Top

أحدث المقالات

قانون الكارما: كما تدِين تُدَان

"كيف يسير هذا الكون؟ وهل هناك ما يُسمَّى صدفة؟"، "ماذا لو أنَّ حظَّنا السَّيء مسؤولٌ عن جذب تلك الأحداث السلبية والقاسية إلى حياتنا؟ أم أنَّ القضية أعمق .. المزيد..

أفضل 25 سؤالاً تستهل بها لقاءات العمل

إنَّ الأسئلة التي تُطرَح، والحيل التي تمارَس للتعارف في لقاءات العمل؛ تبدو سخيفة، وقد وقعنا جميعاً ضحية هذا النوع المريع من الأسئلة التافهة التي .. المزيد..

اخدم الآخرين لتحصل على ما تريد

ثق بأنَّ فيلم (Scrooged) المأخوذ عن رواية تشارلز ديكنز (Charles Dicken)، والذي كان بعنوان: ترنيمة عيد الميلاد (A Christmas Carol) يُشاهَدُ كلَّ 15 دقيقةً في مكانٍ ما من .. المزيد..

3 طرق غير تقليدية يمكنك اتباعها حتى يتذكرك الناس دائماً

الحياة مليئةٌ بمواقف بسيطةٍ نواجهها باستمرار، والتي تكون فرصاً للتميُّز وإظهار الاختلاف، وترك ذكرى تبقى محفورةً في ذاكرة الآخرين، حتَّى لو كان بعض .. المزيد..

9 نصائح للاستفادة بشكل أكبر من علاقات العمل

يبدو أنَّ عديداً من روَّاد الأعمال ما زالوا يعتقدون أنَّ بناء علاقات العمل يقتصر على التسويق، وإقناع جميع النّاس أنَّ السلعة التي لديك ستُغيِّر وجه .. المزيد..

استغلال الآخرين لنا: ما هو؟ وما أسبابه؟ وما هي طرائق علاجه؟

يتقرّب إليك ويبادلك الحديث الممتع، يُهاتِفكَ يومياً، يُبيّن لك حبّه واحترامه ومودّته، وتبدأ المصالح بعد ذلك بالظهور؛ ليطلب منك مساعدته في العمل، .. المزيد..

5 سلوكيات عليك تجنبها كيلا تصبح شخصاً ساماً

هل سبق وأن تعاملت مع شخصٍ يجعل يومك بائساً وتعيساً متى ما تكلمت معه؟ يوصَفُ الأشخاص الذين يمتلكون هذا التأثير على الآخرين بأنَّهم "أشخاصٌ سامون - Toxic .. المزيد..

7 طرق مضمونة لتعزيز الروابط الأُسرية

يُعَدُّ قضاء الوقت مع العائلة أمراً مهمَّاً للغاية يجب علينا ألَّا نهمله أبداً، لكنَّ قضاء الوقت مع العائلة أضحى يتذيَّل قائمة الأولويات في عصرنا .. المزيد..

فن التعامل مع الآخرين

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه ولا يستطيع العيش وتسيير أمور حياته دون التعامل مع غيره من الناس، ولذلك من الضروري أن نتعلم فن التعامل مع الآخرين والذي .. المزيد..

مكتسبات العقلية المتسامحة!

في إحدى زياراتي لمدرسة أمريكية وَقَعْتُ بالصّدفة على سلسلة كتب مميزة للمربية شيري ماينيرز، وكان واحد من تلك الكتب بعنوان Forgive and Let Go، وهي سلسلة للأطفال .. المزيد..