Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة (3)

فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة (3)
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 11-08-2009

 

إنك في حاجة لهدف يوجه حياتك. إنك بحاجة لأن تعلم لتحقيق هذا الهدف، وأن تخلق الحياة التي تريدها، لا أن تحيا على أمل الحرية الأجوف. إن تحقيق السعادة يتطلب العمل، عمل الحياة. وطالما أنك ستعيش حياتك الخاصة بك أنت، فلعله يجدر بك أن تعيشها بأفضل طريقة ممكنة. إن كل فصل من الفصول التالية يوسف يعالج موضوعاً محدداً له أهميته على طريقك أن تكون ذاتك وأن تجد السعادة، وهي بالمناسبة نصائح مباشرة لها من التوجيه والفطرة مما جعلنا نزكيها لك. إنك تعرف معظم تلك النصائح بالفعل، ولكنها مقدمة بتلك الطريقة توحي لك أن تقبل نفسك حتى تستطيع أن تعرف موهبتك وتعرف كيف تمنحها للآخرين.



 

إن هذا الكتيب ثري في المعرفة التي يحتويها، وقد يسقط منك الكثير من المعاني الهامة أثناء قراءتك الأولى له. وسواء كنت تقرأ صفحة في كل يوم، أم قرأته كله في جلسة واحدة، فإن كل صفحة من صفحات هذا الكتيب تستحق أن تعاد قراءتها أكثر من مرة. ستكتشف لاحقاً أن الطريقة التي ترى بها كل فصل من فصول هذا الكتاب على حدة سوف تتغير مع تقدمك في العمر أو مع تغير الموقف الذي يواجهك. أحياناً ما يتطلب انفتاحك على فهم جديد أو سماحك لأن تدرج نصيحة على قائمة النصائح الهامة التي تتبعها في حياتك جهداً كبيراً. ولكن الرجوع لأحد فصول هذا الكتيب عند مواجهة أيه مصاعب سوف يفتح آفاقك على أفكار جديدة قد تكون غفلت عنها من قبل.

إنني أحثك على أن تفكر في هذه النصائح بشكل جدي. فقد جمعتها على مدار عمر طويل من العمل مع الناس، وكتبتها حتى تنفذ لقلب كل موضوع وتتحدث إلى قلبك مباشرة. إن تحقيق السعادة يكمن في أن تفهم نفسك وتقبلها كما هي الآن. إن تلك هي الحرية الحقيقية الوحيدة. هذا هو الوقت المناسب لتحقيقها. أنت الشخص الوحيد الذي يمكنه القيام بذلك.

موقع الأسرة السعيدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع