Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

فوائد الموز للطفل الرضيع

فوائد الموز للطفل الرضيع
مشاركة 
الرابط المختصر

يحتاج الطفل الرضيع إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء جسده وتقوية جهازه المناعي لحمايته من الإصابة بالأمراض الخطيرة، لذلك يجب على الأم أن تسعى لإطعام طفلها بعض الأنواع من الفاكهة التي تساعد على تغذيتهِ وحمايتهِ، ويُعتبر الموز واحداً من أهم الفاكهة التي تتميّز بنكهتها اللذيذة وبفوائدها العديدة والتي سنتعرّف عليها من خلال هذهِ المقالة.



1- يعتبر الموز من الفاكهة النظيفة والتي لاتحتوي على أي نوع من الجراثيم الضارة، وذلك لأنّ ثمار الموز محمية بقشرة خارجيّة تمنع الجراثيم من الدخول إليها، وهذا مايجعل الموز من أكثر الفاكهة الآمنة بالنسبة للأطفال.        

2- يحتوي الموز على كميّةٍ كبيرة من عنصر البوتاسيوم، هذا العنصر الذي يُساعد على التخلّص من كل حالات الإسهال الذي قد يُعاني منه الطفل الرضيع، لذلك فإنّنا ننصحك بإطعام طفلك ثمرة واحدة من الموز يوميّاً.

3- يتميّز الموز باحتوائهِ على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية كالكالسيوم والفوسفور، هذه العناصر التي تساعد على نمو عظام الطفل وأسنانهِ، كما وتساعد على تقوية جذور الشعر وزيادة كثافتهِ.

4- كثيراً مايتعرّض الأطفال الرضع لبعض المشاكل الهضميّة المتعلقة بالإصابة بالإمساك أو الإسهال الشديد، هذهِ المشكلة التي يُساعد الموز على حلّها وذلك لاحتوائه على كميّة من الألياف الصحيّة التي تسهل عملية الهضم.

5- يحتوي الموز على كميّةٍ من المركبات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على قوة كريات الدّم في جسم الطفل، وتأمين كافة العناصر التي يحتاجها الدّم، وذلك لوقاية الطفل من الإصابة بأي نوع من أنواع فقر الدّم.

6- يعمل الموز بشكلٍ فعّال على تنشيط الدروة الدمويّة في جسم الطفل، بتغذية كافة الخلايا المكونة للمخ والدماغ، وهذا مايُساعد على زيادة النشاط العقلي والذهني لدى الطفل.

7- يحتوي الموز على كميّةٍ من السكر الطبيعي، الذي يُساعد على تنشيط الجسم، وحماية الطفل من الإصابة بالخمول أو الكسل، لذلك فإن الأطباء ينصحون الأهل بإطعام الموز لطفلهم خلال النهار وليس في الليل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: فوائد الموز للطفل الرضيع




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع