Top


لطالما كان التعب والإرهاق في مكان العمل من القضايا الهامة لعقود خلت، وذلك قبل وقت من انتشار جائحة كورونا (COVID-19)، ووفقاً لمؤسسة غالوب (Gallup)، ذكر 85٪ من .. المزيد..
يرقد بعضنا مستيقظاً في سريره طوال الليل مفكِّراً في سره: "هل سأذوق طعم النوم يوماً؟"؛ إذ نميل إلى إجهاد أنفسنا في محاولة تنظيم جدول نومنا، ونضغط على .. المزيد..
إنَّ رؤية الكوابيس خلال النوم من الأمور الشائعة عند معظم الناس، فقد وجدت الدراسات أنَّ نسبة الأشخاص البالغين الذين يعانون من الكوابيس تصل حوالي 2% إلى .. المزيد..
تُؤثِّر المشكلات الجمالية التي يمكن أن تسببها الأسنان تأثيراً سلبياً على الصحة النفسية للأشخاص، ولكنَّ تطوُّر طب الأسنان أوجد حلولاً لمعظم هذه .. المزيد..
يرى الكثيرون أنَّ الكراسي والمكاتب عناصر ضرورية لبيئة العمل، لكنَّ استخدامها له مساوئ أيضاً، فغالباً ما يشكو الأشخاص من آلام الظهر أو الرقبة جراء .. المزيد..
ربما مرت في حياتك لحظات شعرت فيها بعجزك عن التفكير بوضوح أو حتى بالتعب أو عدم التركيز بعد نهاية يوم طويل أو بعد نشاط عقلي مكثف، وكأنَّ عقلك يبدو غير قادرٍ .. المزيد..
يمكن أن يشكِّلَ إيجاد الوقت المناسب للعناية بصحتك العقلية تحدياً حقيقياً؛ إذ يُعَدُّ الوقت هامَّاً دائماً، وهو من الموارد التي نعاني عادةً نقصاً .. المزيد..
ظاهرة السير النومي أو ما يعرف باسم المشي في أثناء النوم إحدى اضطرابات النوم الشائعة نسبياً، حيثُ إنَّ نسبة انتشارها قد تصل إلى ما يقارب 1 إلى 15% من مجموع .. المزيد..
هل تشعر بالخمول في الصباح؟ هل تتقلب يمنة ويسرة في فراشك طوال الليل؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك بالتأكيد الاستفادة من بعض النصائح لنوم أفضل. .. المزيد..
يمكن أن يُصاب الإنسان بجلطة في القلب أو جلطة في الدماغ، ولكن هل تساءلت يوماً عن احتمالية إصابة العين بالجلطة؟ في هذا المقال أعزائي القراء سنشرح لكم كل .. المزيد..