Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قصة نجاح الكاتب والمحاور التلفزيوني ستيف هارفي

قصة نجاح الكاتب والمحاور التلفزيوني ستيف هارفي
مشاركة 
الرابط المختصر

ستيف هارفي هو كاتب ومُحاور تلفزيوني شهير يتميّز بشخصيته وأسلوبه المتميّز في الحوار، فيما يلي سنُسلّط الضوء على أبرز النقاط التي مرت في حياة ستيف هارفي وقصة نجاحه.



أولاً: حياة وبدايات ستيف هارفي

ولد ستيف هارفي في فيرجينيا الغربية في الولايات المتحدة 17 كانون الثاني سنة 1957، حيث كان الأخ الصغير لخمسة أخوة وكان والده يعمل في مناجم الفحم، وعندما كان ستيف صغيراً انتقلت أسرته إلى كليفلاند، وتخرج من مدرستهِ الثانويّة هناك سنة 1974، قبل أن ينتقل إلى وطنه الأم ليلتحق بالجامعة هناك، وفي أوائل العشرينات من عمرهِ بدأ ستيف بالعمل في شركات تأمين، وساعي بريد، وملاكم.

وفي سنة 1985 بدأ ستيف بالعمل في المسرح وفي تأدية الكوميديا الإرتجاليّة، بعد أن عبر عدة سنوات من العروض في الأندية الصغيرة ليصل إلى تصفيات للأبحاث الكوميديّة عام 1989، وهناك بدأت مهنة سيتف الحقيقيّة.

 

انفوغرافيك: كيف بدأ "مارك زوكربيرغ" مشواره

 

ثانياً: إنجازات ستيف هارفي في الكتابة والإذاعة والتمثيل

  • في سنة 2001 قدّم ستيف برنامج ستيف هارفي الصباحي والذي تمّ إذاعته في لوس أنجلوس ودالاس، وحصل البرنامج على الجائزة الرئيسيّة بالمعرض الوطني لمدينة نيويورك.
  • وفي الفترة من عام 2003 إلى عام 2005 قدم ستيف برنامج مسابقات إذاعي عرف ببرنامج ستيف هارفي الكبير، وفي عام 2003 حصل على دور ثانوي في فيلم إغراءات القتال، وفي سنة 2004 حصل على دور أكبر في فيلم نحن في خدمتك، وفي نفس العام قدم فيلم إجازة عائلة جونسون.
  • وفي سنة 2005 قام بالآداء الصوتي لفيلم الأنيمايشن خطوط السباق، وسنة 2009 حقق كتابه نصائح عن العلاقات أفضل نسب مبيعات، واعتمدت رؤية ستيف في كتبهِ على وجهة نظر معينة في الرجال، وينصح من خلالها النساء بأن تتعامل معهم من خلال وجهة النظر هذه، ومن أهم كتاباتهِ التي حققت  نسبة مبيعات عاليّة هي كتاب فكر كرجل وتصرّف كإمرأة.
  • وفي سنة 2010 عاد من جديد إلى تقديم البرامج التلفزيونيّة حيث قدّم برنامج مسابقات للأسرة، واشترك فيهِ الكثيرون من جميع أنحاء الولايات المتحدة وتوقف عن تقديمهِ سنة 2016، وفي سنة 2017 أعلن تقديم برنامجهِ الجديد في ولاية لوس أنجلوس.

 

اقرأ أيضاً: قصص نجاح واقعيّة لأشهر الشخصيات العالميّة

 

ثالثاً: حياة ستيف هارفي الشخصيّة

تزوج ستيف ثلاث مرات، ولديهِ ابنتين توأم، وولدين من الزواج الأول والثاني،  ويجدر بالذكر بأنّ ستيف هو رئيساً فخرياً لمنظمة خيريّة، وهي مؤسسة ستيف هارفي وتقدم برنامج التوجيه للشباب.

 

اقرأ أيضاً: قصة نجاح: من شهادة في إدارة الأعمال إلى شركة بـ 220 مليون دولار

 

رابعاً: أشهر أقوال ستيف هارفي

  • يُمكنك أن تأخذ الدروس لتُصبح أي شيئ تريده، دروس البيانو، دروس القفز بالمظلات، دروس التمثيل، دروس سباق السيارات، دروس القيادة، دروس الغناء، ولكن ليس هناك دروس للكوميديا، عليك أن تولد معها، على الله أن يُعطيك هذه الهدية.
  • أنا لست طبيباً، لدي فقط كميّة هائلة من الحس السليم.
  • الفشل هو معلمٌ عظيم، وأعتقد أنّه عند ارتكاب الأخطاء والتعافي منها عليك التعامل معها على أنّها خبرات ذات قيمة، وبذلك تكون قد حصلت على شيئ نافع لتشاركه مع الآخرين.

 

كانت هذهِ مجموعةً من المعلومات البسيطة التي تخص حياة وقصة نجاح الكاتب والمحاور التلفزيوني الشهير ستيف هارفي.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصة نجاح الكاتب والمحاور التلفزيوني ستيف هارفي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع