Top

أحدث المقالات

6 خطوات تساعدك على تمالك أعصابك عند الغضب

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف "ليس الشديد بالصُّرَعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب" الغضب هو ردة فعل طبيعية لكن فقدان .. المزيد..

8 طرق هامة لتهدئة ثورة الغضب بسرعة

يُصنّف الغضب على أنه أحد المشاعر السلبية التي تصيب الإنسان عند تعرضه لموقف يثير إزعاجه، ومن أبرز العلامات التي تدل على الغضب التهيج واحمرار الوجه .. المزيد..

الغضب – أنواعه – أسبابه - أهم الطرق لتخفيف من حدته

الغضب هو انفعال يحدث نتيجة التعرّض لموقف مزعج، ويُعرّفه البعض بأنه حالة من عدم الرضا تجاه أمر ما، وهناك من يُعرّفه بأنه عدم قدرة الشخص على السيطرة على .. المزيد..

7 طرق للسيطرة على مشاعر الغضب خلال العمل

خلال أوقات العمل قد تتعرّض للكثير من المثيرات والضغوطات التي تتسبب لك الشعور بالعصبية والتوتر وهذا ما يؤثر على طاقتك الجسمية فتقل إنتاجيتك ويتراجع .. المزيد..

العصبية في رمضان: أسبابها وكيفية التغلّب عليها

تُعرّف العصبية على أنها الشعور بالضيق والتوتر والقلق والإنفعال بشكل مبالغ به، وعادةً ماتظهر العصبية في صورة صراخ أو ربما مشاجرات مع المحيطين وللأسف .. المزيد..

40 حكمة وقول عن الغضب وسلبياتهِ

كم من فرصةٍ مهمة أضاعها الإنسان في حياته بسبب ردّات فعلهِ الغاضبة، وكم من كلمةٍ نطقها في ساعات غضبه وندم عليها فيما بعد، فللغضب تأثيرات سلبيّة عديدة .. المزيد..

كيف يتعامل الأشخاص الناجحون مع الغضب؟

يفقد الإنسان القدرة على التحكم بأعصابه وتصرّفاتهِ في لحظات الغضب الذي قد ينتابهُ بسبب ضغوط الحياة ومشاكلها الكثيرة، ولكن هذه الحالة لا تنطبق بشكلٍ .. المزيد..

5 خطوات بسيطة للتخلّص من نوبات القلق

يتعرّض الإنسان خلال حياته اليوميّة للعديد من الضغوط والمشاكل التي قد تتفاقم لدرجة لايستطيع تحملها وهذا مايجعله يتعرّض لنوباتٍ من القلق المستمر .. المزيد..

النجاح في إدارة الغضب: 8 نصائح ذهبية للتخلّص من العصبية الزائدة

هل أنت عصبي؟ هل تعاني من سرعة الانفعال؟ هل تريد أن تتخلص من عصبتيك الزائدة؟يعاني بعض الناس من عصبية زائدة حيث تغضبهم المواقف التي لا تغضب غيرهم من الناس .. المزيد..

4 دلائل تُشير إلى أنّ الإنسان بحاجة إلى إجازة وراحة

يتعرّضُ الإنسان للعديد من الضغوط اليوميّة إن كان في الحياة العمليّة أو العائليّة، مما يُصيبه بالكثير من المشاكل الصحيّة والنفسيّة، ولكي تتجنّب .. المزيد..