Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

فى 15 دقيقة تخلص من إجهاد العمل

فى 15 دقيقة تخلص من إجهاد العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تشعر بالضغط والاجهاد بمجرد الدخول الى مكان العمل، قد يكون عملك، مديرك أو حتى زميلك هو مصدر القلق الذي تشعر به، ولأن هذا النوع من المسببات لا علاج له إلا الانتقال الى وظيفة أخرى، نقدم لكم طريقة رائعة لخفض الاجهاد والتوتر والحفاظ على عملك.



هذه الدراسة نشرت في مجلة براين. في دراسة حديثة، وجد باحثون من جامعة مونتريال أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول 'التوتر' أظهروا مزيدا من النشاط في المنطقة الدماغية التي تتوقع الألم من أولئك الذين كانوا أقل شعورا بالتوتر.

يمكن أن يلعب الكورتيزول دورا رئيسيا في تفعيل تلك المناطق، وفقا للمؤلف المشارك في الدراسة بيير راينفيل.   ولكن من اسهل الطرق للتخلص من الإجهاد وتخفيف الألم: التأمل. في دراسة اجريت في جامعة توماس جيفرسون، قال 56 في المائة من الاشخاص الذين كانوا يعانون من ألم في الرقبة والظهر بأنهم شعروا بأعراض اقل بعد 8 أسابيع من التأمل، والاستماع إلى تنفسهم، وممارسة اليوغا.

ولكنك لست مضطرا لأن تقول أووووم لساعات حتى تشعر بالنتائج الايجابية. فقد وجد باحثون استراليون بأن الامر يستغرق 15 دقيقة فقط من التنفس العميق والاستماع الى الموسيقى للحصول على مستويات منخفضة من التوتر بنسبة 25 بالمائة. هل ترغب في أن تجرب ذلك؟ خذ 15 دقيقة من التأمل بعيدا عن اجواء العمل كل يوم في نفس الوقت وستلاحظ الفرق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع