Top


أحدث المقالات

15 طريقة لزيادة الإنتاجية في العمل

لأنَّ عدد ساعات النهار محدود من المهمّ جدَّاً أن تستثمر وقتك أفضل استثمار، ثمَّة طريقتان يمكن اتّباعهما لزيادة الإنتاجية: أولاهما أن تزيد عدد ساعات .. المزيد..

كيف تؤسس لعلاقات مهنيّة أقوى؟

لم يمضِ وقتٌ طويلٌ حين حوّلت زميلتي نسرين اجتماعاً عاديّاً إلى حدثٍ لا ينسى، والذي ساهم بدوره في التّأسيس لعلاقاتٍ طويلة الأمد في العمل. وباعتبار .. المزيد..

كيفية إنشاء صفحة ويكيبيديا، ورش عمل تعاونية عبر الإنترنت

هل يقوم فريقك بتشارك المعلومات التجاريّة بفعالية؟ وهل لديك نظام لتبادل المهارات والإجراءات المتطورة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد حان الوقت للتفكير .. المزيد..

12 طريقة مبتكرة لتعزيز إنتاجية الموظفين

دعنا نقول إنَّك جرّبت جميع الحيل المعروفة المُتَّبعة لتعزيز إنتاجية الموظفين في الشركة لكنَّ النتائج على الرغم من ذلك لم ترتقِ إلى مستوى الآمال، قبل .. المزيد..

20 طريقة مبتكرة لرفع معنويات الموظفين

حينما تكون العلاقة جيّدةً بينك وبين الموظفين يمكنك أن تعرف متى تظهر عليهم أعراض انخفاض المعنويات -سواءً الظاهرة أو الخفيّة منها- مثل التوتر، وارتفاع .. المزيد..

كيف أنجح في بناء الصورة الكبيرة في فريق العمل؟

يصاب قائد الفريق بالإنهاك إن هو حاول إرضاء جميع أعضائه من خلال مراعاة العدل بينهم وتوزيع المهام والمسؤوليات بشكلٍ متساوٍ، وذلك حرصاً منه على استثمار .. المزيد..

10 تطبيقات للهاتف المحمول تزيد إنتاجية الموظفين وتخفض الضغط

بغض النّظر عن مجال العمل الذي تعمل فيه، تتميّز التكنولوجيا بموطئ قدمٍ لها في أماكن العمل بطريقةٍ أو شكلٍ أو نموذج، في كثيرٍ من الأحيان، أبسط تكاملٍ .. المزيد..

4 تغييرات بسيطة تعزّز الإنتاجية في أماكن العمل

سواءً أَكُنت تدير عملك الخاص أم تعمل لمصلحة غيرك؛ فغالب الظَّنِ أنَّ مكان عملك لا يُشبه أماكن العمل التي تراها على صفحات المجلات، لكن دعكَ من ذلك، هل .. المزيد..

6 خطوات لبناء فِرق العمل الفعّالة

أنت وبصفتك قائد فريق عمل، ستكون كفاءتكَ تُعادل كفاءةَ أعضاءِ فريقك؛ فأنت أولاً وأخيراً، لن تقوم بجميع المهام بمفردك. وكما قال فينس لومباردي ذات مرة: .. المزيد..

عشر خطوات لمواجهة تراجع أداء الفريق

يعمل أحمد مديراً في مؤسسةٍ عالميةٍ لصناعة مصابيحِ الإنارة الخارجية، حيث كانَت شركَته من أوائل الشركات التي بدأت باستخدام الطاقةِ الشمسيةِ كبديلٍ .. المزيد..