Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

جرثومة المعدة: الأعراض وطرق العلاج

جرثومة المعدة: الأعراض وطرق العلاج
مشاركة 
الرابط المختصر

تقوم المعدة بالكثير من الوظائف المهمة في جسم الإنسان، فهي المسؤولة الأساسية عن هضم الطعام وتحليلهِ لاستخلاص كامل الفيتامينات والمعادن ليتم توزيعها إلى جميع أنحاء الجسم، ولكن وفي كثيرٍ من الأحيان تتعرض المعدة لبعض الأنواع من الأمراض والاضطرابات التي تُعيق عملها مسببةً الأوجاع للإنسان، وفيما يلي سنتعرفُ على مشكلة جرثومة المعدة التي تُعتبرُ من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الإنسان.




أولاً: ماهي جرثومة المعدة؟

البكتيريا الحلزونيّة هي عبارة عن أسواط وأنزيمات تدخل إلى جسم الإنسان وتستقر في جدار المعدة، وتكمن خطورة هذه البكتيريا بأنها لا تتأثر ولا تموت بسبب الأحماض الطبيعية التي تفرزها المعدة، وهذا ما يجعلها تكبر وتنمو بشكلٍ يومي لتتسبب بالعديد من الأمراض والأوجاع الخطيرة.

ثانيّاً: كيف تنتقل جرثومة المعدة إلى الإنسان؟

تنتقل جرثومة المعدة إلى الإنسان من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي عليها، وكذلك عن طريق التواصل مع الشخص المصاب عن طريق اللعاب، حيث تنتقل من الشخص المصاب إلى الشخص السليم عند تناول الطعام في نفس الملعقة أو الصحن، أو من خلال البراز عندما تستخدم نفس المرحاض الذي يستخدمهُ الشخص المصاب.

ثالثاً: ماهي أعراض الإصابة بجرثومة المعدة؟

  1. الإحساس بحرقةٍ شديدة في أسفل المعدة أو المري.
  2. التجشؤ المُتكرر نتيجة إفراغ المعدة للأحماض.
  3. الشعور بنفخةٍ شديدة في المعدة نتيجة تجمع كميات من غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن تواجد البكتيريا في المعدة.
  4. تعرض المعدة لنزيفٍ حاد.
  5. انخفاض مستوى الحديد الموجود في الدّم.
  6. عدم الرغبة بتناول الطعام، نتيجة تجمع الغازات في المعدة.

رابعاً: ماهي الطرق الطبيعيّة المتبعة لعلاج جرثومة المعدة؟

الثوم:

يحتوي الثوم على كميّةٍ كبيرة من المواد المُضادة للإلتهاب، هذهِ المواد التي تساعدُ في الشفاء من مختلف المشاكل الهضميّة بما فيما جرثومة المعدة، التي يقضي عليها بشكلٍ نهائي، لهذا عليك أن تتناول ثلاث فصوص من الثوم يوميّاً قبل كل وجبة طعام.

إقرأ أيضاً: 9 فوائد مدهشة للثوم

العسل:

يحتوي العسل على كميّةٍ من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تساعد على التخلص من البكتيريا المتجمّعة في الأمعاء والمعدة، وبالتحديد جرثومة المعدة الخطيرة، لهذا عليك أن تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ لتشربهُ يوميّاً في الصباح وقبل النوم.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة لشرب الماء الدّافئ مع العسل

الخضار:

تساعد بعض الأنواع من الخضار الطازجة على تعديل الوسط الحمضي في المعدة، كالجزر، والخيار، لهذا عليك أن تتناول كميات كبيرة من هذهِ الخضار يوميّاً.

التمر والحليب:

لكي تتخلص من مشكلة جرثومة المعدة عليك أن تتناول ثلاث أكواب من الحليب يوميّاً مع 9 حبات من التمر.

وفي النهاية ننصحك عزيزي بأن تهتم بنظافتك الشخصية، وبنظافة الأطعمة التي تتناولها، لتحمي نفسك من الإصابة بمشكلة جرثومة المعدة وغيرها من المشاكل الهضميّة المزعجة والمؤلمة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: جرثومة المعدة: الأعراض وطرق العلاج






تعليقات الموقع