Top


"أنا حامل"، تلك الكلمة التي يهدر الزوجان عمرهما ومالهما وأعصابهما في سبيل الوصول إليها، وتحويلها إلى واقع ملموس. هي تلك الكلمة القادرة على تحويل كآبة .. المزيد..
دلَّت الدراسات على ارتفاع نسبة الإصابة بجفاف العين، وذلك بسبب كثرة استخدام الأجهزة الإلكترونية، وخاصةً الهواتف النقالة، لفتراتٍ طويلة من دون أن .. المزيد..
لا يستطيع أحد كسب المزيد من الوقت؛ إلَّا أنَّه في إمكاننا تعزيز الطاقة والجُهد المبذول، وفي الواقع، تتغيَّر مستويات الطاقة لدينا خلال يوم العمل؛ لذا .. المزيد..
النوم في أثناء الليل حاجة طبيعية وضرورية لجسم الإنسان، سواءً للكبار أم للصغار، فكل جهاز من أجهزة أجسامنا يحتاج إلى النوم العميق؛ إذ في أثنائه تتم .. المزيد..
ما مفهوم التلوث الضوضائي؟ ما أنواعه، وأسبابه؟ وما أهم الحلول التي تساعد على التقليل أو الحد منه؟ هذا هو مدار حديثنا أعزاءنا القرَّاء في هذا المقال؛ .. المزيد..
الدهليز هو الجزء الأوسط من الأذن الداخلية، وهو المسؤول عن التوازن الحركي الدوراني للجسم. وفي هذا المقال أعزاءنا القرَّاء سنتحدث إليكم عن أسباب .. المزيد..
يحتاج جسم الإنسان حتى ينمو ويتطور بشكل طبيعي، إلى عديدٍ من العناصر الغذائية والمركبات؛ ومن هذه المركبات الفيتامينات، التي تُعدُّ مهمة جداً للصحة، .. المزيد..
يقدِّم الصيام المتقطِّع (Intermittent fasting) كنزاً من الفوائد الدفينة؛ وذلك لأنَّ غالبية الناس ليس لديهم أدنى فكرة عنه حتى الآن، لقد قدَّمتُ محتوىً يتحدث عن .. المزيد..
إنَّ العلاج باستخدام الخلايا الجذعية هو زراعة خلايا حيوانية، أو بشرية لتعويض الأنسجة أو الخلايا التالفة، وهو ما يسمى بـ "الطب التجديدي". وفي هذا .. المزيد..