إن الأمر قد يستغرق وقتاً أطول لكي تقوم به على النحو الصحيح. عندما تتسرع، فإنك تفقد مكانك في عقلك، ويختل توازنك، ويتبدد هدفك. خذ وقتك لترى الجمال من حولك.


محتويات المقالة

     

    خذ وقتك كي تتأمل الأحوال، والخطة القائمة، وأسلوب تشييد المكان. خذ وقتك لترى التوازن و اللاتوازن، لترى النور والظلال، لترى الأماكن المليئة والتي على وشك أن تخلو مما فيها، والأماكن الخالية التي على وشك أن تمتلئ. خذ وقتك لترى الاختلاف والتضاد، المؤيدين والخصوم. خذ وقتك كي ترى مدى انسجامك مع حياتك. خذ وقتك لتجد الطريق الصحيح، ومسار العاطفة، والخير الأسمى. خذ وقتك لتجد مكانك، وتعرف قبل الشروع في ذلك أن هذا المكان دائماً ما يتغير. عليك أن تدرك ضرورة أن تواكب هذا التغير كي يتناغم إيقاعك مع إيقاع حياتك. خذ وقتك كي تدرك نوايا الآخرين وتفهم اتجاه الريح، وفترات انحسار المد. خذ وقتك لترى الجمال. خذ وقتك لتعرف طبيعة استجابتك. خذ وقتك لتكون جميلاً. إن الجمال الذي يهرب منك يخلف ورائه روحاً تواقة مُجدبة. إنني أقدر للروح الإنسانية خيرها الفطري. إنني أدرك كيف أن الأزهار تذوي بسهولة. وإنني أقبل حقيقة أن الحياة تهرب مني، وأعرف أن كل هذا الجمال يمكن أن يتسرب من بين أصابعي إذا ما آخذت وقتاً لكي ألحظه.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.