Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

تعلم كيف تكسب أصدقاءك من جديد؟

تعلم كيف تكسب أصدقاءك من جديد؟
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 12-01-2015

اتبع الخطوات التالية حتى تتمكن من كسب صديقك من جديد:



1-تفهم جيدا السبب الذي جعلك تختلف مع صديقك وأغضبه منك. أيا كان ما ارتكبته بحق صديقك – حتي وان كان يبدو شيئا تافها بالنسبة لك – هو مبرر قوي ليغضبه، ولذلك عليك أن تضع نفسك مكانه، وكيف سيكون رد فعلك إذا انقلبت الأدوار وكان هو من ارتكب هذه الحماقة بحقك.

2- فكر فيما يجب عليك أن تقوله لصديقك علي سبيل الاعتذار وتوضيح الأمور بالنسبة له، إذا لم تكن حذرا فيما ستقوله له فقد يزداد الخلاف بينكما وتصبح فرصه اعاده الأجواء الطبيعية بينكما في عداد الماضي. جهز ما ستقوله له في شكل نقاط مقتضبة وواضحة وليس خطبا طويلة تجعله لا يريد الاستماع إليك ولا يفهم ما تريد أن تقوله له. عليك أيضا أن تكون صادقا فيما ستقوله ومعترفا بخطئك في حقه.

3- تحدث إلي صديقك وجها لوجه، وليس عبر الهاتف المحمول او الرسائل الالكترونية أو حتى عبر صديق مشترك. عليك أن تتوجه إليه مباشره حتى يكون تواصلكما وجها لوجه سببا في استقراء كل منكما لردود أفعال الأخر.

4- إذا لم يفلح لقاؤكما المباشر في أذابه الجليد بينكما، فاعلم إن المشكلة الواقعة بينكما أكبر من تصورك لها، وان عليك بذل مجهود اكبر من اجل إصلاح الأوضاع بينكما وليس الاستسلام مبكرا والتخلي عن فكره مصالحته واستعاده صداقته.كن مستعدا لهذا الموقف، وذكّر نفسك بان كل شخص يحتاج بعض الوقت حتي يهدا تماما. لا تضغط علي صديقك واترك له مساحه كافيه من الوقت ليستعيد توازنه مجددا، ثم حاول مره أخرى أن تلتقي به والاعتذار له مجددا.

 5- إذا كان صديقك يريد معاتبتك والحديث معك في أسباب الخلاف، فكن مستعدا ومتقبلا لذلك، استمع له بهدوء، ثم اخبره بوجهه نظرك كاملة فيما قلته او فعلته.. واعترف له انك لم تحسب هذا التصرف جيدا وانك لم تكن تتعمد الاساءه إليه بالشكل الذي حدث، وعده بأنك لن ترتكب مثل هذه الحماقة في المستقبل، واخبره ان صداقتكما تعني لك الكثير وانك لست مستعدا للتخلي عنها، بل وانك مستعد للعقاب الذي يراه هو مناسبا – إن أراد معاقبتك. ولكن لا تدخل معه في مرحله العتاب ما لم تكن مستعدا للاعتذار والاعتراف بخطئك حتى لا يتجدد الخلاف بينكما. إذا كان الحديث بينكما حادا وعنيفا، فحاول تلطيف الأجواء بمزحه تسخر فيها من نفسك مثلا بأنك طويل اللسان بشكل دائم او تمتلك ردود أفعال سريعة تضعك في إحراج المواقف. ولكن كن ذكيا ولا تستخدم مزحه تسخر فيها من صديقك او من موقفه من سبب الشجار بينكما حتى لا يزداد التوتر بينكما.

6- تعلم جيدا من هذا الموقف، انه مهما كانت الصداقة قويه ومتينة وتمتد جذورها لسنين عديدة، فان هذا لا يعني ان تتجاوز حدودك في حق صديقك أو تقدم علي إيذائه بأي صوره متعمده.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع