Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قصة نجاح الكاتبة العالمية مارغريت آتوود

قصة نجاح الكاتبة العالمية مارغريت آتوود
مشاركة 
30 اغسطس 2018

عملت مارغريت آتوود في مجال الكتابة والشعر والنقد الأدبي، وكان لها الكثير من الروايات الأدبيّة الشهيرة التي نالت بسببها العديد من الجوائز العالميّة المهمة، فيما يلي سنُسلّط الضوء على قصة نجاح وحياة هذه الكاتبة العالمية.



أولًا: نبذة عن حياة وبدايات مارغريت آتوود

ولدت الكاتبة مارغريت في 18 نوفمبر سنة 1939 في كندا، لأم تُدعى مارغريت دوروثي وكانت تعمل في مجال التغذية، وأب يُدعى كاردل إدموند وهو عالم حشرات شهير، وقد أمضت مارغريت طفولتها في غابات باكوود في كيبك بسبب ظروف عمل والدها، وهذا ما جعلها تهتم بالكتابة في أوقات فراغها في وسط هذه الغابات الهادئة.

أكملت دراستها في مدرسة ليسيد الثانويّة سنة 1957، وحصلت على البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزيّة من كليّة فيكتوريا في تورنتو، وكانت خلال هذه الفترة تقوم بنشر بعض القصائد والمقالات الخاصة بها في أحدى المجلات الأدبيّة التابعة للكليّة.

تابعت هذهِ الكاتبة الشهيرة دراستها، وحصلى على درجة الماجستير من كليّة رادكليف في جامعة هارفارد سنة 1962 ولكنها لم تتمكن من إنهاء أطروحة الدكتوراه.

 

اقرأ أيضاً: أفضل أعمال الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما

 

ثانيًا: إنجازات مارغريت آتوود

قدّمت مارغريت أول عمل شعري لها في سنة 1946 تحت إسم The Circle Game ونال شهرةً كبيرة في مختلف أنحاء العالم، وحصلت بسببهِ على تكريمات مهمة في كندا، وهذا النجاح الكبير دفعها إلى المزيد من الإنجازات المهمة فتابعت بكتابة العديد من الروايات والقصص القصيرة والقصائد وكتب الأطفال.

وفي سنة 1969 نشرت رواية مهمة بعنوان Surfacing حيث تتحدث فيها عن إمرأة تأكل وتشعر بأنّها تؤكل، وفي سنة 1979 أصدرت رواية تدعى Life Before Man وهي عبارة عن ثلاث شخصيات أساسيّة ولكل منهم وجهة نظر مختلفة عن الأحداث التي تمر عبر تفاصيل الرواية، وتوالت بعدها العديد من الروايات والكتب التي جعلتها من أشهر الكتاب في العالم.

وحصدت مارغريت على العديد من الجوائز المهمة منها جائزة Man Booker Prize سنة 2003 للخيال، وجائزة  Orange Prize 2004K، كما حصلت على جائزة Lawrence من قبل الجمعيّة الإنسانيّة الأمريكيّة عام 1987 وتمّ تكريمها لأنها الشخص الأكثر إنسانيّة.

ساهمت مارغريت أتوود في التأصيل النظري لقضية الهوية أو الشخصية الكندية ونالت اهتمام واسع في كندا وعلى الصعيد الدولي، وألّفت العديد من الكتب في هذا المجال والتي تعتبر من المقدمات في الأدب الكندي والدراسات الكندية.

 

اقرأ أيضاً: قصة نجاح المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرغ

 

ثالثًا: حياة مارغريت أتوود الشخصيّة

تزوجت مارغريت سنة 1968 من جيم بولك وانفصلت عنهُ سنة 1973، وارتبطت بعدها بزوج آخر يُدعى جرايم، وانتقلت إلى أليستون وأنجبت منه طفلة أسمتها إلينور.

 

اقرأ أيضاً: مُقتطفات من حياة الفيلسوف الهولندي باروخ سبينوزا

 

رابعًا: أقوال شهيرة لمارغريت  أتوود

  1. إنّ الإجابة التي يُقدمها لك الأدب تعتمد على السؤال الذي تطرحه.
  2. لو أنّني انتظرت الكمال لما كتبت كلمة.
  3. الغباء مثله مثل الشر إذا نظرت إلى نتائجه.
  4. الرغبة بأن تكون محبوبًا هي الوهم الأخير تخلَّ عنها وستكون حرًا.
  5. أنا أقرأ للمتعة وعندها فقط أتعلّم أكثر.

 

كما رأيت عزيزي فإنّ هذه الكاتبة الكندية الشهيرة استطاعت أن تحقق النجاح والشهرة عبر كتاباتها الرائعة التي وصلة لقلب وعقل كل عشاق القراءة في العالم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصة نجاح الكاتبة العالمية مارغريت آتوود




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع