Top
ما من أحدٍ منَّا سمع بمرض "شلل الأطفال"، إلا وانتابته مشاعر القلق والخوف تجاهه، خاصةً إذا ما كان قد رُزِق بمولود جديد؛ حيث تجده يُسارع بالبحث عن هذا .. المزيد..
إنَّ الاضطرابات العصبية عند حديثي الولادة هي موضوع شائك وحساس، ويتطلب اهتماماً بالغاً من قِبل الكادر الطبي، والأهم من ذلك أنَّه يتطلب تعاون أهل .. المزيد..
تُشكِّل ولادة طفل خديج عبئاً كبيراً اقتصادياً وصحياً على الأهل والمشافي والمنظمات الصحية، بحكم ضعف أجهزة جسمه وحاجتها إلى الدعم والمراقبة الدقيقة .. المزيد..
تُعَدُّ البيئة المدرسية بيئةً خصبةً لانتقال كثيرٍ من الأمراض، ويعود ذلك لاختلاط عدد كبيرٍ من الأطفال مع بعضهم بعضاً فتراتٍ طويلة دون ترك مسافات أمان .. المزيد..
يمكن أن يعاني بعض الأطفال من قصر القامة لأسبابٍ مختلفة، وفي هذا المقال سنوضح لكم أسباب قصر القامة عند الأطفال، وطرائق علاجه؛ لذا تابعوا معنا في السطور .. المزيد..
اليرقان عند الأطفال حالة مَرَضية شائعة بين الأطفال الرضع وخاصةً الذين يولَدون قبل الموعد الطبيعي، وبعض الأطفال الذين يرضعون طبيعياً، وفي هذا .. المزيد..
الارتجاع مشكلة صحية لا يُستثنى منها الصغار ولا الكبار؛ وفي هذا المقال سنقدِّم لكم أعراض الارتجاع عند الأطفال الرُضَّع، وأهم أسبابه، وطرائق علاجه، .. المزيد..
اليرقان ظاهرة هامة كثيرة التصادف عند الوليد وهي اصطباغ اللحف والنسج بلون أصفر نتيجة تلوُّنها بالبيلروبين ومشتقاته. لذلك سنحاول في هذا المقال أن .. المزيد..
اكتشف الأطباء داء كاوازاكي للمرة الأولى عام 1968 في اليابان، وتمَّ اكتشاف أمراض لها تظاهرات مشابهة بعد عشر سنين في مشافي جزيرة هاواي؛ مما دفع العلماء .. المزيد..
ينظر الأطفال إلى العالم حولهم بعين الدهشة، ويتطلعون لاكتشاف كل شيء والتعرُّف إليه وخاصةً في سنواتهم الأولى، وهذا ما قد يعرِّضهم للإصابة بالأمراض .. المزيد..