Top


يقول رجل الأعمال ريتشارد برانسون (Richard Branson)، الذي يمتلك أكثر من 400 شركة، ويدير أكثر من 50 ألف موظف: "الأولوية ليست للعملاء؛ بل للموظفين، وإذا اعتنيتَ .. المزيد..
إذا كنتَ تبحث عن سبل لتحسين إنتاجيتك، فمن المحتمل أن تكون قد سمعتَ بمفهوم "التأطير الزمني"؛ وحتى لو لم تكن قد سمعتَ بهذا المصطلح من قبل، فربما تكون قد .. المزيد..
نحب جميعاً الدخل السلبي؛ أي الدخل الذي نحصل عليه دون الحاجة إلى العمل، ولكنَّنا نحتاج إلى المشاركة بالاستثمارات والمجازفة لتوليده؛ فعلى سبيل .. المزيد..
يتحقق النجاح دون جهد يُذكَر عندما نعمل عملاً جيداً مع الآخرين، ومن الأهمية بمكان أن نتمكَّن من التعايش السلمي كفريق في ظلِّ بيئة عمل إيجابية يكون .. المزيد..
يهتم روَّاد الأعمال بالإنتاجية اهتماماً كبيراً؛ إذ تعمل معظم الشركات الناشئة مع فِرَق صغيرة ضمن إطارٍ زمنيٍّ قصير؛ ممَّا يعني أنَّها بحاجة إلى .. المزيد..
يمكن أن يكون بناء فريق جديد أحياناً أسهل بكثير من إعادة هيكلة فريق قديم؛ حيث يؤكد العديد من أرباب الأعمال ذلك من وحي تجاربهم الشخصية؛ لذا نقدِّم هذا .. المزيد..
إن رغبتَ في تحسين أداء موظفيك ومهاراتهم دون الحاجة إلى كوتشينغ مكلِّف فالأمر بسيط؛ فقد توصَّلَت دراسة أجرَتها جامعتا "هارفارد" (Harvard) و"كورنرستون" .. المزيد..
قد تسأل أعضاء الفريق عن أسباب انخفاض الإنتاجية، فلا يعطيك أحد إجابة شافية، قد يقول بعضهم إنَّ هناك الكثير من عوامل التشتيت، بينما يَعدُّ آخرون .. المزيد..
هل تعرف تلك المهمة التي لا يزعج أحدٌ نفسه بإنجازها أبداً؟ الموظف المبادر هو الشخص الوحيد الذي يتقدَّم طواعيةً لإنجازها؛ حيث كان لي الشرف أن أقابل من .. المزيد..
وأخيراً هناك أخبار سعيدة بشأن إدماج الموظفين (employee-engagement)، فوفقاً لآخر استطلاع أجرته شركة "غالوب" (Gallup)، بلغت نسبة الموظفين المشاركين في العمل في .. المزيد..