Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

فوائد صحيّة كثيرة يُقدمها الجزر لجسم الإنسان

فوائد صحيّة كثيرة يُقدمها الجزر لجسم الإنسان
مشاركة 
الرابط المختصر

للجزر فوائد كثيرة لاتُعد ولاتُحصى، فقد استخدمه الأطباء القدماء في علاج الكثير من الحالات المرضيّة كحالات الهيستيريا، والانهيار العصبي، ومازال يحتل مكانة طبيّة كبيرة إلى يومنا هذا حيث يصفهُ الأطباء لمعالجة الكثير من الأمراض التي تُصيب الإنسان.




1- تقوية النظر

يحتوي الجزر على كميّة كبيرة من فيتامين A الذي يُساعد في علاج اجهاد العين وتورمها، ويُساعد في الحماية من العشى الليلي، كما أنّ تناول الجزر وبشكل يومي ومنتظم يُساعد على تقوية وتحسين النظر وبخاصةً تحت الضوء الخافت.

إقرأ أيضاً: 5 أمور يمكنك أن تقوم بها لتحسِّن بصرك

2- تسهيل الهضم

يتميز الجزر باحتوائه على كميّة كبيرة من الألياف التي تُساعد في تحسين عملية الهضم في الجسم، والوقاية من الاضطرابات التي تُصيب الجهاز الهضمي مثل الإمساك والاسهال، ومشاكل القولون.

3- القضاء على التجاعيد

يحتوي الجزر على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وتمنع من ظهورها على البشرة، كذلك يحتوي الجزر على فيتامين G الذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يُغذي البشرة ويمنع ظهور علامات تقدم العمر عليها.

4- الحفاظ على الصحة الجنسيّة  

يُساعد الجزر في علاج بعض الإضطرابات الجنسيّة التي تُصيب الرجال مثل ضعف الانتصاب، والعجز الجنسي، لذلك ينصح الأطباء الرجال بتناول الجزر وبشكل يومي ومنتظم لتحسين كفاءة العمليّة الجنسيّة لديهم، كما ويُساعد في علاج اضطرابات الطمث التي تُعاني منها النساء.

5- التحكُم في سكر الدّم

يُساعد عصير الجزر في التحكُم بمستويات السُكر في الدّم وبالتالي خفض نسبة السكر، ولقد أكدت الدراسات على أن الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بالسكر من النوع الثاني تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بالمرض نتيجة تناول مادة البيتا كاروتين الموجودة في الجزر.

6- المُساعدة على خسارة الوزن

يحتوي الجزر على كميّة كبيرة من الألياف التي تمر إلى المعدة مع المواد الغذائيّة الأخرى والتي تعملُ بدورها على تحفيز الأنزيمات الهاضمة لهضم هذه الألياف، وهذا بدوره يُساعد على سرعة عمليّة الأيض التي تعمل على حرق كميّة كبيرة من دهون الجسم، كما ويتميزُ الجزر باحتوائه على كميّة قليلة جداً من السُكريات والسعرات الحراريّة.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم المعلومات الصحية للتخلص من الوزن الزائد

7- الحفاظ على صحة الشعر

يحتوي الجزر على الكثير من الفيتامينات المفيدة والضروريّة للحفاظ على صحة الشعر، حيث  يُحفز على نمو ولمعان الشعر، كما ويعمل على تحسين الدورة الدّمويّة في الرأس ويمنع تساقط الشعر وتقصفهِ.

إقرأ أيضاً: أهم الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر والتخلص من مشاكله


تقوية النظر، تسهيل عملية الهضم، القضاء على التجاعيد، الحفاظ على الصحة الجنسيّة وصحة الشعر، التحكم في سكر الدّم، والمساعدة على خسارة الوزن، كل هذهِ الفوائد الصحيّة الـ 7  يُقدمها لكَ الجزر عزيزي القارئ، لذلك لاتنسى إدخال الجزر في نظام غذائك اليومي حفاظاً على صحتك وصحة عائلتك من الأمراض.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: فوائد صحيّة كثيرة يُقدمها الجزر لجسم الإنسان






تعليقات الموقع