Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

خطوات للتخلص من مشاكل ضعف الذاكرة

خطوات للتخلص من مشاكل ضعف الذاكرة
مشاركة 
27 نوفمبر 2014

النسيان من المشكلات التي تواجه الكثير منا بسبب الاعتماد على بعض الوسائل الحديثة في التسجيل ونلاحظ عدم وجود تلك المشكلة عند آبائنا لممارستهم تمارين التذكر دون أن يعلموا في صغرهم، فلم يجدوا هواتف محمولة تقوم بتسجيل الأرقام فاضطروا لحفظها للحصول عليها وقتما أرادوا.



نقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة النسيان لتتمكني من الاستذكار الجيد وعدم مواجهة المواقف المحرجة الناتجة عن النسيان.

التقسيم:
إذا رغبت في حفظ رقم طويل قومي بتقسيم هذا الرقم إلى عدة أرقام صغيرة ليسهل عليكي تذكره، وبهذه الطريقة يمكنك إن تتذكري الكثير من الأمور الحياتية كل ما عليكِ فعله هو تقسيم ما ترغبين في حفظه إلى أجزاء صغيرة ليسهل حفظها ثم قومي بربط هذه الأجزاء وقت الاستذكار لتنجحي في التخلص من مشكلة النسيان.

الترديد:
من المواقف المحرجة التي قد نمر بها هي نسيان أسماء الشخاص التي نتعرف عليهم للمرة الأولى، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق القيام بترديد اسم الشخص الذي قمت بالتعرف عليه أكثر من مرة في ذهنك كما يمكنكِ أن تقومي بربط اسم الشخص باسم شخص آخر تعرفيه لسهولة تذكر الاسم.

الترتيب:
قد نذهب للتسوق في أوقات كثيرة وبعد أن نرجع للمنزل نتفاجأ بنسياننا شراء منتجات مهمة مما يدفع البعض لتسجيل ما يحتاجون في أوراق أو على هواتفهم المحمولة، ولتفادي هذه المشكلة دون الحاجة لتسجيل المنتجات التي ترغبين في شرائها من السوق قومي بترتيب احتياجاتك، كأن تقومي بتحديد ما ترغبين في شرائه من قسم الخضروات ثم قسم الأجبان ثم قسم المنظفات المنزلية لتقومي بالمرور بالترتيب في هذه الأقسام دون أن تنسي أيًا من المنتجات التي ترغبين في شرائها.

الربط:
قومي بربط ما ترغبين في شرائه عن طريق الربط بين المنتجات، على سبيل المثال ترغبين في شراء منتجات لتحضير الكيك قومي بتذكر تلك المنتجات عن طريق الربط بينها، فشراء الدقيق يستلزم شراء البيض والحليب والفانيلا والبيكنج باودر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع