Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

فوائد المكسرات

فوائد المكسرات
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 25-07-2009

 فوائد المكسرات

 

معظم الأشخاص يتفادون تناول المكسرات بسبب المعتقد الخاطىء أنها ترفع نسبة الكولسترول بالدم، وبالتالي قد تؤثر سلباً على صحة القلب.
 ولكن هل كنت تعلمين أن؟
المكسرات خالية من الكولسترول وغنية بالمواد الغذائية منها البروتين، الألياف، الفيتامينات مثل حمض الفوليك، الفيتامين E ، الفيتامين B6 ، والمعادن مثل الماغنيسيوم، النحاس، الزنك، السلينيوم، الفوسفور والبوتاسيوم.
نعم المكسرات هي غنية بالدهون، ولكنها دهون صحية  تؤدي إلى خفض مستوى الكولسترول السيء (LDL) في الدم.



المكسرات قد تخفف نسبة الإصابة بأمراض القلب

أثبتت عدة دراسات أن تناول المكسرات يمكن أن يقلل من إمكانية الإصابة بأمراض القلب:   
• فالأشخاص الذين يتناولون المكسرات حتى و لو مرة واحدة في الإسبوع، يتعرضون لمشاكل أقل في القلب من الأشخاص الذين لا يتناولون المكسرات.
• تناول حوالي 40 غراماً من المكسرات يومياً (مقدار قبضة يدّ) كجزء من نظام غذائي صحي قليل بالدهون المشبعة والكولسترول، يساهم في حماية صحة القلب.

ما الفوائد الأخرى المتوفرة في المكسرات؟

تحتوي المكسرات أيضاً على مواد مضادة للتأكسد ومواد نباتية تساعد على التقليل من نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة وتساعد على الحماية من الأكسدة وتلف الأنسجة في الجسم.
فالجوز مثلاً غني بدهون الأوميغا-3 التي تساعد على محاربة أمراض القلب، وتحمي الجسم من الإصابة بالروماتيزم والأمراض الإلتهابية الأخرى.

خير معلومة:
هل تعلمين أن الفيتامينE ، الموجود في اللوز والبندق هو عامل ممتاز في التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.
 
هل يمكن تناول المكسرات عند إتباع حمية؟

بالرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، يُنصح بجعل المكسرات جزءاً من نظامك الغذائي، فقط إن كانت بكمية معقولة، وطالما لا تتخطين السعرات الحرارية المحددة لك يومياً.
وبما أنها تشعرك بالشبع، بإمكانك تناول حفنة من المكسرات كوجبة خفيفة بين وجبتين كبيرتين.

فلنتناول المكسرات!
 
• المكسرات مصدر جيد للبروتين، لذلك قومي بإضافتها للسلطات والمعكرونة.
• قومي بإضافة المكسرات المطحونة إلى صحن الشوربة، الخضار واليخاني.
• عند شراء المكسرات، تأكدي من أن تشتريها نظيفة وغير مشققة أو مكسورة.
• يجب أن تكون المكسرات كلها متماثلة بالشكل واللون.

بسبب كل فوائد المكسرات، ينصح المختصون بتناول المكسرات باعتدال أي حوالي 30-60 غرام من المكسرات قليلة الملح في اليوم أي ما يعادل مقدار قبضة اليد.

 

المصدر:المستهلك.نت


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع