Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

تمارين بسيطة وسهلة للعناية بالأقدام

تمارين بسيطة وسهلة للعناية بالأقدام
مشاركة 
14 اغسطس 2010

القليل منا يهتم بقدمه ويمرنها بالرغم من أنها عضو مهم في الجسم، وللقدم تركيبة أكثر تعقيدا مما يعتقد البعض وقد ينعكس الاهتمام بها إيجابيا على الصحة العامة فهنالك تسع عشرة عضلة رئيسية

فيها ترتبط ثماني عشرة منها بالأصابع، وعليه فإن التدريب المستمر للأصابع ينعكس بقوة وصحة على القدم. وهنالك العديد من التمارين التي يمكن أداؤها بسهولة بالمنزل لتحسين بنية القدم والحفاظ عليها وتقوية عضلاتها ناهيك عن تحقيق التوازن والانسجام وتناغم تلك العضلات وقوة تحملها إلى جانب زيادة مستوى الطاقة والصحة العامة. تزودنا الدكتورة مها النقاش في هذا العدد بتمارين بسيطة يمكنك القيام بها في المنزل للحفاظ على قدم سليمة:

 


1.       قم بتحريك كرة تحت القدم كتدليك لها.

2.       ضع رباطا مطاطيا سميكا حول أصابعك وحاول فردها، توقف لخمس ثوان وكرر التمرين.

3.       ضع منشفة صغيرة على الأرض وأبدأ بجذبها نحوك مستخدما أصابعك فقط ، ويمكنك مضاعفة الجهد وزيادة المقاومة بوضع ثقل على طرف المنشفة، خذ قسطا من الراحة وكرر ذلك خمس مرات.

4.       ضع قطعا صغيرة من الرخام على الأرض، وحاول رفعها بأصابعك ثم إلقاءها داخل إناء مجاور.

5.       الجلوس مع رفع الأقدام إلى أعلى لمدة عشر دقائق بعد يوم عمل طويل فذلك يساعد على تحريك الدورة الدموية.

 نصائح هامة للمحافظة على سلامة القدم

         ارتداء الأحذية المريحة.

         تغيير الجوارب مرة في اليوم، وينصح باستخدام الجوارب القطنية.

         تنعكس صحة القدم على الصحة العامة خاصة بما يتعلق بالتهاب المفاصل ومرض السكر والتهابات القدم الفطرية، علما بأن الفطريات تنمو عادة في الأجواء الحارة والرطبة وكذلك تعتبر الأحذية الرياضية بيئة مناسبة لتكاثرها، وبالتالي يجب السرعة في معالجة أية أعراض تشير إلى ذلك، مثل الحكة الشديدة، والشعور الحاد بالألم، والتهاب واحمرار الجلد.

         وينصح باستخدام عقار "لاميزيل" ، وهو مضاد طبي للفطريات، يختلف عن المنتجات الأخرى في أنه لا يمنع انتشار الفطريات وحسب بل يقتلها تماما.

المصدر:مكتوب


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع