Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

خمسة أنواع من الشاي تقدم لك فوائد كبيرة لصحتك

خمسة أنواع من الشاي تقدم لك فوائد كبيرة لصحتك
مشاركة 
15 نوفمبر 2014

أتريد أن تستمتع بشرب الشاي والزهورات وأن تحصل في الوقت ذاته على فوائد صحية كبيرة؟ أتريد أن تخفض وزنك وأن  تحمي نفسك من الكوليسترول والتريغلسريد ومشاكل السكري وأن تهدئ معدتك المتشنجة؟ إليك الحل في هذه الأنواع اللذيذة من الشاي:



1- الشاي الأخضر: من أهم فوائد الشاي الأخضر أنه يساعد على حرق الدهون. وهو هام جداً للأشخاص الذين يعانون من العارض الأيضيmetabolic syndrome  أو السكري النوع الأول. فقد بينت دراسة كبيرة أن الشاي الأخضر مفيد جداً للتحكم بغليكوز الدم وحساسية الأنسولين أي أداء  الأنسولين دوره كما يجب. ولعل ألذّ انواع الشاي هو الشاي الأخضر بالياسمين.

2- هناك نوع من الشاي مفيد أيضاً للصحة هو شاي بو_ أر pu-erh
وهو شاي يمكن أن يحل محل قهوتك الصباحية. وهذا النوع من الشاي مفيد للكوليسترول إذ يحتوي بطبيعته على كميات كبيرة من مركب اسمه لوفاستاتينlovastatin الذي يتواجد في أدوية الكوليسترول. إن شرب فنجان أو فنجانين منه يومياً يساعد على تخفيض التريغلسريد والكوليسترول الضار.
 
3- الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على الكافيين ولكن الأبحاث العلمية تشير إلى قدرته على تخفيض ضغط الدم. فقد أظهرت دراسة نشرتها مجلةAmerican Journal of Clinical Nutrition أن ضغط الدم ينخفض عندما نأخذ الشاي الأسود بشكل يومي.

4- شاي النعناع: هذا الشاي يساعدك على تهدئة المعدة المتشنجة وهو مفيد أيضاً للدوار الصباحي الذي تشعر به الحامل.

5- أتشعر بالتعب والإرهاق وتعاني من مشاكل في النوم؟ الحل في احتساء كوب ساخن من البابونج والفاليريانا . ليس عليك إلا أن تغلي الماء ثم تطفئ النار وتضع البابونج والفاليريانا فيه مدة عشر دقائق ومن ثم تحتسيه لتحصل على شاي يهدئ أعصابك ويعينك على النوم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع