Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

سحر و ادمان بطاقات الائتمان و كيفية التخلص منه

سحر و ادمان بطاقات الائتمان و كيفية التخلص منه
مشاركة 
الرابط المختصر

في ظل الظروف الاقتصادية السيئة يبدو أن التخلص من العادات السيئة أصبح ضرورة حتمية، فهناك التدخين، تناول الكحول، الإسراف، وهناك بطاقة الائتمان التي تفتح لك أبوابا واسعة للصرف بدون حساب.



وبالرغم من أن كسر بطاقة الائتمان قد يكون أمرا صعبا جدا في البداية، إلا أنك وبعد قراءة هذا المقال ستتمكنين من التغلب على سحرها، وبخطوات بسيطة يمكنك الشفاء من عادة الإدمان على الشراء.

1. قومي بالتخلص من أي عروض جديدة لعمل بطاقة ائتمان جديدة، مهما كانت الظروف والعروض رائعة. فكري جيدا جدا قبل عمل بطاقة ائتمان جديدة.

2. فرقي جيدا بين الترفيه والضرورة. هل أنت حقا بحاجة للذهاب في رحلة ستكلفك مرتب شهر كامل؟

3. تعهدي بدفع فواتيرك الحالية. قومي بتخصيص الوقت والجهد لعمل جدول لنظام الفواتير الشهرية، وكيفية دفعها بحيث لا تقعي في أزمة أخر الشهر. الأولوية اليوم يجب أن تكون للاستمرارية في العيش على مستوى مقبول.

4. إذا كنت تملكين أكثر من بطاقة ائتمان، فقومي بالتخلص منها واحدة تلو الأخرى كل شهر. هكذا لن تشعري بالحرمان الفجائي. وبعد الاستغناء عن البطاقات الفائضة التي كانت تزيد عبء فواتيرك الشهرية، ستشعرين بالحرية.

5. دائما استعملي النقود بدلا من البطاقة البلاستيكية.

 

النصائح والتحذيرات:

• إذا توقفت عن استعمال بطاقة الائتمان فهذا لا يعتبرها لاغية، يجب أن تذهبي للبنك شخصيا وتقومي بوقف البطاقة تماما. وإلا فأن الفواتير ستبقى مستمرة.

• إذا كنت مصابة بالإدمان على التسوق، فيفضل أن تتحدثي مع شخص تقين به ليساعدك في تنظيم أمورك المالية.

• احتفظي ببطاقة الائتمان في البيت، استعمليها لسحب النقود مرة واحدة في بداية الشهر- إذا كانت توفر خدمة الصراف الآلي -، بحيث توزعي المبلغ للفواتير، المصاريف المنزلية، وبالطبع مصروفك الشخصي.

• قاومي إغراء الحصول على بطاقة ائتمان جديدة، ما لم تكوني مستعدة لدفع الفواتير الجديدة.

• تجنبي سحب النقود من الصراف الآلي باستعمال بطاقة الائتمان، فالخدمة باهظة الثمن ويمكن أن تتراكم لتشكل عبئا عليك.

• وأخيرا، اقتصدي، واقتصدي جيدا خلال هذه الفترة.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع