Top


أحدث المقالات

كيف تقلِّل الوقت الضائع في عمل فريقك؟ وتبقيه نشطاً ومنخرطاً في العمل

غالباً ما يبذل المدراء جهداً كبيراً لضمان عدم إرهاقِ موظَّفيهم أو زيادةِ الأعباء عليهم، فنحن نعلم جميعاً كيف يمكن للتوتّر السلبي وساعات العمل .. المزيد..

فيزياء الإنتاجية: قوانين نيوتن لإنجاز الأعمال

في عام 1687، نشر السير إسحاق نيوتن كتابه الرائد (المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية) الذي وصف قوانينه الثلاثة للحركة. وضع نيوتن بهذه العملية الأساس .. المزيد..

5 نصائح لإدارة فرق العمل عن بعد

رغم أنَّ معظم الشركات العاملة تعتمد في إدارة عملها وموظفيها بشكلٍ أساسيٍّ على اللقاءات المباشرة، إلَّا أنَّه وفي إطار التدابير التي اتخذتها مختلف .. المزيد..

أفضل 25 سؤالاً تستهل بها لقاءات العمل

إنَّ الأسئلة التي تُطرَح، والحيل التي تمارَس للتعارف في لقاءات العمل؛ تبدو سخيفة، وقد وقعنا جميعاً ضحية هذا النوع المريع من الأسئلة التافهة التي .. المزيد..

8 طرق للاستفادة من صباحاتك

وفقاً لتقرير لمنظمة الصحة العالمية، تمتد حياة معظم الناس في الدول الغنية إلى حوالي 80 عاماً، وتتصدَّر النساء في اليابان القائمة، حيث أنَّ متوسط العمر .. المزيد..

كيف تعمل قليلاً وتنجز كثيراً؟

أنا لا أملك حيزاً صغيراً واحداً فارغاً في التقويم الخاص بي، هذا ما رأيته في أحد أيام الأحد وأنا أراجع جدول أعمالي للأسبوع القادم، فقد ملأت كلَّ جزءٍ من .. المزيد..

تعزيز الإبداع والابتكار في فريق عملك

لطالما كان الإبداع والابتكار في صميم كلِّ منظمةٍ ناجحة، وحتَّى وقتٍ قريب، تُرِكت مسؤولية ابتكار الأفكار والمنتجات الجديدة لفرق البحث والتطوير، أو .. المزيد..

الطريقة الصحيحة لإبقاء فريق العمل عن بُعد على قدرٍ عالٍ من المسؤولية

قد تؤدِّي محاولاتك إلى جعل فريقك العامل عن بُعدٍ قادراً على تحمُّل المسؤولية إلى إبطاء أداء فريقك؛ لذلك هناك طريقةٌ أفضل. مع انتشار تعليمات البقاء في .. المزيد..

لأصحاب العمل: سر الاحتفاظ بالعمال المنتجين عن بُعد يكمن في اهتمامك بهم

يجب على أصحاب العمل احتواء موظفيهم الذين يعملون عن بعدٍ من خلال فهم احتياجاتهم، حيث لم يعد العمل عن بعدٍ مقتصراً على الشباب الصغار في العشرين من العمر .. المزيد..

أهم نصيحة ستحتاجها على الإطلاق لتطوير الإنتاجية

كان إرنست همنغواي يستيقظ كلَّ صباحٍ ويبدأ الكتابة مباشرةً، ووصفَ روتينه اليوميَّ بقوله: "عندما أعمل على كتابٍ أو قصةٍ، أكتب كلَّ صباحٍ في أبكرِ وقتٍ .. المزيد..