Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

حركات الجسد لغة تفضح مافي داخل الإنسان من مشاعر

حركات الجسد لغة تفضح مافي داخل الإنسان من مشاعر
مشاركة 
الرابط المختصر

إنّ كل حركة يقوم بها الإنسان تدل على ما يجول بداخلهِ من أفكار ومشاعر دون أن ينطق بها، والأشخاص الذين يُبدعون فن قراءة لغة الجسد يستطيعون قراءة كل ما يجول في داخلك دون أن تتفوه بأي حرفٍ أو كلمة، فإذا أردت أن تتعلم عزيزي القارئ فن قراءة بعض حركات الجسد التي تفضح ما في داخل الإنسان من مشاعر ماعليك إلّا أن تتابع الأسطر القادمة.




1- ارتجاف الساقين

إنّ ارتجاف الساقين أو اهتزازها بشكلٍ سريع يدل على توتر الشخص وارتباكهِ الشديد وعدم قدرته على اتخاذ القرار، كما وتدل على ترددهِ، وعادةً ما تسبب هذه الحركة بعض المشاكل للأشخاص المتقدمين لمقابلة عمل حيث تؤثر عليهم بشكل سلبي، وبالرغم من أنّ هذه الحركة هي حركة غير إراديّة إلّا وأنه مع التمرين المستمر سيتخلص منها الإنسان شيئاً فشيئاً.

2- كتف اليدين

تدل هذه الحركة على الخجل وعدم قدرة الشخص على البوح بما في داخلهِ من أفكار أو كلام، كما وتدل على انعدام الثقة بالنفس، وعادةً ما تترك هذه الحركة انطباعاً سيئاً بالنسبة للأشخاص المتواجدين معك لأنّها تدل على عدم الاحترام أيضاً.

3- نقر الشخص بأصابعهِ

إنّ نقر الشخص بأطراف أصابعهِ على المقعد أو المكتب يدل على إصابته بحالةٍ مؤقتة من العصبيّة ونفاذ الصبر، وهي من الحركات التي كثيراً مانراها عند الأشخاص العصبيين أكثر مما نراها عند الأشخاص الهادئين.

4- قضم الشفتين

إنّ قضم الشخص لشفتيه يدل على معنيين، إما أنّهُ متوتر وخائف من شيء ما، أو أنّه معجب بالشخص الذي يتحدثُ معه، وتعتبرُ هذه الحركة من أكثر حركات الجسد اللا إردايّة التي يمارسها أغلب الناس.   

5- قطب الجبين

كذلك قد يُفسر الجبين الكثير مما يُضمره الإنسان في داخلهِ، فمثلاً قطب الجبين مع طأطأة الرأس إلى الأسفل يدل على حيرة الشخص وارتباكهِ الشديد، أمّا قطب الجبين إلى الأعلى يدل على دهشة الشخص مما سمعهُ أو مما رآه.

6- حركة اليدين

تتحدث حركة اليدين على العديد من الأفكار والمشاعر التي تجول داخل الإنسان، فمثلاً فرك اليدين ببعضهما البعض يدل على الانتظار، ووضع اليدين خلف الظهر يدل على الإنزعاج والسلبيّة.

إقرأ أيضاً: تحليل الشخصية من حركات اليد


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: حركات الجسد لغة تفضح مافي داخل الإنسان من مشاعر






تعليقات الموقع