Top


أحدث المقالات

تنظيم الأشخاص الفوضويين، كيف تحفز فريقك على التغيير؟

تخيَّل هذا السيناريو: بعد أسبوعٍ من العمل الشاق، تُرسِل تقريراً هامَّاً إلى زميلك في العمل، والذي تتمثَّل مهمَّته بتعديل صياغة التقرير واتخاذ بعض .. المزيد..

أفضل 6 أدوات مجانية للاجتماعات عبر الإنترنت والتعاون مع فريقك

بفضل وجود الأدوات المجانيّة لعقد الاجتماع عبر الإنترنت، يمكنك التعاون مع أعضاء الفريق والدردشة مع زملائك بغض النظر عن مكان وجودهم. في المرة القادمة .. المزيد..

ما هو برنامج مايكروسوفت تيمز (Teams)، وكيف يمكن استخدامه؟

مع تزايد العمل عن بُعد، يبحث العديد من الأشخاص عن تطبيقات وبرامج تُسَهّل التعاون مع الزملاء عن بعد. بينما كان برنامج "مايكروسوفت تيمز" (Microsoft Teams) .. المزيد..

7 نصائح لإدارة فِرَق العمل عن بعد بنجاح

لقد أصبح العمل عن بُعدٍ (العمل من المنزل) أكثر من مُجرَّدِ رغبة، فقد باتَ أمراً ضرورياً للشركات في جميعِ أنحاء العالم؛ ما اضطر الآلاف من قادة الفرق .. المزيد..

كيف تقلِّل الوقت الضائع في عمل فريقك؟ وتبقيه نشطاً ومنخرطاً في العمل

غالباً ما يبذل المدراء جهداً كبيراً لضمان عدم إرهاقِ موظَّفيهم أو زيادةِ الأعباء عليهم، فنحن نعلم جميعاً كيف يمكن للتوتّر السلبي وساعات العمل .. المزيد..

فيزياء الإنتاجية: قوانين نيوتن لإنجاز الأعمال

في عام 1687، نشر السير إسحاق نيوتن كتابه الرائد (المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية) الذي وصف قوانينه الثلاثة للحركة. وضع نيوتن بهذه العملية الأساس .. المزيد..

5 نصائح لإدارة فرق العمل عن بعد

رغم أنَّ معظم الشركات العاملة تعتمد في إدارة عملها وموظفيها بشكلٍ أساسيٍّ على اللقاءات المباشرة، إلَّا أنَّه وفي إطار التدابير التي اتخذتها مختلف .. المزيد..

أفضل 25 سؤالاً تستهل بها لقاءات العمل

إنَّ الأسئلة التي تُطرَح، والحيل التي تمارَس للتعارف في لقاءات العمل؛ تبدو سخيفة، وقد وقعنا جميعاً ضحية هذا النوع المريع من الأسئلة التافهة التي .. المزيد..

8 طرق للاستفادة من صباحاتك

وفقاً لتقرير لمنظمة الصحة العالمية، تمتد حياة معظم الناس في الدول الغنية إلى حوالي 80 عاماً، وتتصدَّر النساء في اليابان القائمة، حيث أنَّ متوسط العمر .. المزيد..

كيف تعمل قليلاً وتنجز كثيراً؟

أنا لا أملك حيزاً صغيراً واحداً فارغاً في التقويم الخاص بي، هذا ما رأيته في أحد أيام الأحد وأنا أراجع جدول أعمالي للأسبوع القادم، فقد ملأت كلَّ جزءٍ من .. المزيد..