Top
من غير الممكن محاربة أي سلوك من دون بناء فهم واضح لأسبابه وآليته، ومعرفة جذوره النفسية، التي تكون عميقة جداً في أغلب الأحيان؛ فقد تمتد إلى مراحل .. المزيد..
ها قد قُيِّم أداؤك في العمل وكان مميَّزاً، إلا أنَّ هناك مجالاً واحداً يحتاج إلى التحسين؛ لكنَّ السؤال الذي ربما طرحتَه على نفسك لاحقاً هو "ما هو هذا .. المزيد..
كثيراً ما نسمع أنَّ الغفران هو عمل لطيف نقوم به تجاه أنفسنا، وأنَّه إذا كان الغفران يفيد الشخص الذي نغفر له، فهذه فائدة إضافية؛ ومع ذلك، فإنَّ إحدى .. المزيد..
كوني زوجاً وأباً، فمن أكثر الأمور التي أتوق إليها في حياتي هي أن يثق بي أحبائي؛ فهو أمر أرغب في تحقيقه مع فريقي وقُرَّائي وعملائي الذين أقدم لهم .. المزيد..
كيف نتعلم الثقة ببعضنا بعضاً مجدداً؟ يتردد السؤال هذا إلى ذهني كثيراً مؤخراً، وربما يراودك أيضاً؛ فقد ألحقَت الظروف التي مررنا بها في عام 2020 الكثير من .. المزيد..
الصدق هو أسمى وأنقى وأرقى الأخلاق الفاضلة عند الإنسان، وهو أيضاً درب الخلاص في الحياة الدنيا وفي الحياة الآخرة، ومن أنبل الخصال الإنسانية التي يجب .. المزيد..
يتعرض جميعنا للإزعاج والتجريح من قِبل أشخاص يحوزون طاقة سلبية ملونة بالحقد والحسد والنميمة، يصبُّونها علينا وكأنَّنا نحن المذنبون وهم الأبرياء؛ .. المزيد..
ما هي المشكلة التي تتجنب الخوض فيها؟ كل مجموعةٍ من الناس - سواءً كانت عائلة أم فريق عمل - لديها حديث غير مريح أو معقد أو مشحون تتفاداه مع أنَّه لا بُدَّ منه. .. المزيد..
هل سبق لك أن قابلتَ شخصاً يتمتع بشخصية جذابة؟ إنَّ وجودهم في المكان الذي تجلس فيه أمرٌ كافٍ لتحسين مزاجك، وربما حتى إظهار بعضٍ من تفاصيل شخصيتك التي .. المزيد..
يتساءل العديد من القراء عن الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص غير قادرين على الاعتذار، حتى عندما يكون من الواضح أنَّهم مخطئون، فهل هم عنيدون فحسب؟ أم أنَّ .. المزيد..