Top


لقد كانت المؤسسات حول العالم تستثمر لمدة عقودٍ في إدماج الموظفين، ومع ذلك لم تتحسَّن المؤشرات؛ كما أنَّه لم يسبق أن كان استثمار أرباب العمل أعلى ممَّا .. المزيد..
زيادة تفاعل الموظفين هي أولوية لمعظم الشركات؛ وذلك لأنَّ وجود قوة غير متحمسة تكلفته باهظة، مثل: فقد الإنتاجية، والتغيُّب، وحوادث مكان العمل، وزيادة .. المزيد..
هناك عدد كبير من العوامل التي تؤثر في إنتاجية أي شركة، وتُعَدُّ مشاركة الموظفين من أكثر هذه العوامل أهمية بفضل علاقتها المباشرة بالإنتاجية؛ إذ يمكن .. المزيد..
هل تعلم أنَّ: ● الشركة العادية تخسر ما يعادل 20 إلى 50% من قاعدة موظفيها كل عام؟ ● وأنَّ 57% من جيل الألفية يعتقدون أنَّ ولاء الشركات قد اختفى؟ ● والأسوأ .. المزيد..
في الربع الرابع أو الربع الأول من كل عام، نحصل جميعاً على تنبؤٍ عن المستقبل فيما يخص العمل أو المهنة أو ما إلى ذلك. حتى "مجلة تايم" (Time Magazine) تستخدم "شخصية .. المزيد..
فيما يأتي العديد من النتائج الرئيسة من إحدى التقارير التي تصف الخطوات التي يمكن لقادة المؤسسات اتِّخاذها لإنشاء المزيد من أماكن العمل الإنسانية؛ .. المزيد..
نحن نعلم جميعاً أنَّ الموظفين السعداء يكونون أكثر إنتاجية وإبداعاً في وظائفهم من زملائهم غير الراضين. ومع ذلك، وفقاً لمؤسسة "غالوب" (Gallup)، يفوق عدد .. المزيد..
إنَّ برنامج مكافآتٍ وتقديرٍ مقبول (Rewards and Recognition) كان يعني سابقاً فرصةً لكسب نقاطٍ يمكن استبدالها بسلع أو أيام إجازاتٍ مدفوعةٍ إضافية. وفي حين أنَّ مثل .. المزيد..
"في السابق، كنت أدخل الغرفة وأتأكد من نظافتها، أمَّا الآن، فأبحث عن فرصة لإبهار ضيفي"؛ هذا تصريح خادمة في "فندق الفورسيزنز" (Four Seasons Hotel) في "هونغ كونغ" (Hong .. المزيد..
لا ينبغي لمبادرات إثارة تفاعل الموظفين أن تكون مرهِقة؛ فقد رأينا مؤسسات عدة تتلكَّأ في عملية الإشراك. والأمر له ما يبرِّره؛ فالتغيير ليس أمراً هيناً .. المزيد..