Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

سيطري على الكولسترول بالملحقات الغذائي

سيطري على الكولسترول بالملحقات الغذائي
مشاركة 
4 نوفمبر 2009

لا يمكن أن نخفض كلّ مستويات الكولسترول العالية بالحمية والتمارين. أحيانا أنت بحاجة إلى أدوية أو مقوّيات (مكملات غذائية).



تحتاج أجسامنا الكولسترول، لكن إذا أظهرت مستويات دمّك  ارتفاعا في "إل دي إل" (الكولسترول السيئ ) وتراجعا  في "إتش دي إل" (الكولسترول الجيد )، فأنت في خطر متزايد للإصابة بالجلطة أو النوبة القلبية.

ووفقا لجمعية القلب الأمريكية، فأن أكثر من 100 مليون أمريكي يعانون من ارتفاع الكولسترول أعلى من المستوى الموصّى به، وواحد في خمسة أمريكان يعاني من ارتفاع مستويات الكولسترول. وبينما يعتبر الغذاء مسئولا عن حوالي 15 بالمائة من الكولسترول المنتج في أجسامنا ، لذا فالحمية  لوحدها قد لا تساعد إذا كانت المستويات مرتفعة جدا. بل أنت بحاجة إلى مقوّيات أو دواء.

إذا كنت لا تفضّلين أخذ أدوية الطبية، جربي المقوّيات. مقوّيات بالثوم، مقوّيات مع نياسين (فيتامين ب 3)، مقوّيات بالنبات ستيرول، مقوّيات بالنبات ستانول، مقوّيات مع سيليوم، مقوّيات بالبيتا جلكان، مقوّيات بمقتطفات الأرزّ الخميرة الحمراء، مقوّيات مع بوليكتسنول، ومقوّيات مع فنغريك، وكلها تساعد في خفض الكولسترول.

وتعمل هذه المواد الطبيعية على مكافحة الكولسترول العالي بطرق مختلفة. بعض من هذه المقوّيات، على سبيل المثال ستيرول وسيليوم، يتدخّل في امتصاص الكولسترول. بينما تعمل الألياف القابلة للذوبان مثل البيتا جلوكن (الموجود في الشوفان والشعير) وفنغريك على تنزيل مستويات الكولسترول السيئ.

ويعتبر مقتطف " Guggul " علاجا منزليا فعالا في الهند لتنزيل الكولسترول والدهون الثلاثية. بينما تعتبر مقتطفات أرزّ الخميرة الحمراء معالجة من الطبّ الصيني التقليدي للقلب وتحتوي على ستاتين، الموجود في دواء مكافحة الكولسترول.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع