Top
تعزيز مناعة الأطفال وحمايتهم من الأمراض هدف لكل أسرة، وهذا يتطلب تقديم الرعاية والاهتمام لهم لأنَّهم أكثر عرضةً للإصابة بالأمراض؛ وذلك لأنَّ .. المزيد..
تتعرض الأم في مرحلة الحمل للعديد من الآلام والتشنجات والأعراض التي قد تختلف بحسب الحالة الصحية لها قبل الحمل، ولكنَّ معظمها آلام طبيعية تحدث مع جميع .. المزيد..
من أكثر عطاءات الله التي تسعد قلب الوالدين هي منحهم نعمة إنجاب طفل، ورغم ما يحمله ذلك الحدث من سعادة غامرة، إلَّا أنَّه يحمل أيضاً الكثير من الصعوبات؛ .. المزيد..
يُخفي الطفل وراء براءته الكثير من الدهاء والذكاء، وقد يستخدمهما من أجل الحصول على ما يريد أو رفض ما لا يرغب فيه ويكرهه، وأحياناً لمجرَّد لفت الانتباه .. المزيد..
تُعَدُّ تجربة إصابة طفل من العائلة بسرطان الأطفال من أصعب التجارب التي قد يمر بها أي أحد، وتتطلب مواجهة هذه المرحلة الكثير من الشجاعة والحكمة والصبر .. المزيد..
تُعَدُّ تغذية الطفل من الأمور الهامة جداً؛ وذلك بسبب حساسية الجهاز الهضمي لديه، فأغلب أجهزة الجسم لديه تكون يافعة وفي طور النمو، ولم تبلغ نضجها بعد؛ .. المزيد..
توجد في جسم الإنسان جملتان تحافظان على سيولة الدم؛ إذ لا تلتصق مكوناته مع بعضها بعضاً وتتشكل خثرة أو جلطة وهو ما يطلق عليه اسم "الجهاز المميع للدم"، وفي .. المزيد..
"نام ابني الرضيع ولم يكن يشكو من شيء، ولم أسمع بعدها صوته للأبد"، هذا ما تقوله الكثير من الأمهات، وقلبهنَّ يُعتَصَر ألماً، فقد مات ابنهن موتاً مفاجئاً .. المزيد..
تنتشر الأمراض الفيروسية بين الأطفال خصوصاً نتيجة أسبابٍ عدَّة، فكما نعلم يختلط الطفل بالكثير من الأطفال سواءً في المدرسة أم الحضانة أم الحديقة .. المزيد..
من خلال الصعوبات التي واجهَتها ابنتي في السنة الدراسية الأولى، اكتشفنا مقدار الجهد الذي استغرقه الجلوس والتعلم. بدايةً، فقد كانت الأصغر سناً في .. المزيد..