Top


أحدث المقالات

ماذا يعلِّمنا "تسطيح المنحنى لفيروس كورونا" عن تحسينِ علم النفس؟

يعتمد شكل تسطيح المنحنى على نموذج المتعافين من الإصابة (SIR)، والذي هو عبارةٌ عن مجموعةٍ من المعادلات الرِّياضيَّة التي تهدف إلى تحديد كيفية تفاعل .. المزيد..

ما سبب تغيُّر نماذج معدلات وفيات فيروس كورونا؟

وضع نماذج لفيروس كورونا هو أمرٌ صعبٌ حقاً، من يمكنه تخمين ما قد يفعله هذا الفيروس؟ لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً بالنسبة إلى الكثيرين منَّا لكي يدركوا .. المزيد..

5 طرائق عملية في العلاج عن طريق العقل

قانون الحياة العامّ ما هو إلَّا قانون الإيمان، والإيمان عبارةٌ عن مجرَّد فكرةٍ تنبع من عقلك؛ لذا لا تؤمن بالأشياء والأمور التي تضرُّك أو تؤذيك، بل آمن .. المزيد..

7 طرق طبيعية لتقوية جهازك المناعي

هل جعلك الفيروس التاجي (كورونا المستجد) تعيد النظر في تعلُّم كيفية تعزيز وظيفة جهازك المناعي وصحتك العامة؟ لابدَّ أنَّ الجواب: نعم. بخلاف ما كان يحدث .. المزيد..

كيف تساعد أطفالك في مواجهة الإحباط أثناء أزمة فيروس كورونا؟

في عصر فيروس كورونا، أُغلِق كلُّ شيءٍ من المدارس والفرق الرياضية إلى المجموعات الموسيقية، وليس من المستغرب أن يسبِّب هذا الأمر خيبة أملٍ كبيرة، .. المزيد..

ما الذي يمكننا تعلُّمه من التحول المفاجئ إلى العلاج عن بُعد؟

ثمَّة جدالٌ واسعٌ يدور حول ما إذا كان التواصل المباشر مع المرضى سيظلُّ يُشكِّل الأهمية الرئيسة في العلاج، وقد صاغ هذا الجدال عالم النفس "تود إيسيغ" (Tod .. المزيد..

لماذا يجب أن نختار كلماتنا بحكمة؟

ذات يوم كنت أنا ومعالجي نتناقش كيف شكَّلت طفولتي بعضاً من المنظورات الحالية الخاصَّة بي عن العالم، وبعض المتغيرات النفسية النموذجية. بدأتُ أتحدَّث .. المزيد..

ماهي التشنّجات العضلية؟ وكيف يتم علاجها؟

من النادر أن نجد شخصاً يقول بأنَّه لم يعانِ قط من تشنجٍ عضلي، ويمكن أن تكون هذه التكتلات المؤلمة في العضلات مجهولة السبب أحياناً. فمن أين تأتي وكيف .. المزيد..

كل شيء يجب أن تعرفه قبل تناول مسكنات الألم التي تُصرَف بوصفة طبية

في العام الماضي وحده، جرى كتابة أكثر من 59 مليون وصفةٍ طبيةٍ لمسكنات الألم، أي ما يكفي لكلِّ شخصٍ في أميركا للحصول على علبة خاصَّة به. كما أنَّ مليوني شخصٍ .. المزيد..

كيف تزيد من تركيزك وانتباهك لتعيش حياةً أكثر صحة؟

منذ أكثر من قرن، تعلَّم مروِّض أسودٍ يُدعَى "كلايد بيتي" (Clyde Beatty) درساً هامَّاً جداً، لدرجة أنَّه بات يؤثِّر في كلِّ مجالٍ من مجالات حياتنا اليوم، فما .. المزيد..