Top


أحدث مقالات طب وصحة

كيف تعرف مقدار النوم الذي يناسبك؟

ازداد انتشار الحرمان من النوم ازدياداً كبيراً في السنوات القليلة الماضية؛ فهل حكمت علينا الحفلات الليلية والدراسة حتَّى وقتٍ متأخر من الليل بالسهر .. المزيد..

ما هي فوائد السواك؟ وما هي أنواعه، وأفضل الأوقات لاستخدامه؟

لقد وردت أحاديثٌ كثيرةٌ عن النبي محمد -عليه أفضل الصلاة والسلام- تحضُّ على استعمال السواك، فعن أبي هُريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلَّى الله .. المزيد..

12 عرض لالتهاب السحايا B يجب أن يعرفها الآباء للحفاظ على سلامة أطفالهم

أيَّاً كان أسلوب التربية الذي يتبعه الآباء، فمن الهام معرفة علامات الأمراض الخطيرة التي قد تؤثِّر في الأطفال، حتى وإن تجاوزوا مرحلة الطفولة؛ ومع أخذ .. المزيد..

ما مخاطر افتتاح المدارس في ظل استمرار فيروس كورونا؟

ماهي التأثيرات المحتملة لإعادة فتح المدارس مع اقتراب فصل الشتاء وتزايد المخاوف من عودة انتشار فيروس كورونا المستجد؟  وما مدى خطورة فيروس كورونا .. المزيد..

فيروس كورونا: هل ستفتح المدارس أبوابها للفصل الدراسي الجديد

نُشِر دليلٌ منفصلٌ في كلٍّ من إنكلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، والذي يتضمن: توجيهات حكومية للمدارس، ومعلومات صحية للآباء ومقدمي الرعاية .. المزيد..

نصائح وإرشادات للعودة إلى المدرسة في ظل أزمة كورونا

بات فيروس كورونا (كوفيد-19) حالةً صحيّةً طارئةً وعموميّةً سببت قلقاً دولياً بالتزامن مع انتشارها في كلِّ أنحاء العالم، وقد برزت مع اقتراب العودة إلى .. المزيد..

كل ما يتعين على الآباء معرفته حول تلقيح الأطفال (التطعيم)

إذا كان لديك طفل، فأنت مُعتادٌ غالباً على جدول التلقيح الذي أوصت به "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" (CDC) وجميع الهيئات الصحية في بلدان العالم؛ .. المزيد..

12 مكمل غذائي ضروري لتقوية المناعة والوقاية من الفيروسات

يُعدُّ الجهاز المناعي أحد أجهزة الجسم الضرورية لبقاء الإنسان على قيد الحياة، إذ يصبح الجسم دونه عرضةً إلى الإصابة بالفيروسات والطفيليات والبكتريا .. المزيد..

فوائد ممارسة اليوغا الساخنة لخفض ضغط الدم

اليوغا الساخنة: نوعٌ من اليوغا تُجرَى في مركزٍ مخصَّصٍ يُسخَّن عند درجة حرارة 41 مئوية، وتصل نسبة رطوبة الجو فيه إلى 40%، وذلك في محاولةٍ لتقليد المناخ في .. المزيد..

أدعية وأذكار قبل النوم وبعد الاستيقاظ

يُعدُّ ذكر الله والدعاء قبل النوم من هدي النبي (صلَّى الله عليه وسلم)، فَعَنْ زَوْج النَّبِي "حَفْصَة" أنَّها قالت: أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صلَّى الله .. المزيد..