Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

طرق صحية لحفظ الأطعمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

طرق صحية لحفظ الأطعمة استعداداً لشهر رمضان المبارك
مشاركة 
15 مايو 2018

تقوم العديد من السيدات بتحضير وجبات الطعام وتخزينه في الثلاجة لتتمكن من طهيهِ بشكلٍ سريع خلال شهر رمضان المبارك، ولكن وللأسف الشديد فإنّ عدم تخزين الطعام بشكل جيد يُفسد الطعام ويُفقده نكهته اللذيذة والطبيعيّة، لهذا سنُرشدك من خلال السطور التاليّة لمجموعة من النصائح المفيدة التي ستُساعدك على حفظ وتجميد الأطعمة استعداداً لشهر رمضان المبارك.


محتويات المقالة

    أولاً: الأسماك

    تعتبر الأسماك من المأكولات المفيدة التي تُقدّم الكثير من الفوائد لجسم الإنسان خلال رمضان، وفي نفس الوقت فإنّ الأسماك تعتبر من المأكولات شديدة الحساسيّة والتي تحتاجُ إلى طريقةٍ خاصة في التخزين، وتقوم هذهِ الطريقة على غسل وتنظيف الأسماك بشكلٍ جيد، وتقطيعها  إلى شرائح صغيرة لتضع كل مجموعةٍ في كيس من البلاستيك أو ورق الألمينيوم.

     

    اقرأ أيضاً: طبق اليوم الخامس عشر من رمضان: صياديّة السمك وحلى الغريبة

     

    ثانياً: الخضار

    لتحافظ على نكهة الخضار بمختلف أنواعها بعد تفريزها في الثلاجة ننصحكَ بأن تسلق الخضار وأن تُجفّفها قبل التجميد، مع الحرص على وضعها في أكياسٍ من النايلون، وبالنسبة للأعشاب فيُفضل غسلها وتجفيفها مع ربطها على شكل حزم صغيرة، والاحتفاظ بها ضمن أكياس من النايلون المُغلق.

     

    اقرأ أيضاً: طبق اليوم السادس عشر من رمضان: سمك البوري وسلطة الخضار

     

    ثالثاً: المعجنات الفطائر والكبب

    في حال كنت ترغب بتفريز المعجنات المفضلة لديك، بالإضافة للسمبوسك والكبة، فكل ما عليك فعله هم أن تضع هذهِ المأكولات في صينيّة مرشوشة بالدقيق الأبيض، وأن تُغلّف هذه الصينيّة بأكياسٍ مخصصة للتجميد بعد إغلاقها بشكلٍ محكم. 

    رابعاً: كفتة الدجاج واللحمة

    وهي من المأكولات اللذيذة والتي تُقدم الكثير من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، ويتم تخزينها عن طريق تشكيلها ووضعها في الثلاجة في صواني مخصصة للطعام والانتظار حتّى تتجمد بشكلٍ تام، لتوضع بعدها في أكياسٍ مُغلقة من غير شوي أو طبخ.

    خامساً: الشيشبرك

    ويُحضّر الشيشبرك قبل رمضان عن طريق تقطيع العجين وحشيهِ باللحم المطبوخ، ومن ثم شويه لعدة دقائق بالفرن أو قليهِ على النّار، والانتظار حتّى يبرد جيداً، قبل أن يُوضع في الثلاجة ضمن أكياس من النايلون الصحي المُخصص لحفظ المواد الغذائيّة.

    سادساً: مرق الدجاج المخصص للشوربات

    تُعتبر الشوربة من الوجبات اليوميّة التي لا يستغني عنها الإنسان خلال شهر رمضان، ويُمكن تحضير مرق الدجاج المخصص للشوربات وتفريزهِ بشكلٍ صحي عن طريق، سلق كميّة من عظام الدجاج وتبهيرهِ وتمليحهِ جيداً، ثُمّ توزيعهِ في علبٍ مخصصة للتفريز ليتم استخدامهُ وقت الحاجة.

     

    اقرأ أيضاً: طبق اليوم العشرين من رمضان: فتة الدجاج وحساء الدجاج بالكريمة

     

    سابعاً: الفاصولياء

    لتحضّر الفاصولياء اللذيذة خلال شهر رمضان المبارك بشكلٍ سريع ودون أن تستهلك الوقت الطويل، يُمكنك تخزينها بالثلاجة قبل رمضان عن طريق، غسلها بشكلٍ جيد وتقطيع أطرافها، ثم غليها بالماء والملح، ووضعها في ماءٍ مثلج لتبرد، وأخيراً تُصفى وتوضع في أكياسٍ غذائيّة داخل الثلاجة.

    بهذهِ الطريقة ستنجحُ في تخزين الأطعمة بشكلٍ صحيح، دون أن تفقد نكهتها اللذيذة، لتتمكن من استخدامها وقت الضرورة خلال رمضان.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع