Top

أحدث المقالات

10 صفات لتكون مندوب مبيعات ناجح

لم يعُد وجود أشخاصٍ لا يمتلكونَ الخبرةَ والموهبةَ -إلى جانبِ صفاتٍ أخرى- يُفيد في تَجاوزِ المؤسسةِ للعَقباتِ التي تَفرضُها الظروف، والتي تَتَمثل .. المزيد..

7 قواعد لكسب ثقة الزبائن وجعلهم زبائن دائمين

قد يسأل مندوب المبيعات نفسهُ: كيف يمكن أن نحافظ على علاقةِ الزبائن بنا وهم يخضعون إلى المُتغيرات الكثيرةٍ، في الإمكانات، والأذواق، والميول؟ وحتى .. المزيد..

كيفيّة التّعامل مع العملاء غير الواقعيّين

كان صبر أحمد مع موكّله يكاد ينفد فقد تلقّى لتوّه بريداً إلكترونيّاً آخر يطلب فيه تقديم الموعد النّهائي للمنتج الذي كان يطوّره لشركته، "هذا لم يكن .. المزيد..

التّعامل مع العملاء الغاضبين، تحويل التّحدي إلى فرصة

واحدٌ من أهمّ عملاء تيم قد دخل للتّو مكتبه دون سابق إنذار، يقف تيم بابتسامةٍ على وجهه وعلى استعدادٍ لاستقباله، عندها ينفجر الموقف، إذ ينفجر موكّله في .. المزيد..

كيف أنجح في العثور على زبون مستعد للشراء

مهما كانت مهاراتك جيِّدة في إتمام عملية البيع أو جودة منتجك أو قدرتك على التعامل مع الاعتراضات، أو مهاراتك في تحديد رغبات العملاء واحتياجاتهم وجودة .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (3)

من الطبيعيّ جداً أن يخرج المريض من المستشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقّى العلاج المناسب. ولكنّ هذا لا يحدث دوماً .. المزيد..

هل أصبح عدم ولاء المُستهلكين أمراً معتاداً؟

في عالمٍ تتصارع فيه عمالقة الشركات التجاريّة على اختلاف تصنيفاتها، ما الذي يدفعك ويدفعني إلى أن نُصبح زبائنَ مُخلصين تجاه علامةٍ تجارية ما، على .. المزيد..

3 دروس في التسويق يُقدمها لك فيلم "ملكة الثلج Frozen"

إنَّ قصَّة علامتك التجارية (Brand Story) خيطٌ يربط بينك وبين جمهورك؛ فمثلها مثل أيّ حكايةٍ تأسر القلوب؛ يُفترض أن تضربَ هذه القصة على وترٍ حساسٍ يمسُّ قلوب .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (2)

من الطبيعي جداً أن يخرج المريض من المشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقى العلاج المناسب. ولكن هذا لا يحدث دوماً في .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (1)

من الطبيعي جداً أن يخرج المريض من المشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقى العلاج المناسب. ولكن هذا لا يحدث دوماً في .. المزيد..