Top

أحدث مقالات دروس الحياة

13 من مشكلات الحياة الشائعة، وكيفية حلها

نواجه المشكلات طالما نحن أحياء، لكنَّنا لا نعيرها انتباهنا حتى نشعر بتأثيرها الكبير فينا، ويحدث ذلك عندما تصبح المشكلة مصدراً للقلق أو الأذى أو .. المزيد..

13 نصيحة كي تحسن حياتك للأفضل

عند التعرُّض إلى مواقف خطيرة في الحياة، نتوقف لبرهةٍ لنفكِّر فيما يعنيه عيش حياتنا بالطريقة الأفضل، وربَّما يتضح ذلك في اللحظة التي نكون فيها .. المزيد..

أهم 7 أولويات في الحياة وطرق تحقيقها

هل تحاول إكمال كافة مهامك كلَّ يوم لأنَّك تشعرُ أنَّ كل عنصرٍ في قائمة مهامك بالغُ الأهمية؟ هل أنت مقيَّدٌ بالوقت لإنجاز كلّ هذه المهام؟ إذا كانت .. المزيد..

5 أسباب تقف وراء جعل حياتك معقدة جداً

تقول رامانا بيمارجو (Ramana Pemmaraju): "إنَّ البساطةَ هي أكثرُ الأمورِ تعقيداً في الوقت الحاضر". نحن نعيشُ في عالمٍ يتميَّزُ بالاضطرابِ والتغييرِ المُستمر، .. المزيد..

7 عادات مشتركة للناس التعساء، وطرق التغلب على هذه العادات

يمكن للظروف بالتأكيد أن تجعل الحياة غير سعيدة؛ لكنَّ جزءاً -وغالباً ما يكون جزءاً كبيراً- من التعاسة يأتي من تفكيرنا وسلوكنا وعاداتنا. في هذا المقال، .. المزيد..

9 أشياء يجب تذكرها عندما يكون يومك سيئاً

هُناكَ العديد من الدروس التي قد تُساعدكَ كي تكونَ شخصاً أفضل، حتَّى في أحلكِ الظروف، بغض النظر عن كونك تشعرُ بالإحباط أو تُقاسي يوماً سيئاً؛ إذ يمكنك .. المزيد..

22 حقيقةً يصعب سماعها عن الحياة، لكنها ستجعلك شخصاً أفضل

يمكن أن يكون سماع الحقيقة صعباً عندما يُواجهك شخصٌ ما ويُخبِرك بالحقيقة الصعبة والقاسية؛ ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على ما هو أكثر، فقد تحتاج إلى .. المزيد..

3 مفاتيح أساسية للنجاح في الحياة

هل تريد برمجة عقلك وتدريب جسمك للبقاء في حالةٍ إيجابيةٍ من العمل على مدار اليوم؟ إذا كان جوابك نعم، فنقترح عليك إذاً مواصلة قراءة سطور مقالتنا هذه؛ إذ .. المزيد..

ما هو السبيل إلى تغيير نفسك وعيش الحياة التي تستحقها؟

"هل أنا حيث أريد أن أكون؟ وهل أعيش الحياة التي أستحقها؟" هذه كلُّها أسئلةٌ طرحناها على أنفسنا في الشهور القليلة الماضية؛ فالعالم مقلوبٌ رأساً على عقب؛ .. المزيد..

30 أمراً يجب عليك فعله قبل أن تبلغ الثلاثين عاماً

"أتمنَّى لو أنِّي كنت أعرف ما أعرفه الآن"، إنَّها مقولةٌ شائعةٌ بالنَّسبة إلى أولئك الذين مضى بهم العمر. قد يكون الإدراك المتأخر قوةً تحفيزيَّةً قويةً .. المزيد..