Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

تعرّف على قواعد اتيكيت التواجد في الأماكن العامة

تعرّف على قواعد اتيكيت التواجد في الأماكن العامة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 21-07-2019

تاريخ النشر: 27-02-2017

يجب الاطلاع على جميع قواعد الاتيكيت لأنّ الإلمام بهذه القواعد يُجنّب الوقوع بالأخطاء، وهذا ما يعطي انطباع جيد عن الشخص فيجعله شخصاً مميزاً ومحبوباً من الجميع، وقد أظهرت الأبحاث أنّ 70% من الناس يخترقون قواعد الاتيكيت في الأماكن العامة دون قصد وهذا ما يتسبب في إزعاج الأشخاص المتواجدين في هذه الأماكن، ولأنّنا نحرص على سمعتك عزيزي سنعرفك على أهم قواعد اتيكيت المرتبطة في الأماكن العامة.



أولاً: لا تُثر الفوضى في الأماكن العامة

عند الجلوس في مكان عام في طائرة أو في قطار أو حتى في حافلة يجب أن تحافظ على الهدوء وتتجنّب إثارة الفوضى، فهذه الأمور تسبب الإزعاج لكل من حولك.

ثانياً: لا تدّخن في الأماكن الغير مخصصة للتدخين

لا يجوز أن تُدخّن في الأماكن المغلقة أو في المستشفيات، وامتنع عن التدخين في وجود سيدة حامل، واحرص على التدخين في الأماكن المخصصة للمدخنين.

إقرأ أيضاً: 5 طرق من الخبراء للحدّ من ظاهرة التدخين

ثالثاً: لا تجلس على طاولة مخصّصة لأكثر من شخص

إذا ذهبت إلى المكتبة العامة بمفردك اجلس في الطاولة المخصصة لفرد واحد أو تلك المخصصة لشخصين، وتجنب الجلوس على طاولة مخصّصة لأربعة أشخاص أو أكثر.

رابعاً: لا ترفع صوتك خلال الحديث

عندما تتواجد في الطائرة أو المكتبة العامة أو في المطعم اخفض صوتك لأنّ الحديث والثرثرة بصوت مرتفع يتسبب بإزعاج من حولك، الصوت المرتفع يمنع المسافر من النوم ويشتت ذهن القارئ فيقد قدرته على التركيز.

خامساً: اخفض مستوى رنة هاتفك المحمول

رنّة الهاتف المرتفعة تتسبّب في التلوث الضوضائي وتزعج الآخرين وتمنعهم من التركيز لذلك من الضروري إخفاض مستوى رنة الهاتف، واختيار نغمة هادئة تريح الأعصاب.

سادساً: لا تحمل الملفات على شبكة الإنترنت العامة

إذا كنت تستخدم الإنترنت على شبكة الإنترنت العامة تجنب تحميل ملفّات كبيرة لأنّ هذه الملفات تتسبب في إضعافَ شبكة الإنترنت فيعجز غيرك عن الاستفادة منها، لذا ينصح باستخدام شبكة الإنترنت العامة عند الضرورة فقط.

سابعاً: لا تجلس في المطعم لوقت طويل دون أن تطلب

من غير اللائق أن تجلس في المطعم لوقت طويل دون أن تطلب شيء آخر غير القهوة، وينصح الخبراء بضرورة طلب مشروبات أو أطعمة بمعدل كل ساعة، وإذا لاحظت أنّ المطعم مزدحم حاول ألا تتجاوز مدة جلوسك ساعة واحدة.

إقرأ أيضاً: آداب الجلوس في المطاعم

ثامناً: حافظ على نظافة الأماكن العامة

من المهم جداً أن تحافظ على نظافة الأماكن التي تتواجد بها، فلا يجوز أن ترمي الأوساخ والقاذورات على الأرض ومن غير اللائق أن تلوّث المراحيض العامة، هذا التصرّف غير مقبول وقد تتعرض لمخالفات قانونية بسببها.

 

مراعاتك لقواعد اتيكيت التواجد في الأماكن العامة يضمن لك احترام الناس، فاحرص عزيزي على الالتزام بالقواعد السابقة حتى تحصل على استحسان الناس.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرّف على قواعد اتيكيت التواجد في الأماكن العامة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع