Top
عندما أجريتُ الكثير من المحادثات مع ابنتي وهي في المرحلة الجامعية، فهمتُ قيمة العلاقات المهنية فهماً أفضل وأعدتُ تقييم المناهج الاستراتيجية .. المزيد..
قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه: "الاستشارة عين الهداية، وقد خاطر من استبد برأيه"، فما هو مفهوم الاستشارة، وما هي فوائدها وأهميتها، والشورى في .. المزيد..
تبقى العلاقات من أكثر المؤشرات الموثوقة التي تَدُلُّ على سعادة الشخص، إذ يُعَدُّ الشخص الذي يمتلك علاقات وثيقة وداعمة وودية أكثر ميلاً إلى السعادة .. المزيد..
تُشكل الثقة اللبنة الأساسية للعلاقات البشرية، فهي نقطة البداية والأساس الذي يمكن بناء المزيد عليه... المزيد..
هل يمكنك أن تتذكَّر آخر مرة اضطررت فيها للتَّعامل مع شخصٍ سلبيٍّ أو شخص صعبِ المراس؟ أو آخر مرة قال لك فيها أحدهم شيئاً بغرض الإيذاء؟ كيف تعاملت مع ذلك .. المزيد..
لطالما كانت العلاقات بين الناس المحرِّك الأساسي للحياة، فلا طعم لنجاحك إن لم تشاركه مع الآخر، ولا أهمية لأفكارك إن لم تناقشها مع الآخر، ولا رونق .. المزيد..
نحن نعيش في وسط مضطرب غير ثابت التوجُّهات، ولا يدافع عن قيمه ومبادئه، ولا يعترف بقوة الشخص الثابت على تحقيق قيمِه، فيَصفه بأكثر الصفات بعداً عن .. المزيد..
يعترض حياتنا الكثير من الشخصيات صعبة المراس، والتي قد تسبب لنا الإحراج من وقت لآخر، وإن كانت هذه النوعيات من الأشخاص من الغرباء أو من الأشخاص الذين .. المزيد..
لقد أخبرنا آباؤنا في أثناء نشأتنا ماذا يريدون أن نصبح عندما نكبر، فمنهم من طالب أبناءه أن يكونوا محامين، ومنهم من طالبهم أن يكونوا مهندسين، ومنهم من .. المزيد..
الإنسان بفطرته كائن اجتماعي، لا يستطيع العيش بمفرده، وللبقاء والتطور على المستوى الاجتماعي والعقلي، فهو يحتاج للآخرين لتكوين العلاقات معهم، .. المزيد..