Top

أحدث المقالات

هل أنت متمسكٌ بعلاقاتٍ تُعيقُ تقدُّمَك؟

فكِّر في شخصٍ تحبُّ قضاء الوقت معه، شخصٌ يملأ الحياة بالحماسة، ويكون ذا أسلوبٍ يجعلك تعيدُ صياغة تحدياتك، ويدعم ثقتك بنفسك لتخطِّي العقبات التي .. المزيد..

9 طرق للبقاء على تواصل مع العالم في ظلِّ التباعد الاجتماعي

لقد تغيَّرت حياتنا كثيراً في الآونةِ الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد أُلغِيت رحلات الطيران وحفلاتُ الزفاف وجميعُ التجمُّعاتِ الكبيرة، .. المزيد..

7 أسباب تجعلك تتخلى عن العلاقات السامة

يحبُّ الجميع العيش بسعادةٍ دائمة، وقد يكون لدى بعضنا أكثرُ من سببٍ يجعله يعرف هذا أكثر من غيره... المزيد..

مربع بتاري "The Betari Box"، الربط بين الموقف والسلوك

لا يثقُ رئيسُ نسرين بها، وهذا ليس بسبب كونها غير كفؤة، إذ على ما يبدو أنَّها مسألة مبدأ بالنسبة إليه، فقد أمضى معظم اليوم يراقب الناس للتأكُّد من أنَّهم .. المزيد..

كيف تجعل العلاقة مع الشريك عن بعد ناجحة بالنسبة إليك؟

عندما تمسك الهاتف وتبدأ الحديث إلى شريكك، تلمع عيناك الحالمتان وأنت تتخيَّل أن تكون مع الشريك؛ ولكن في الفترة التي تفصل ما بين المكالمات، يتساءل عقلك .. المزيد..

اتيكيت الاعتذار

تجادَل صديقان خلال رحلتهما في الصحراء، فضرب أحدهما الآخر على وجهه. تألَّم الرجل الذي ضُرِبَ على وجهه، ولكنَّه ودون أن ينطق بكلمةٍ واحدةٍ، كتبَ على .. المزيد..

أثر التسامح في النفس، و6 خطوات لنعلِّم أبناءنا التسامح

قال الله سُبحانه وتعالى في كتابه العزيز: {الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ .. المزيد..

قانون الكارما: كما تدِين تُدَان

"كيف يسير هذا الكون؟ وهل هناك ما يُسمَّى صدفة؟"، "ماذا لو أنَّ حظَّنا السَّيء مسؤولٌ عن جذب تلك الأحداث السلبية والقاسية إلى حياتنا؟ أم أنَّ القضية أعمق .. المزيد..

أفضل 25 سؤالاً تستهل بها لقاءات العمل

إنَّ الأسئلة التي تُطرَح، والحيل التي تمارَس للتعارف في لقاءات العمل؛ تبدو سخيفة، وقد وقعنا جميعاً ضحية هذا النوع المريع من الأسئلة التافهة التي .. المزيد..

اخدم الآخرين لتحصل على ما تريد

ثق بأنَّ فيلم (Scrooged) المأخوذ عن رواية تشارلز ديكنز (Charles Dicken)، والذي كان بعنوان: ترنيمة عيد الميلاد (A Christmas Carol) يُشاهَدُ كلَّ 15 دقيقةً في مكانٍ ما من .. المزيد..