Top

أحدث المقالات

كيف تُحسّن من تركيزك على المدى البعيد؟

يقول "ألبرت آينشتاين": إن كنت تريد حياةً سعيدة، فعليك ربطُها بالأهداف وليس بالأشخاص أو الأشياء. يعمل الكثير من الباحثين العلميين يوماً بعد يوم سعياً .. المزيد..

فهم الاحتياجات التطويرية لتساعد موظفيك على تحقيق أفضل أداء

يعلم معظم المدراء أنّ التدريب أمرٌ أساسيٌ في نجاح فرق العمل، حيث أنّ الأمر الأسوأ من تدريب موظّفيك وخسارتهم، هو الاحتفاظ بهم دون تدريب. لكنّ الكثيرين .. المزيد..

خطة تحسين الأداء: محتوياتها ونموذجٌ عنها

إلى أولئك الذين يشعرون أنَّ الموظف الذي يحتاج إلى خطةٍ لتحسين الأداء لن ينجح أبدأ في منظمتهم، إليكم هذه القصة الناجحة: فَشِلَ مدير المصنع الحاصل .. المزيد..

التعامل مع صعوبات بيئة العمل وأشهر أنواع مدراء العمل

منذ بدء الخليقة على هذه الأرض والإنسان يعمل، فالعمل مُهمٌّ لحياة الفرد وبفضله يستطيع أن يؤمّن حاجاته وحاجات أسرته، وأن يحقق الاستقرار المالي، فضلًا .. المزيد..

8 نصائح مهمة لتكون ناجحاً ومتألقاً في عملك

يكتفي العديد من الأشخاص في الحصول على وظيفة جيدة فقط ولا يسعون أبداً لتحسين عملهم وتطوير أنفسهم للحصول على الترقيّة اللازمة وهذا ما يؤثر بشكلٍ سلبي .. المزيد..

كيف تبني علاقة فعالة مع مديرك في العمل

تدور معظم الشكاوى التي نسمعها من الموظفين حول طبيعة إداراتهم، فبعض الأشخاص يرغبون في مزيدٍ من التفاعل بينهم وبين المديرين، وبعضهم الآخر يريدون .. المزيد..

نصائح للتعامل مع الشخصيات الصعبة في العمل

يحتل مكان العمل مكانة مهمة في حياة كل شخص، فهو المكان الذي نقضي فيه ساعاتٍ طويلة مع زملاء مختلفين في التفكير، والعادات، والتقاليد، والمعتقدات، وفي .. المزيد..

كيف تصبح عنصراً فاعلاً في فريق العمل؟

يُعتبر العمل الجماعي واحداً من أكثر الأساليب المستخدمة في سوق العمل والتي تساهم في تطوير العمل وتسريع الإنتاج لتحقيق المزيد من الأرباح والنجاحات، .. المزيد..

4 أنواع من مدراء العمل وكيفية التعامل معهم

يواجه العديد من الموظفين مشكلة عدم قدرتهم على التعامل مع مدرائهم في العمل لعدة أسباب تتعلَّق بشخصية المدراء وطباعهم الصعبة، من خلال السطور القادمة .. المزيد..

أهمية وفوائد العمل الجماعي

يلعب العمل الجماعي دوراً مهماً في تطوير العمل في المؤسسات أو الشركات العامة وفي تحسين أداء الموظفين وخلق جو من التنافس البنّاء فيما بينهم، وللتعرّف .. المزيد..