عليها في 2011، والذي ذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال في قطاع غزة بفلسطين.
  • بتاريخ يناير 2013، أصبح كريستيانو رونالدو سفيرًا جديدًا لمنظمة أنقذوا الأطفال، حيث عمل على مكافحة الجوع والبدانة بين الأطفال والترويج لممارسة التمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي.

سابعًا: أشهر أقوال كريستيانو رونالدو

كانت هذهِ مقتطفات من قصة حياة ونجاح كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم الأول في العالم.

 

المصادر:

  1. ويكيبيديا
  2. الحياة الشخصية لـ كريستيانو رونالدو
  3. من هو كريستيانو رونالدو
  4. أقوال كريستيانو رونالدو


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصة نجاح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع