Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

رياضة المشي تحمي العضلات من الضمور

رياضة المشي تحمي العضلات من الضمور
مشاركة 
15 اغسطس 2010

واشنطن ـ رياضة المشي لها فوائد عديدة ومفيدة ، وقد أكد باحثون أمريكيون أن الرجال في أواخر الستينات من العمر بحاجة للمشي بشكل منتظم من أجل حماية عضلاتهم من الضمور.



وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون في المركز الطبي بجامعة تكساس ونشرت في العدد الأخير من جورنال ديابيتز فإن عضلات العجائز لا تستجيب لمحفزات هرمونات الأنسولين عند بناء العضلات كما هو الأمر بالنسبة للأشخاص الأصغر سناً. وبالرغم من أن الأنسولين له صلة بمرض السكري ، إلا أن الدراسات الأخيرة أظهرت أن هذه المادة تلعب دوراً مهماً في عملية بناء العضلات ومنعها من الترهل عند التقدم في العمر. وذكرت إيلينا فولبي من المركز الطبي بجامعة تكساس التي أعدت الدراسة نعلم أن تمارين الايروبيك (نوع من أنواع الرياضة) تخفض معدل الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وتزيد كمية الجلوكوز في الجسم وتعزز قدرة المرء على التحمل. وأضافت فولبي يبدو أن ذلك الآن يخفض أيضا معدل ضمور العضلات خلال الشيخوخة، وعلينا الآن التأكد من هذه الفرضية من خلال إجراء المزيد من التجارب.. وهذا سبب إضافي لحث العجائز على المشي والسباحة وركوب الدراجات بانتظام.

المصدر:مكتوب


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع