Top

أحدث المقالات

ما هو السبيل إلى تغيير نفسك وعيش الحياة التي تستحقها؟

"هل أنا حيث أريد أن أكون؟ وهل أعيش الحياة التي أستحقها؟" هذه كلُّها أسئلةٌ طرحناها على أنفسنا في الشهور القليلة الماضية؛ فالعالم مقلوبٌ رأساً على عقب؛ .. المزيد..

30 أمراً يجب عليك فعله قبل أن تبلغ الثلاثين عاماً

"أتمنَّى لو أنِّي كنت أعرف ما أعرفه الآن"، إنَّها مقولةٌ شائعةٌ بالنَّسبة إلى أولئك الذين مضى بهم العمر. قد يكون الإدراك المتأخر قوةً تحفيزيَّةً قويةً .. المزيد..

9 أمور تساعدك في العيش بروح شابة باستمرار

إنَّ عقلك الباطني دليلٌ على الإبداع الإلهي المطلق؛ فهو لا يشيخ، ولا يُصاب بالتعب أو الإرهاق أو أيِّ مكروه. كما وليس للإرهاق أو التقدُّم في العمر أيُّ .. المزيد..

كيف يمكن للتاريخ أن يساعدنا في فهم فيروس كورونا والتعامل معه؟

على مرِّ التاريخ، أصابتنا العديد من الأمراض التي انتقلت إلينا من الحيوانات. وهذه بعض الدروس التي يجب أن نتعلَّمها:.. المزيد..

10 أمور بإمكانك أن تفعلها الآن لتغيّر حياتك إلى الأبد

يُعَدّ التغيير الشيء الوحيد الثابت في هذه الحياة، وهو حَدَثٌ لا يمكن تجنُّبه، إذ كلَّما تعرَّض التغيير إلى مقاومةٍ أكبر، كلَّما ازدادَت الحياة .. المزيد..

10 حقائق جوهرية ستغير حياتك

لا تأتي أفضل الأشياء في الحياة بسهولة، ففشلك في مراقبة نفسك بعنايةٍ هو الطريق المؤكَّد لجعل نفسك شخصاً متوسط المقدرة. عبَّر سقراط عنها بشكلٍ أفضلٍ .. المزيد..

ما هي قيمة الحياة إن أمكن سلبها بسهولة بواسطة فيروس؟

ما هي الغاية من الحياة إذا كانت هشَّة، بحيث يمكن أن تنتهي فجأةً بواسطة فيروسٍ بسيط؟ ماذا بقي لنا؟ وماذا يمكننا أن نفعل بحياتنا في عصر فيروس كورونا؟ .. المزيد..

5 أسئلة تحدد هدفك في الحياة

لا يوجد من لا يبحث عن هدفٍ يحققه ويجعل لحياته الشخصية والمهنية معنىً وأهميّة، فإذا كنت تشعر بأنَّك مقيّد، ومُحتجَز، ويائس اطرح على نفسك هذه الأسئلة .. المزيد..

5 أشياء هي كلّ ما تحتاجه لتعيش حياة كريمة

"الحياة بسيطةٌ حقاً، لكنَّنا نُصِرُّ على تعقيدها" - كونفوشيوس. باتَ التعقيدُ في عصرنا الحالي هو القاعدة، وتبسيط الأمور هو الاستثناء؛ إذ نتعرّض كلّ .. المزيد..

من أنا... ولماذا أعيش؟

إذا ما سِرْتَ في شارعٍ ما ورأيت جائعاً فسألتَه: ما هو أهمُّ شيءٍ لك في هذه الحياة؟ فمن البديهي أن يخبرك بأنَّه: "القضاء على الجوع، وإشباع جميع الجائعين في .. المزيد..