Top


مدة القراءة:4دقيقة

ستة أقوال رائعة من أينشتاين لابد من قراءتها

ستة أقوال رائعة من أينشتاين لابد من قراءتها
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

ارتبطت العبقرية به، صاحب النظرية النسبية، صاحب أكثر من 300 اختراع علمي، حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء، من أكثر العباقرة إثارة للجدل، أشهر العلماء على مر التاريخ، إنه ألبرت أينشتاين الذي لم يكن نجاحه ضرب من ضروب الحظ، ولم يأتي بالصدفة، بل كان نتيجة تخطيط سليم وتفكير عميق. سأعرفك عزيزي على مجموعة من النصائح التي قدمها لنا ألبرت أينشتاين خلال مسيرة حياته والتي كانت لها السبب الأكبر في نجاحه.




1. يقول أينشتاين: <لا أفكر أبداً في المستقبل، لأنه سيأتي قريباً في كل الأحوال>

لايجوز تضييع الوقت في التفكير بالمستقبل، فمن المهم جداً تحقيق التوازن بين الحاضر والمستقبل، لذلك يجب أن يعيش المرء اللحظة وأن يعمل بجدّ حتى لايقضي حياته في اشتهاء المستقبل الذي لم يأتي بعد والتأسف والندم على الحاضر الذي ضاع منه.

2. يقول أينشتاين: <ليست الفكرة في أني فائق الذكاء، بل كل ما في الأمر أني أقضي وقتاً أطول في حل المشاكل>

لايوجد في الحياة شخص ذكي بالمطلق أو غبي بالمطلق، كل ما في الأمر أنه يوجد إنسان يؤمن بقدراته وإمكانياته، يجتهد ويسعى بدأب وبإخلاص دون كلل أو ملل ليصل إلى الهدف الذي يريد أن يحققه.

3. يقول أينشتاين: <ليس لدي أي موهبة خاصة. لدي فقط حبي للاستطلاع>

إنّ القدرات العقلية لاتكفي لتحقيق الإنجازات، يجب أن يرافق القدرات العقلية حب الاستطلاع والفضول حتى يصل الإنسان إلى أبعد ما كان يحلم به، كلما كان حب الاستطلاع كبير كلما استطاع الإنسان أن يصنع المستحيل.

4. يقول أينشتاين: <المعرفة ليست المعلومات، فمصدر المعرفة الوحيد هو التجربة والخبرة>

المعرفة ليست بالمعلومات التي تحصل عليها من المدرسة أو الجامعة أو حتى من المكتبة العامة، المعرفة الحقيقية هي التي تأتي بعد سنين طويلة من العمل والجد، وبالتجربة الحسّية الملموسة وبالملاحظة الدقيقة وبالتجارب العلمية الدائمة.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح لتزيد آفاق المعرفة لديك

5. يقول أينشتاين: <الإنسان الذي لم يخطئ لم يجرب شيئا جديداً>

لايوجد أحد يستطيع الوصول إلى هدفه من المحاولة الأولى أو حتى من المحاولة الخامسة فالنجاح لا يأتي بسهولة، النجاح يأتي بعد سلسلة من الإخفاقات، النجاح يبدأ بالخطأ، والخطأّ يساعد على التعلم واكتساب الخبرة اللازمة للوصول إلى الهدف المراد تحقيقه.

6. يقول أينشتاين: <الجنون هو أن تفعل نفس الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتائج مختلفة>

تكرار الخطأ ذاته وعدم التعلّم منه هو ضرب من الجنون، يجب عدم تكرار الخطأ من خلال اتباع استراتيجية جديدة نتلافى فيها الأخطاء القديمة، فلا تتوقع تحقيق النجاح طالما تتبع نفس الاستراتيجيات التي أوصلتك للخطأ السابق.


عزيزي القارئ... هذه النصائح ساعدت ألبرت أينشتاين في تحقيق النجاح، فلاتتردّد في اتباع هذه النصائح حتى تحقق النجاح الذي تطمح إليه.

* ألبرت أينشتاين<ألماني سويسري أمريكي الجنسية أحد أهم العلماء في الفيزياء يشتهر بأبو النسبية كونه وضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة>


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:ستة أقوال رائعة من أينشتاين لابد من قراءتها